تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy A5 2017

هناك بعض الأخبار الجيدة لمستخدمي هواتف سامسونج الذكية ضمن سلسلة Galaxy A للفئة المتوسطة. يبدو أن سامسونج قد قامت أخيرًا بإطلاق تحديث نظام Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Galaxy A5 2017 لمستخدمي الهاتف في دولة روسيا بشكل مبدئي. هناك العديد من التقارير مؤخرًا تشير أن هاتف Samsung Galaxy A5 2017 بجانب إصدارات أخرى مثل هاتف Galaxy A3 وكذلك إصدارات S7, S7 Edge ينتظرون في الوقت الحالي بالفعل تحديث نظام أندرويد 8.0 أوريو الرسمي. وكما ذكرنا بالأعلى أن التحديث الرسمي لنظام Oreo 8.0 قد تم إطلاقه بالفعل لهاتف جلاكسي A5 2017 في روسيا. ولأصدقكم القول، من الجيد أن نرى أن سامسونج أصبحت تهتم "نوعًا ما" بهواتفها الذكية ضمن الفئة المتوسطة بدلًا من اهتمامها الدائم بإصداراتها الرائدة مثل سلسلة Galaxy S, Note.

تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي لهاتف جلاكسي A5 2017 إصدار SM-A520F

اطلقت سامسونج هاتف Galaxy A5 2017 في بدايات العام الماضي 2017 مع 3 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 5.2 إنش ودقة Full HD. تم إطلاق هاتف A5 2017 من سامسونج مع نظام اندرويد 6.0 مارشميلو. ومع ذلك، صرحت سامسونج بشكل الرسمي بوعدها بتوفر تحديث النوجا لهاتف Galaxy A5 2017 وكذلك تحديث الأوريو 8.0 وأعتقد أن هذا هو التحديث الرئيسي الأخير له بما أنه قد حصل على تحديث النوجا في شهر سبتمبر من العام الماضي. تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Samsung Galaxy A5 2017 بإصدار SM-A520F الآن تم إطلاقه بشكل رسمي لمستخدمي الهاتف بشكل مبدأي في دولة روسيا وقريبًا سيتم إطلاقه لكافة مستخدمين الهاتف حول العالم.

التحديث الرسمي الهوائي OTA لنظام أندرويد 8.0 أوريو لهاتف A5 2017 يأتي برقم إصدار A520FXXU4CRD5 (إصدار دولة روسيا) ومساحته 1.2 جيجابايت تقريبًا أو (1256.44 ميجابايت تحديدًا) وعلى الأرجح أنه يأتي بنفس تلك التغييرات التي رأيناها بهاتف Galaxy S8 مع تحديث Oreo 8.0 - بالطبع على الأرجح أنك ستلاحظ بعض الفروق المتفاوتة بين تحديث الأوريو على إصدارات هواتف سامسونج المختلفة.

تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Galaxy A5 2017

تحديث Oreo 8.0 لهاتف Galaxy A5 2017 يأتي بالطبع مع الإصدار الأحدث لواجهة Samsung Experience 9.0 أو ما نعرفها نحن بإسم واجهة TouchWiz والتي تأتي بدورها مع العديد من المميزات والخواص الجديدة والحصرية لهواتف سامسونج وتتضمن هذه الخواص بهض تحسينات لوحة المفاتيح (keyboard) والعديد من الملصقات والإيموجي الجديدة بالإضافة إلى خاصية Color Lens وأيضًا Dual Messenger التي يُمكنك من خلالها فتح حسابين على تطبيقات التواصل الإجتماعي المختلفة. تحديث Experience 9.0 بالطبع تم بنائه على نظام أوريو 8.0 الرسمي الذي يأتي بالعديد من الخواص والتحسينات الرائعة للنظام مثل وضع صورة-داخل-صورة - قنوات الإشعارات - التحكم بتطبيقات الخلفية والعديد من الخواص الأخرى التي تحدثنا عنها تفصيليًا بموضوع قائمة الهواتف الذكية التي ستتلقى تحديث نظام أوريو 8.0 الرسمي.

يُمكنك التاكد من وجود التحديث من عدمه من خلال الذهاب إلى Settings->About phone->System Update. إذا لم تتلقى التحديث الهوائي OTA لنظام أندرويد 8.0 أوريو على هاتف جلاكسي A5 2017 حتى الآن، إذا يُمكنك بشكل يدوي تحميل التحديث الرسمي لنظام Android Oreo لهاتف Galaxy A5 2017 الآن من خلال اتباعك للتعليمات التالية.

بيانات تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy A5 2017

بيانات التحديث:

  • الهاتف: Samsung Galaxy A5 2017
  • إصدار الهاتف: SM-A520F
  • إصدار النظام: Android 8.0.0 Oreo
  • التحديث الأمني: 1 إبريل 2018
  • ملف PDA: A520FXXU4CRD5 
  • ملف CSC: A520FOXE4CRD3

تحميل تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف  Galaxy A5 2017

.

Sammobile | Samsung-Firmware

سيتم إضافة روابط تحميل التحديث الرسمي لبقية البلدان بمجرد توفره.

شرح تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف Galaxy A5 2017

يُمكنك التوجه مباشرةً إلى درس: شرح تثبيت الروم الرسمي على هواتف Samsung Galaxy باستخدام أداة Odin - وهو الدرس الأكثير تفصيلًا، أو يُمكنك اتباع الخطوات التالية، فالقرار النهائي لك.

  • قم بتحميل برنامج Odin3_v3.13.1 ثم قم بفك الضغط.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف سامسونج على الكمبيوتر الشخصي إذا لم تكن مثبتة مسبقًا.
  • إذهب إلى الإعدادات> خيارات المُبرمج وقم بتفعيل خيار USB Debugging Mode.
  • قم بحفظ نسخة إحتياطية من جميع ملفات وبيانات الهاتف، فقط خطوة إحترازية.
  • قم بفك ضغط ملف التحديث الذي قومت بتحميله من الأعلى، الملف المضغوط يحتوي على 5 ملفات بإمتداد .tar.md5 وهم:
    ملف AP 
    ملف BL 
    ملف CP 
    ملف CSC 
    ملف HOME CSC 

  • قم بإقلاع هاتف A5 2017 بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode. للدخول إلى Download Mode، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Home + Power + volume down. سيظهر لك وضع الداونلود قم باختيار Continue عن طريق الضغط على Volume up.
  • عندما يدخل هاتفك إلى وضع Download Mode، إفتح مجلد Odin ثم قم بفتح البرنامج بامتداد EXE.
  • قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق مع الهاتف.
  • بمجرد توصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو على وضع Download Mode، خانة ID:COM في برنامج Odin سيتغير لونها إلى الأزرق أو الأصفر وذلك حسب الإصدار المستخدم من البرنامج. سترى أيضًا عبارة “Added!!” وهي زيادة تأكيد على نجاح الإتصال بين الكمبيوتر ووضع Download Mode بالهاتف.
  • قم بالضغط على زر Options بالاودين وتأكد أن الخيارات الوحيدة التي تم تحديدها مثل الصورة التالية:

  • الآن، رجاء التركيز في هذه الخطوة، يجب عليك وضع كل جزء من أجزاء التحديث في مكانه الصحيح داخل برنامج الاودين
    قم بالضغط على زر BL بالاودين وضع ملف البوتلودر الذي قمت بتحميله من الأعلى وستجد أن أول حروف إسم الملف تبدأ بحروف BL.
    ثم قم بالضغط على زر AP ثم من متصفح ملفاتك قم بإضافة ملف التحديث إليه. بما أن ملف التحديث مساحته كبيرة إحتمال كبير أن يأخذ بعض الوقت حتى يُضاف بشكل كامل إلى برنامج الاودين.
    الآن اضغط على زر CP ثم قم بإضافة ملف CP إليه.
    وأخيرًا، قم بالضغط على زر CSC ثم أضف ملف CSC إليه.
    ملحوظة: إذا قمت باختيار ملف HOME CSC لن يتم مسح إعدادت أو أي بيانات للهاتف. ومع ذلك، إذا أحببت عمل فورمات كامل للهاتف بعد اكتمال عملية التحديث فيجب عليك إختيار الملف الذي أول إسمه CSC.
  • بعد أن تنتهي من إضافة جميع ملفات التحديث، تأكد أن يكون برنامج الأودين بنفس الخيارات التي بالصورة التالية، تأكد من أن برنامج Odin بنفس هذه الخيارات!:

  • وأخيرًا، أضغط على زر Start لكي تبدأ عملية التثبيت للإصدار الجديد على الهاتف.
  • في حالة نجاح تفليش الروم الرسمي بدون عوائق ستجد رسالة  PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بمجرد انتهاء عملية التثبيت.

  • يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15 – 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

عندما يُقلع هاتفك Galaxy A5 2017 مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 8.0 أوريو على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy A5 2017 بإصدار SM-A520F؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

ربما تكون مهتم أيضًا بقراءة: قائمة هواتف سامسونج جلاكسي التي ستتلقى تحديث نظام Oreo 8.0

11 تعليقات
  1. راشد says

    في حال قمت بتحميل الروم الموجه لروسيا هل ياتي الروم بلغة عربية او غير موجودة يرجى الرد وشكرا

    1. Mo'ez says

      لا تقلق أخي راشد، أعتقد أن جميع رومات سامسونج الرسمية تأتي بكل اللغات. وعلى كلٍ، إذا قمت بتحميلها ولم تجد اللغة العربية ضمن لغات القوائم مثلا، يُمكنك وقتها ببساطة تحميل الروم العربية وتثبيتها مرة أخرى بنفس الطريقة عند إصدارها. مادامت الروم رسمية ليس هناك أي قلق من التجربة والتفليش.

  2. راشد says

    شكرا لك اخي بالفعل حملت الروم ويوجد لغة عربية ومل شيئ طبيعي شكرا لك

  3. راشد says

    لكن لدي مشكلة مجتتم سامسونغ samsong members تحول من العربي للروسي اي اصبح النقاش مع مجتمع روسي كيف جعله عربي ارجو وصلت الفكرة طبعا ليس لغته الذي تحولت فقط المجتمع اي في السابق كنت تسال عرب ويردو عليك حاليا مطر تسال روس

  4. Nansy says

    املك هاتف سامسونج جلاكسي A5ولكن يطلب مني رقم الكود للسم وقد اشتريته من المانيا وعند وصولي لبلدي لم يتفعل أرجو إن تساعدني

  5. Sherif says

    انا تليفوني بيجيله an error has occurred
    والتليفون مش عاوز يفتح غير القائمة دي
    لو عملت الخطوات اللي فوق هتنجح
    علشان انا حملت رومات للهاتف وقولي في برنامج الاودين فشل
    ارجو الرد

    1. أبو مُعِز says

      ايوة يا شريف أن شاء الله
      الروم رسمية تماما ومفيش اي قلق منها

اترك رد