تحديث Android 9.0 Pie الرسمي (Oxygen OS Beta) لهاتف OnePlus 6

هاتف OnePlus 6 كان واحد من الأجهزة القليلة التي قامت بتجربة الإصدارات الأولية من نظام Android 9.0 قبل مُعظم الهواتف الأخرى. إصدار المطورين التجريبي من نظام Android Pie قد تم إطلاقه لهاتف OnePlus 6 منذ بعض الوقت. ومنذ هذا الوقت، أصبح إسم النظام Android Pie كما أعلنت عنه Google يوم 6 أغسطس 2018 كما قد تم إطلاقه في نفس اليوم إلى جميع هواتف Pixel بجانب هاتف Essential Phone. ولكن هاتف OnePlus 6 قد استمر على الإصدار التجريبي لبعض الوقت. ولكن يبدو أن الشركة تتجه الآن إلى عملية التحديثات الرسمية بشكل أسرع، حيث أن ون بلس قد أعلنت بشكل رسمي عبر حسابها بموقع تويتر عن إصدار Oxygen OS Beta 1 بنظام Android 9.0 Pie لهاتف OnePlus 6.

سجل التغييرات الرسمي في تحديث Android Pie

  • تم تحديث النظام إلى Android™ 9.0 Pie
    - واجهة مستخدم جديدة كليًا من نظام Android Pie
    - نظام التنقل الجديد بنظام Android Pie
    - بعض الخصائص الأخرى، بجانب تحسينات النظام بشكل عام
  • خصائص وتحسينات خاصة بواجهة OnePlus المُخصصة
    - دعم العديد من تخصيصات الألوان بإعدادات الهاتف
    - إعادة تصميم وضع "عدم الإزعاج" مع إمكانية تخصيص إعداداته
    - وضع الألعاب الجديد Gaming Mode 3.0

تحذير!

تاليًا، ستجد روابط تحميل النظام بالإضافة إلى تعليمات تفصيلية لكيفية تثبيت تحديث Oxygen OS Beta بنظام أندرويد 9.0 على هاتف ون بلس 6، ولكن لا تكن متسرع! حتى مع أن الإصدار الذي نتحدث عنه اليوم رسمي من ون بلس، إلا أنه ما زال في مرحلته التجريبية، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء أو عدم إستقرار النظام بشكل عام. ولكن من جهة أخرى، هي ليست أخطاء بوظائف الهاتف الأساسية مثل اتصال البلوتوث مثلا كما رأينا بإصدار المطورين التجريبي.

تحديث Android Pie التجريبي لهاتف OnePlus 6 يأتي مع بعض الأخطاء مع بعض التطبيقات، وضمن أكبر هذه التطبيقات هو متجر Google Play، للأسف متجر التطبيقات لا يعمل بهذا الإصدار. وأزيدك من الشعر بيتًا، في حالة أنك قمت بمحاولة تثبيت تطبيق Play Store بشكل يدوي، التطبيق سيظهر هاتفك على أنه غير مدعوم بما أن النظام ما زال تجريبي، مما يعني أن عدة تطبيقات مثل SnapChat أو التطبيقات البنكية بشكل عام لن تعمل على هذا الإصدار. وهذا نفس السبب الذي لن يعمل بسببه تطبيق Google Pay.

كما يجب أن تعلم أيضًا أنك إذا أردت تجريبي إصدار Pie 9.0 التجريبي على هاتف OnePlus 6 بعد كل مال تم ذكره بالأعلى، العودة إلى نظام Android Oreo الأقدم مرة أخرى لن يكون بتلك السهولة، حيث أنك ستضطر وقتها إلى إعادة تثبيت النظام بالكامل بجانب عمل Format لذاكرة الهاتف الداخلية وخسارة كافة محتوياتها. مما يعني أن الهاتف سيعود لحالة المصنع عند شرائه للمرة الأولى.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف OnePlus 6 مع الإصدار الأخير من نظام Android Oreo الرسمي، إو إصدار المطورين التجريبي من نظام Android Pie.
  • الريكفري الرسمي. يُمكنك أيضًا تفليش نظام Pie باستخدام ريكفري TWRP المُخصص، ولكننا ننصح باتباع الطريقة المذكورة بالأسفل والتي تتطلب وجود الريكفري الرسمي إلا في حالة أنك معتاد على التعامل مع أقسام A/B للنظام بهاتف OnePlus 6. على كل حال، القرار النهائي لك.

تحميل تحديث Oxygen OS Beta 1 بنظام Android Pie لهاتف OnePlus 6

.

OnePlus6OxygenOS

تحديث Android Pie الرسمي "التجريبي" لهاتف OnePlus 6

خطوات تثبيت تحديث Pie 9.0 على هاتف OnePlus 6

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة. أنظر إلى الصور التالية:
  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث Oxygen Beta على الهاتف.
  • الآن قم باختيار Install Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • بعد انتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

خطوات الإنتقال إلى Oxygen Beta 1 من نظام Android P إصدار المطورين

في حالة أنك قد قمت بتثبيت إصدار Android P للمطورين بالفعل، أنت ما زالت يُمكنك التحديث إلى إصدار Pie 9.0 التجريبي. ولكن يجب أن تعلم أن تلك العملية ستتطلب عمل فورمات لذاكرة الهاتف التخزينية مثلما هو الحال إذا أردت العودة إلى إصدار Android Oreo الرسمي. وإذا كانت هذه الخطوات لا تمثل مشكلة بالنسبة إليك، حسنًا قم بمتابعة الخطوات التالية لتحديث هاتفك إلى Android Pie من نظام Android P Developer Preview.

  • قم بتحميل روم Android Pie التجريبي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • الآن عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة.
  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث أندرويد 9.0 بذاكرة الهاتف.
  • الآن قم باختيار Install Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • في هذه المرحلة يأتي الإختلاف، فبدلًا من إعادة تشغيل الهاتف مثل الطريقة الأولى، يدويًا قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري. يُمكنك فعل ذلك بسهولة إذا قمت بتفعيل خيار Advanced Reboot تحت قائمة خيارات المبرمج أو Developer Options. الآن كل ما عليك فقط هو الضغط مطولًا على زر Power ثم اختيار Reboot ثم Recovery.
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل الريكفري، قم باختيار Wipe Data/Facroty reset باستخدام أزرار التحكم بالصوت، ثم قم بتأكيد اختيارك عبر الضغط على زر Power. وبعد ذلك قم بالضغط على Yes لتأكيد عمل الفورمات.
  • بمجرد اكتمال الفورمات، قم باختيار Reboot System Now.

وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ينبغي أن يعمل الآن بإصدار OxygenOS Beta 1 بنظام Android Pie.


المصدر: OnePlus

اترك رد