أخبار التقنيةاندرويد 9.0تحديثات النظام الرسمية

هاتف Samsung Galaxy S8 “بعمر أكثر من 5 سنوات” يحصل على تحديث رسمي جديد!

أعلنت سامسونج عن هواتف جالكسي S8 وكذلك S8 بلس في عام 2017 الماضي منذ أكثر من خمسة سنوات، وبعد أعوام من العمل المضني حصلت هذه الهواتف على تحديثها الرسمي الأخير في فبراير 2019 الماضي والذي كان نظام اندرويد 9 مع الإصدار الأول من واجهة One UI، كما أنها استمرت على تلقي التصحيحات الأمنية بعد ذلك حتى مايو 2021 الماضي. شخصيًا توقعت أن تتوقف الشركة الكورية عند هذا الحد، ولكن رغم ذلك قامت سامسونج بإرسال تحديث إضافي جديد للنظام “مجرد إصلاح على وجه التحديد” وقد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم!

التحديث الجديد الذي وصل للمستخدمين اليوم برقم إصدار G95FXXUCDVG4 يحتوي على تغيير واحد وهو “أن استقرار خواص GPS قد تم تحسينها” ولم يتم ذِكر أي شيء آخر! في الواقع أن التحديث قد جاء بحجم كبير نسبيًا لمجرد إصلاح صغير وهو 420 ميجابايت. على الأرجح أن التحديث جاء مع عِدة إصلاحات بسيطة أخرى ولكنها مع ذلك يبدو أنها لم تستحق الذكر في سجل التغييرات.

Samsung Galaxy S8 new firmware update 01

ولا تتوقع أي شيء آخر، نتحدث هنا عن مجرد إصلاح فقط! الهاتف ما زال بنظام تشغيل اندرويد 9.0 كما أن التصحيح الأمني ما زال الخاص بشهر ابريل 2021. ولكن مع ذلك، لم يتوقع أحد أبدًا أن هاتف بعمر أكثر من خمسة سنوات ربما يحصل على تحديث جديد من الشركة المصنعة.

Samsung Galaxy S8 new firmware update 02

إصلاح أخطاء استقرار GPS يبدو هو نفسه “أو ربما هو نفسه” الذي قامت الشركة الكورية بإرساله منذ فترة لهاتف Galaxy J7 في آسيا (نعم هذا الهاتف الذي تم إطلاقه بعام 2015)، وعلى الأرجح أن هذه هي ليست الهواتف القديمة التي ستقوم الشركة بتحديثها فقط.

طبقًا لهذا التقرير من موقع GalaxyClub أن هناك هواتف قديمة أخرى من سامسونج ستحصل على نفس التحديث مثل Galaxy S7 من 2016 وحتى Galaxy S6 من 2015. الإصدار الأحدث منهم جميعًا Galaxy S9 من عام 2018 بالطبع سيحصل على نفس التحديث أيضًا. الغريب أن جميع هذه الهواتف لم تتواجد في القائمة الرسمية لهواتف سامسونج المدعمة حاليًا لتحديثات النظام، وأقدم هواتف متواجدة حاليًا هي سلسلة Galaxy S10 من 2019 والتي ما زالت تتلقى التصحيحات الأمنية الربع سنوية حتى الآن (فيما عدا هاتف Galaxy S10 Lite الأحدث منهم والذي يحصل حاليًا على التصحيحات الأمنية الشهرية).

أعلنت سامسونج مؤخرًا أن هواتفها الرائدة سيتم دعمها بعام إضافي لتحديثات النظام الرسمية مما يصل إلى 4 تحديثات اندرويد مع 5 سنوات للتصحيحات الأمنية، ولكن مع ذلك هذه السياسة الجديدة سيتم تطبيقها فقط على هواتف الشركة الرائدة لعام 2021 أو أحدث (سلسلة Galaxy S21 وما بعدها). أما الهواتف الرائدة الأقدم مثل سلسلة Galaxy S10 وما قبلها وكذلك كافة إصدارات عائلات Galaxy A & Galaxy M فستظل كما هي بدعم 4 سنوات فقط (ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام اندرويد)، ولكن مع ذلك ليس هناك أيًا من هذه الهواتف قديم بقدر هاتف Galaxy S8!

وفي هذه الأثناء، إن كنت مستخدم حالي لهاتف Galaxy S8، يُمكنك الآن تحديثه إلى إصدارات نظام أحدث من الاندرويد (بشكل غير رسمي بالطبع) عبر الرومات المعدّلة، وأنصحك بشِدة إلى الذهاب إلى شرح تثبيت روم اندرويد 10، أو شرح تثبيت روم Lineage 18.1 (اندرويد 11).

بواسطة
GSMArena
المصدر
موقع GalaxyClub (باللغة الألمانية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى