تثبيت الشاشة الجانبية (Edge Screen) من هاتف Galaxy Note 9 لهاتفك!

مع تطبيق Edge Action للاندرويد، يُمكنك الإستمتاع بكافة مميزات الشاشة الجانبية (Edge) لهاتف Samsung Galaxy Note 9 على جميع هواتف اندرويد باستخدام تطبيق Edge Action.

منذ العقد الماضي وحتى الآن، أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكبر في الحجم من قياس 3 إنش حتى 5 إنش وفي الوقت الحالي مع ثورة الشاشة منعدمة الحواف، أصبحت شاشة الهواتف ذات حجم كبير للغاية أكبر حتى من ذي قبل. بينما الشاشات الكبيرة تعتبر ممتازة لمشاهدة الفيديوهات والصور، إلا أنها بالتأكيد صعبة التعامل باستخدام يد واحدة. والمرة الأخيرة التي كان بإمكاني استخدام هاتف بيد واحدة وكان حتى غير مريح نوعًا ما، كان هاتف Sony Xperia Z2 من 2014. لكن لحسن الحظ، نظام أندرويد ليس منغلق على نفسه أو صارم مثل بعض الأنظمة الأخرى. بينما هناك حلول لتشغيل وضع اليد الواحدة لهواتف اندرويد، إلا أن تطبيق Edge Action يسهل عليك عملية التعامل مع هاتفك الضخم بيد واحدة فقط.

تطبيق إيدج أكشن تم بنائه أساسًا على ميزة هواتف سامسونج الحصرية والتي رأيناها للمرة الأولى بهاتف Galaxy Note Edge ثم بعد ذلك تم تطويرها لشكلها الحالي بهاتف Galaxy S6 Edge. كما يُمكنك رؤية نفس الميزة الآن تتواجد بجميع هواتف سامسونج الرائدة (مع الشاشة المنحنية) وآخرها هاتف Galaxy Note 9. بالطبع، ميزة Samsung Edge لا تتطلب ان تكون شاشة هاتفك منحنية، ولكن يُمكنك ببساطة تثبيتها واستخدامها على أي هاتف اندرويد.

تثبيت تطبيق Edge Action, Edge Screen

.

وكما يُمكنك أن تتوقع، من خواص تطبيق Edge Action إمكانية التواجد على جوانب شاشة الهاتف. وبمجرد تثبيته، كل ما عليك فعله هو السحب من جانب الشاشة لتشغيل القائمة الجانبية. ومن هنا يُمكنك التبديل بين عدة أدوات تتضمن التطبيقات المفضلة، جهات الإتصال، بالإضافة إلى المكالمات الفائتة. نظام Android Pie قام بتحسين خواص المهام المتعددة بحيث أنه قد قدم طرق للولوج إلى أكثر تطبيقاتك المستخدمة أو حتى درج التطبيقات بالكامل وذلك بدون الإضطرار للذهاب إلى شاشة الهاتف الرئيسية. وبالتالي، هذا أكثر من مجرد فتح أي تطبيق من القائمة الجانبية، ربما تقوم الصور التالية بتوضيح الفكرة. خصوصًا تطبيق الآلة الحاسبة وكذلك التقويم.

تطبيق لانشر Edge يأتي أيضًا داعمًا لتغيير الأيقونات، كما يُمكنك ببساطة إنشاء أيقونات هاتفك الاندرويد بنفسك واستخدامها بعد ذلك في التطبيق، وهي ميزة يفتقر إليها نظام Android 9.0. يُمكنك أيضًا الولوج إلى جهات إتصالك المفضلة من الشاشة الجانبية وعمل إتصال هاتفي مباشرةً من خلاله، أو حتى إرسال رسالة نصية مستخدمًا أي تطبيق تفضله لرسائل الهاتف. هناك أيضًا نافذة لبعض الإعدادات السريعة مثل تشغيل Wi-Fi من الشاشة الجانبية، أو البلوتوث، أو حتى ميزة تدوير الشاشة، التطبيق بالفعل يسمح لك بتنفيذ كافة المهام الضرورية التي لا يُمكنك الوصول لها بأعلى شاشة الهاتف. وفي حالة أنك مستخدم لتطبيق Spotify Premium - يُمكنك أيضًا تشغيل تطبيق سبوتيفاي بدون الإضرار إلى فتحه من الأساس.

ربما تريد أيضًا الحصول على كافة تطبيقات Galaxy Note 9 وكذلك نغمات الرنين الرسمية، ولكن يجب أن تعلم أنها لهواتف سامسونج فقط.

هل كانت ميزة قائمة هاتف Galaxy Note 9 الجانبية مفيدة بالنسبةِ إليك؟ هل قامت بتسهيل عملية التعامل مع هاتفك ذو الشاشة الكبيرة باستخدام يد واحدة؟ دعنا نعرف رأيك بمزايا التطبيق ضمن التعليقات.

اترك رد