تحميل Google Camera .APK لأجهزة Galaxy S10, S20, S21 وأيضًا Note 10/20 [شرح]

عندما نتحدث عن التقاط الصور على أي هاتف ذكي، تطبيق Google Camera “بجميع إصداراته” غالبًا ما سيتصدر المشهد كأفضل تطبيق تصوير متاح لهواتف اندرويد على الإطلاق. تطبيق جوجل كاميرا في الأساس هو حصري لهواتف Google Pixel فقط، ولكن رغم ذلك وبسبب تميّزه الشديد فيما يفعله، قام الكثير من المطورين بمحاولة تعديل هذه الإصدارات الرسمية لتعمل على هواتف اندرويد الأخرى، والتي تُعرف الآن باسم GCam Mod. وبعد أن تحدثنا عن كيفية تحميل Google Camera لعدد كبير جدًا من أجهزة اندرويد في الفترة الماضية، الآن أصبح بإمكانك أخيرًا تحميل جوجل كاميرا لهواتف سامسونج S20 & S21 وأيضًا Galaxy Note 20. وإن كنت لا تعرف كيفية فعل ذلك، فتابع معنا إذًا ما نحن بصدد قوله تاليًا.

جوجل كاميرا لهواتف جالكسي S20, S21 وكذلك نوت 20

جوجل كاميرا v8

هل تساءلت يومًا ما الذي يميز تطبيق جوجل كاميرا في ظل وجود مئات التطبيقات الأخرى بمتجر Play Store؟ حسنًا، الذكاء الاصطناعي يا صديقي العزيز والذي تم تطويره بواسطة العملاقة الأمريكية Google. تطبيق GCam يعتبر الأفضل على الإطلاق في معالجة الصور الملتقطة بواسطة عدسة هاتفك وذلك مهما كان نوعه وحتى وإن كنا نتحدث هنا عن هاتف من الفئة المتوسطة وليس ضروري أن يكون هاتف رائد مع كاميرا خارقة، وربما يكون أفضل حتى من كاميرا ايفون 12 برو في بعض الأحيان.

وبما أن تطبيق Google Camera في الأساس قد تم برمجته وتطويره حصرًا لهواتف Pixel فقط، كانت هناك الكثير من المحاولات الناجحة من المطورين المستقلين في مواقع شهيرة مثل XDA أو GitHub وذلك حتى يستطيعون الخروج ببعض الإصدارات الملائمة للعمل على هواتف اندرويد الأخرى، وبالتالي الاستفادة من تكنولوجيا معالجة الصورة المثيرة للإعجاب بهواتف بيكسل. وهذه المرة، أصبحت هناك عِدة إصدارات داعمة للعمل على هواتف سامسونج الأخيرة Galaxy S20, S21 وكذلك Galaxy Note 20 (بجميع الإصدارات).

بطبيعة الحال بما أننا نتحدث هنا عن هواتف رائدة من سامسونج، ولاسيّما إصدارات 2020 وأيضًا 2021، أنت فعليًا تستطيع الحصول على نتائج رائعة للصور التي تقوم بالتقاطها بواسطة عدسة الهاتف باستخدام تطبيق Samsung Camera الرسمي. ولكن مع ذلك، هنالك بعض الأشياء التي تظهر قوة تطبيق Google Camera هنا خاصةً إن تحديثنا عن ميزة الوضع الليلي والتي تٌسمى Night Sight ونتائجها المبهرة إذا ما قمت بتجربة التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة.

مميزات GCam APK لأجهزة سامسونج

بواسطة تحميل جوجل كاميرا لهواتف سامسونج اس 20، اس 21 وأيضًا جالكسي نوت 20 ستحصل على بعض الخواص الحصرية التي لن تجدها بتطبيق آخر مثل وضع astrophotography (إمكانية تصوير القمر والنجوم ليلًا بشكل واضح)، وضع Night Sight للتصوير الليلي بالطبع. بعض أوضاع التصوير الأخرى أيضًا وتتضمن:

  • خاصية PhotoSphere
  • خاصية Slow Motion للتصوير البطيء
  • وضع تصوير Portrait (مع إمكانية التحكم في درجة العزل)
  • خاصية Google Lens (الكثير من الخواص منها مسح المستندات والترجمة الفورية بالكاميرا)

وأيضًا، تاليًا ستجد أننا أرفقنا جميع الإصدارات الملائمة للتثبيت على هواتف سامسونج سواء كانت بمعالجات Exynos العالمية أو حتى Snapdragon الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية والصين. لذا، قم بتحميل ملف Google Camera APK الإصدار الملائم لك من الروابط التالية.

تحميل Google Camera v8.0, 8.1 لهواتف Samsung

تاليًا ستجد أننا أرفقنا روابط تحميل جميع إصدارات تطبيق جوجل كاميرا 8.0 وأيضًا 8.1 الداعمة للتثبيت على معظم هواتف سامسونج الذكية والتي داعمة كذلك لهواتف الشركة الرائدة الأخيرة Galaxy S21, S21+, S21 Ultra وأيضًا إصدارات العام الماضي Galaxy S20, S20+, S20 Ultra, Note 20 بالإضافة إلى Note 20 Ultra.

تحميل ZGCAM لأجهزة سامسونج

عندما نتحدث عن تحميل جوجل كاميرا لهواتف سامسونج، تأتي إصدارات ZGCam من تطوير Zoran لتتصدر المشهد لأنها الأكثر دعمًا لمعظم هواتف سامسونج وذلك بكلا معالجات كوالكوم أو اكزينوس. الإصدار الأحدث هنا هو ZGCAM 7.4 مع جميع الخواص المعتادة التي تتوقعها مثل الوضع الليلي، وحتى أن وضعية Astrophotograpy تعمل أيضًا في هذا الإصدار وذلك مع وعد المطورين أن إصدار GCam 8.1 قادم قريبًا. قم بتحميل الإصدار الذي تريده من الروابط التالية:

تحميل Gcam 8.1 APK لهواتف سامسونج (إصدارات Arnova8G2)

تحميل Gcam 8.1 APK (إصدارات BSG)

تنزيل Google Camera 8.1 APK (إصدارات Urnyx05)

تنزيل Google Camera v7 (إصدارات Parrot043)


تحميل GCam v7, 7.1, 7.3 لأجهزة سامسونج (مستقر)

إصدارات Google Camera v7 والإصدارات الأعلى أو ما قبل إصدارات v8.0.0 تتميز بأنها الأكثر استقرارًا لجميع هواتف سامسونج خاصةً إصدارات Exynos. كما أن معظم التطبيقات المرفق روابط تحميلها تاليًا قد تم اختبارها وتعمل بدون أخطاء على إصدارات نظام One UI 2.0 وأيضًا One UI 3.0 وذلك على إصدارات هواتف Galaxy S10 وأيضًا S20 بالإضافة إلى Galaxy S21 الأحدث حتى الآن. لذا، قم بتحميل الإصدار الذي تريده من الروابط التالية:

روابط تحميل Google Camera 7.3 بواسطة Urnyx05:

روابط تحميل Google Camera 7.3 بواسطة parrot:

روابط تحميل Google Camera 7.3 بواسطة Arnova:

روابط تحميل Google Camera 7.3 بواسطة BSG:


كيفية تثبيت كاميرا Google على هواتف سامسونج

عملية تثبيت كاميرا جوجل 8.1 لهواتف سامسونج تعتبر غاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

تثبيت تطبيق جوجل بيكسل 3 كاميرا على الاندرويد

  1. قم بتحميل ملف GCam apk الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. اضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف apk).
  4. بمجرد انتهاء التثبيت، اذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.

شرح كيفية وضع ملف Config.XML في تطبيق Google Camera

  1. قم بتحميل ملف الإعدادات بامتداد XML، والذي يقوم بحفظ الإعدادات الملائمة للكاميرا تلقائيًا بدون تدخل منك.
  2. بمجرد انتهاء التحميل، يُمكنك استخراج محتوياته بواسطة تطبيق ES File Explorer بمسار ذاكرة الهاتف الرئيسي وذلك في حالة أن الملف كان مضغوط بامتداد ZIP، أما إن كان بامتداد XML فيُمكنك تخطي هذه الخطوة.
  3. الآن، قم بنسخ ملف Config.xml إلى مجلد /Internal Storage/GCam/Configs/.
    • ربما تحتاج إلى إنشاء هذه المجلدات بنفس الترتيب في حالة أنك لم تجدها بعد تثبيت الكاميرا.
  4. الآن قم بتشغيل تطبيق كاميرا جوجل، ثم انقر نقرتين متتاليتين على المساحة الفارغة بجانب زر التقاط الصورة.
  5. الآن اضغط على الإعدادات (ينبغي أن ترى ملف Config.XML في رسالة منبثقة)، من هنا اضغط على زر استرجاع الإعدادات أو Restore.
  6. الآن عُد مرة أخرى إلى قائمة تطبيقاتك، وقم بتشغيل تطبيق الكاميرا مرة أخرى.

خطوات تشغيل ميزة تصوير القمر والنجوم في الكاميرا

  1. أولًا، قم بتحميل تطبيق Google Camera من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. بعد أن تقوم بتثبيته، قم بتشغيل التطبيق.
  3. في واجهة التطبيق الرئيسية، قم بالسحب من الأسفل لأعلى حتى تصل قائمة إعدادات التطبيق.
  4. الآن قم بالضغط على أيقونة الإعدادات.
  5. في الإعدادات، توجّه لأسفل حتى تصل لخيارات المبرمج أو developer settings.
  6. في developer settings قم بتشغيل الخيارات التالية:
    • خيار camera.cuttle.darken
    • خيار camera.cuttle.extended
    • خيار camera.cuttle.extended_iterable_burst
  7. هل انتهيت من تفعيل الخيارات السابقة؟ الآن عُد مرة أخرى إلى واجهة التطبيق الرئيسية.
    تصوير القمر والنجوم في جوجل كاميرا
  8. الآن اذهب إلى وضع Night Sight للتصوير الليلي، ثم اسحب لأسفل لفتح الإعدادات.
  9. وبعد ذلك، قم بتفعيل خيار Infinity Focus وقم بإعداد الوقت إلى 3 ثواني وذلك لتستطيع تصوير النجوم بواسطة Astrophotography.
  10. الآن ستلاحظ أن الوضع قد تغير من Night Sight إلى Astrophotography.
  11. وانتهينا! استمتع بالتقاط بعض الصور الرائعة للنجوم أو القمر.
ملحوظة هامة: تأكد قبل التقاط أي صور ان تقوم بتفعيل خيار Infinity Focus بجانب اختيار إعداد 3 ثواني. وفي إصدارات تطبيق جوجل كاميرا، ستلاحظ أن خيارات المطور أسفل قائمة about.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا من شرح اليوم عن كيفية تحميل تطبيق Google Camera APK لهاتفك من إصدارات سامسونج جالكسي. إذا ما صادف أنك وجدت إصدار أفضل من أي من الإصدارات المذكورة بالأعلى أو حتى إعدادات أفضل لأي من هذه الهواتف، إذا سنكون سعداء بمشاركتها معنا عبر قسم التعليقات بالأسفل حتى نقوم بإضافتها إلى الملفات بالأعلى وكذلك شكرك وذِكرك كمصدر، وذلك حتى تكون مفيدة للأشخاص الآخرين الذي سيحثون عن إصدار التطبيق المناسب وكذلك أفضل إعدادات ممكنة لتطبيق الكاميرا على الهاتف.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.