تثبيت Google Pixel Camera لهواتف Xiaomi Poco F1, Mi 8 | بدون روت

تطبيق Google Camera الرسمي بأجهزة Pixel, Pixel XL ربما يكون تطبيق التصوير الأقوى بتاريخ نظام اندرويد. وعلى الأرجح سيكون هذا سبب كم المحاولات الضخم جدًا لتعديل تطبيق كاميرا بيكسل الرسمي ليناسب هواتف اندرويد الأخرى. ومنذ إطلاق هاتف Google Pixel الأول مع تقنيته الرائعة HDR+ في التصوير، جميع مستخدمي الهواتف أرادوا تجربتها على هواتفهم. ولأصدقك القول، هناك العديد من المحاولات الناجحة بالفعل في تشغيل كاميرا جوجل على الهواتف الأخرى بخلاف أجهزة بيكسل. هاتف شاومي Mi 8 وكذلك المثير للجدل هاتف Poco F1 بإمكانهم الآن الإنضمام لهذه الهواتف. لذلك، اليوم سنتحدث عن كيفية تحميل وتثبيت Pixel Camera على هاتف Xiaomi Mi 8, Poco F1 وبدون حتى أن تحتاج إلى الروت.

إصدار "مُعدل" من تطبيق Google Pixel Camera

السبب أن العديد من المستخدمين يحاولون الحصول على تطبيق كاميرا جوجل هو أنها تحتوي على تقنية رائعة تسمى +HDR واعتمادها الكلي على السوفتوير فقط، أي أنها ليست محددة بسبب الهاردوير مثل كافة التطبيقات الأخرى. بالإضافة إلى أنها كذلك تقوم بعمل وضع العزل أو البورتريه بواسطة كاميرا واحدة باستخدام السوفتوير فقط، مما يعني أنك لن تحتاج إلى عدسة ثانية من الأساس للإستمتاع بهذه الأوضاع.

كاميرا Google Pixel على هاتف Poco F1
كاميرا Google Pixel على هاتف Poco F1

أما عن تكنولوجيا تصوير +HDR – فهي تسمح للمستخدم العادي "بدون خبرة في التصوير" بالتقاط صور رائعة حتى من كاميرا متوسطة. مما يعني أنك غير مضطر لتعلم الأوضاع اليدوية أو المثلى للتصوير في ظروف الإضاءة المختلفة أو حتى كيفية تخصيص إعدادات الكاميرا قبل التصوير. المبرمج B-S-G وهو أوكراني الجنسية من منتدى 4PDA للمطورين قد قام بإنشاء وتعديل إصدار من تطبيق Pixel 2 Camera APK الرسمي بجانب خاصية HDR+ للهواتف الذكية التي تحتوي على قطعة Hexagon 680 ISP (وتكون بداخل مُعالج وموجودة في رقاقات Snapdragon 820, 821 بالإضافة إلى 835).

كما يجب أن تعرف أيضًا أن نفس المطور هو السبب في تشغيل تطبيق Pixel Camera على العديد من الهواتف الأخرى. ولكن للأسف، هذا المبرمج يقوم بنشر أعماله فقط بمنتدى 4PDA للمطورين وهو منتدى روسي. ومؤخرًا قد قام بإنشاء إصدار مخصص من تطبيق الكاميرا ليعمل على هواتف شاومي بوكو F1 وكذلك Mi 8 وذلك لأنهم تقريبًا يأتون بنفس المواصفات الداخلية فيما عدا بعض الإختلافات البسيطة، ولكن بالطبع ما يهمنا هنا هو المعالج فقط. ولكن رغم ذلك، هناك بعض الخواص التي لن تستطيع تشغيلها في التطبيق. وضمن هذه السلبيات هي أنك لن تستطيع إلتقاط صور بدون إغلاق خاصية HRD+. ولكن من يعرف، التطبيق ما زال في مراحله التجريبية الأولى، لذلك نتوقع بعض التحسينات في المستقبل القريب.

ما الذي يعمل

  • وضع تصوير Portrait أو العزل (الكاميرا الامامية والخلفية)
  • خاصية HRD+
  • تصوير الفيديو

ما هي الأخطاء

  • خاصية ZSL
  • خاصية Slow-Mo للتصوير البطيئ
  • خاصية Smart Burst

لن تحتاج إلى الروت لاستخدام Pixel Camera

العديد من هواتف شاومي/ ريدمي الذكية لا تحتوي "إفتراضيًا" على خاصية Camera2 API والتي تعتبر ضرورية لتستطيع استخدام تطبيق Google Camera. ولكن لحسن الحظ أن هاتف Mi 8 وكذلك هاتف Poco F1 يأتون مع رقاقة Snapdragon 845. وكما يبدو أن جميع هواتف شاومي الذكية التي تحتوي على رقاقات Snapdragon 845, 710 يحتوون إفتراضيًا على خاصية Camera2 API. مما يعني أنك لن تحتاج إلى تفعيلها "يدويًا" وهو الشئ الذي لا يُمكن فعله إلى بوجود صلاحيات الروت.

وفي حالة أن هاتفك لا يحتوي على أحد هذه المعالجات، يُمكنك أيضًا تثبيت Pixel Camera على هاتفك بوجود الروت باتباع تعليمات درس: تثبيت كاميرا Google Pixel 2 على هاتف شاومي Redmi 5A

تحميل تطبيق Pixel Camera لهاتف شاومي Mi 8, Poco F1

.

MGC_5.1.018_MI8_V1b .apk  |  رابط آخر

شرح تثبيت Google Camera على هاتف Poco F1, Mi 8

شأنها شأن العديد من إصدارات Google Camera المعدلة الأخرى، لن تحتاج إلى الروت للإستمتاع بكافة مميزات هذا الإصدار أيضًا. كل ما ستحتاج إلى فعله هنا هو تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Install Unknown Apps وفي بعض الهواتف تسمى Unknown Sources والذي غالبًا ما ستجده بقائمة إعدادات الخصوصية والأمان وهو الخيار الذي سيسمح لك بتثبيت التطبيقات من خارج متجر تطبيقات Play.

الآن وبعد تحميل التطبيق، قم بتثبيته كأي تطبيق APK عادي، واستمتع بكافة مميزات وخصائص تطبيق Google Pixel Camera الرسمي على هاتف Xiaomi Poco F1 أو Xiaomi Mi 8.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.