شرح: كيفية تثبيت كاميرا Google Pixel 2 على هاتف شاومي Redmi 5A

إصدارات بيكسل الأخيرة من Google وهي Pixel 2 وكذلك Pixel 2 XL ما زالوا يعتبروا ضمن أقوى الهواتف على الإطلاق فيما يخص الكاميرا وتقنيات التصوير. وكما أنك تعرف أيضًا أنه في الوقت الحالي نحن نعيش بعالم جديد كليًا فيه تأتي الهواتف الذكية مع كاميرتان أو حتى ثلاث مستشعرات للكاميرا كما رأينا بهاتف Huawei P20 Pro مثلًا، هو الأول بالطبع ولكنه على الأرجح لن يكون الأخير. أما هاتف Google Pixel 2 فما زال يتربع على عرش التصوير بكاميرا واحدة فقط. وما يُمكن للهواتف الأخرى تحقيقه بعدة مستشعرات للكاميرا، كاميرا هاتف Pixel 2 يُمكنها تحقيقة ببساطة عبر مستشعر تصوير واحد. حسنًا، الفضل في هذا الأداء الرائع ليست بقطع الهاردوير فقط، ولكنه أيضًا يذهب إلى تكنولوجيا معالجة الصور الإستثنائية من تطوير Google وتتضمن بالطبع تطبيق الكاميرا الرائع والمُطور حصريًا لهواتف Pixel فقط. وبالتالي، ليس من الغريب إن لاحظت أن مُجتمع مطوري XDA قد اتخذوا تركيزًا شديدًا على أن يقوموا بإحضار كافة مميزات تطبيق كاميرا Pixel 2 لهواتف أندرويد الأخرى. حسنًا، اليوم يُسعدني أن أقدم لك تطبيق كاميرا هاتف Google Pixel 2 مع كافة مميزاتها الحصرية متضمنة +HDR بالإضافة إلى ميزة العزل عبر الكاميرا الأمامية والخلفية لهاتف Xiaomi Redmi 5A. فشكرًا للعضو androwide من منتدى XDA للمطورين.

كاميرا هاتف Pixel 2 لهاتف Redmi 5A

ومع ذلك، يجب أن تعرف أيضًا أن هذا ليس "البورت" أو الإصدار الأول من كاميرا Pixel 2 للهواتف الأخرى، تحدثنا بالفعل من قبل عن كيفية تثبيت كاميرا Pixel 2 على هاتف Samsung Galaxy S8, S7, Note 8 بالإضافة أيضًا إلى درس كيفية تثبيت خاصية Portrait Mode من هاتف Pixel 2 على جميع هواتف اندرويد وأيضًا تثبيت Google Camera v5.2 بكامل خواصها لجميع هواتف أندرويد. أما بورت كاميرا بيكسل 2 لهاتف شاومي ريدمي 5A نظريًا يجب أن يعمل على جميع هواتف أندرويد التي تحتوي على سلسلة مُعالجات كوالكوم Snapdragon 400. تلك المُعالجات تتضمن Snapdragon 430, Snapdragon 435 بالإضافة إلى Snapdragon 450. ويبدو أن العديد من خواص كاميرا بيكسل 2 تعمل شكل جيد، متضمنة بذلك ميزة bokeh effects أو تأثيرات العزل المميزة بالكاميرا الامامية بالإضافة إلى وضع bokeh effects أو خاصية العزل بالكاميرا الخلفية.

الأخطاء

في هذه الحالة ومع مُعظم إصدارات Google Camera للهواتف الأخرى، تطبيق اليوم بالطبع يحتوي على عدد من الأخطاء. حتى تستطيع استخدام كافة خواص Google Camera على هاتف Redmi 5A، هناك خاصة تُسمى Camera2 API يجب أن يتم تفعيلها أولًا، وهو غير مفعلة إفتراضيًا في هاتف 5A. ولكن رغم ذلك أنك إذا قمت بتفعيلها، الكاميرا الرسمية بنظام MIUI ستتوقف تمامًا عن العمل كالمعتاد. لذلك أنت جوهريًا ستتخلى عن كاميرا الهاتف الرسمية وتستبدلها بتطبيق Pixel 2 Camera. حسنًا، شخصيًا أرى أنه ليس بالعيب الضخم لأنك لن تحتاج تقريبًا إلى الكاميرا الرسمية مرة أخرى، ولكن من جهة أخرى أيضًا يجب أن تعلم أن كاميرا جوجل لن تقوم بتصوير فيديو للأسف. على كل حال، القرار النهائي لك، علمًا بأنك تستطيع إيقاف خاصية Camera2 API والعودة لتطبيق الكاميرا الرسمي مرة أخرى إذا ما أردت ذلك.

تحذير!

تأكد عزيزي القارئ أن تقوم بتنفيذ تعليمات التثبيت والشرح المذكورة بالأسفل بعناية وتركيز ودقة قدر الإمكان. الخطوات التالية في هذا الدرس قد تم اختبارها بواسطة المطورين والتأكد من عملها بشكل ممتاز بواسطة العديد من المستخدمين أيضًا. ولكن مع ذلك، يوجد إحتمال بسيط مع أنه وارد، ألا تعمل بعض الأشياء كما ينبغي لجميع الأشخاص. كما أنك أيضًا يجب أن تعرف أن مطوري تلك الكاميرا أو حتى نحن القائمين على مدونة Mohamedovic لن نكون مسئولين بأي حال من الاحوال عن أي ضرر يُحتمل أن يصيب الهاتف بعد تنفيذك لتلك الخطوات. يجب أن تفهم أنك في هذه المرحلة تتدخل في عمل النظام الرسمي على الهاتف بل وتستبدل بعض الوظائف الرسمية له مثل الكاميرا بأخرى مُعدلة ذات إمتيازات أقوى والتي يُمكن أن تتسبب في النهاية ببعض النتائج الغير متوقعة. وبالتالي، أنت فقط مسئول عن ضرر يصيب الهاتف بعد تنفيذ تلك الخطوات. ولكن من جهة أخرى، نحن دائمًا ما كنا متواجدين من أجلك في حالة مواجهتك لأي عقبات، يُمكنك فقط التعليق بالأسفل بالمشكلة تفصيليًا وسنقوم إن شاء الله بتخطيها معًا.


المتطلبات الضرورية لتثبيت كاميرا Pixel 2 على هاتف Redmi 5A

.

ES File Explorer/Manager PRO
ES File Explorer/Manager PRO
Developer: ES Global
Price: $2.99
  • قم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Unknown sources والتي ستجدها بإعدادات الهاتف بقائمة Additional settings > Privacy.

تحميل تطبيق Google Pixel 2 Camera APK

.

Google Drive

إقرأ أيضًا: تثبيت الروم الرسمي لهواتف شاومي باستخدام Mi Flash Tool


خطوات تثبيت كاميرا بيكسل 2 على هاتف شاومي ريدمي 5A

  • باستخدام تطبيق تصفح ملفات الروت الذي قمت بتحميله من الأعلى، توجه إلى مسار مجلد /system/ ثم توجه إلى الأسفل. وهنا ستجد ملف بإسم build.prop الذي سنحتاج إلى تعديله. يُمكنك فتح هذا الملف وتعديله عبر تطبيق متصفح ملفات الروت أو عبر تطبيق آخر مُخصص لذلك بإسم BuildProp Editor وستجده بشكل مجاني تمامًا عبر متجر تطبيقات Play - في النهاية هذا قرارك أنت.
  • في ملف بيلد.بروب، ببساطة قم بإضافة السطر التالي في آخر الملف، ثم قم بالحفظ والخروج وأعد تشغيل الهاتف.
persist.camera.HAL3.enabled=1
  • قم بتحميل تطبيق Google Pixel 2 Camera عبر الرابط المرفق بالأعلى ثم قم بتثبيته مثل تثبيت أي تطبيق APK معتاد.
  • بمجرد انتهاء التثبيت، إذهب إلى إعدادات كاميرا GCMod.

  • ومن هنا، قم بإعداد خيار Config Camera HDR+ بالإضافة إلى خيار Model إلى Nexus 5X.
  • الآن توجه للأسفل ثم قم بتشغيل خيار Enable HDR+ Control والذي ستجده تحت قائمة Advanced settings.

إلى هنا وانتهينا! الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخيرة. وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، يُمكنك الإستمتاع بكافة مميزات وخواص Pixel 2 Camera على هاتف شاومي Redmi 5A.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد