رومات اندرويد

أداة DSU Sideloader: تثبيت رومات GSI على أي هاتف اندرويد بجانب النظام الأساسي!

تثبيت رومات GSIs باستخدام أداة DSU Sideloader بجانب النظام الأساسي مع شرح طريقة عمل إقلاع متعدد الأنظمة Dual Boot. يعد تخصيص هواتف Android والتغيير في النظام والتجارب هذه أحد المواضيع المثيرة للاهتمام من جانب الكثير من المستخدمين، وبفضل ميزة DSU وهي اختصار لعبارة Dynamic System Updates، توسع هذا المجال بشكل كبير، إذ تمكن ميزة DSU المستخدمين من تثبيت رومات GSI على أجهزتهم بسهولة دون الحاجة لخطوات وتفاصيل معقدة.

ومن بين الأدوات المذهلة التي تبسط هذه العملية هي أداة DSU Sideloader، التي صُممت لتبسيط عملية تثبيت GSIs باستخدام ميزة DSU في نظام Android، وفي هذا المقال سنلقي نظرة قريبة على هذه الأداة، ومتطلباتها وكيفية استخدامها وأوضاع التشغيل المتاحة وبعض التوصيات الأخرى لتحقيق أكبر استفادة من هذه الأداة.

ما هي نسخة (GSI) من الأندرويد؟

Generic System Image هي نسخة البدائية أو الأساسية الغير معدلة من نظام أندرويد، يتم إنشاؤها من كود المصدر المفتوح لمشروع الأندرويد “Android Open Source Project“، يتم تصميم هذه الصورة لتعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة لتلبية متطلبات ومعايير معينة لتقدم تجربة أندرويد موحدة على مختلف أجهزة الأندرويد على اختلاف الشركات المصنعة، وتستخدم GSI من قبل المطورين والمبرمجين، وتعتبر أساس يتم العمل علية تصميم أنظمة التشغيل الخاصة (الرومات المُعدلة)، حيث تقدم نسخة خام من الأندرويد يمكن تغييرها للتوافق مع مختلف الأجهزة بسهولة، أو بتعريف آخر هي نسخة الأندرويد الخام التي تحصل عليها هواتف Google Pixel والتي تأتي فقط بمميزات وخصائص نظام الاندرويد.

ما هي (DSU)؟

DSU هي اختصار لـ “Dynamic System Updates” وهي إحدى ميزات نظام اندرويد التي تم تقديمها لأول مره مع نظام أندرويد 10 وتتيح لك تثبيت رومات GSI، وكما قلنا هذه الرومات هي عبارة عن صور غير معدلة لنظام التشغيل اندرويد توفرها Google ويمكن تشغيلها على أي جهاز.

يتيح DSU للمستخدمين تثبيت هذه الإصدارات من الاندرويد مع نظام التشغيل الحالي لهواتفهم وذلك عن طريق تقسيم مساحة التخزين وإنشاء جزء مخصص لتثبيت GSI مما يمنحهم ميزة سهولة الاختبار والتجربة والخطأ على GSI دون المخاطرة بالنظام الأساسي، تساعد هذه الميزة المطورين على تجربة إصدارات أو ميزات جديدة من الاندرويد على أجهزتهم دون الحاجة إلى إجراءات معقدة.

مع ذلك، يرجى العلم أن DSU قد لا يكون مدعومًا على جميع الأجهزة ويمكن أن يختلف مدى توفره بناءً على أكواد الشركة المصنعة وإصدار النظام، وتأكد دائمًا من نسخ بياناتك احتياطيًا قبل محاولة إجراء أي تغييرات على النظام، وتصفح المنتديات الرسمية لمستخدمي هاتفك للحصول على معلومات خاصة بالجهاز حول استخدام DSU وتثبيت GSIs.

أداة DSU Sideloader لتثبيت GSIs باستخدام DSU

تمثل أداة DSU Sideloader حلًا ممتازًا لتثبيت GSIs باستخدام ميزة DSU في نظام Android، فهذه الأداة تمكن المستخدمين من تجربة نظام Android المخصص بسهولة وبدون تفاصيل معقدة، وتمكن المستخدمين أيضًا من تثبيت (GSIs) جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل الحالي، مما يتيح لهم تجربة واكتشاف مميزات الأندرويد الجديدة دون الحاجة لحذف النظام الأساسي، وفى الأسطر القادمة سنتعرف على كيفية استخدام هذه الأداة والمتطلبات اللازمة لتثبيتها.

المتطلبات الضرورية

هناك بعض المتطلبات التي يجب توافرها في هاتفك لتتمكن من استخدام أداة DSU Sideloader لتثبيت GSIs بجانب النظام الأساسي بدون الإضرار به وهي:

  • أن يكون جهازك يعمل على نظام أندرويد 10 أو اصدار أحدث.
  • فتح البوت لودر لتتمكن من تثبيت GSI.
  • دعم جهازك لميزة DSU.
  • نسخة من روم GSI للنظام التي تود استخدامها.

شرج استخدام أداة DSU Sideloader

يمكنك استخدام DSU Sideloader من خلال خطوات بسيطة تمكن المستخدمين من تثبيت GSIs عبر ميزة DSU في Android بسهولة، وإليك بالتفصيل خطوة بخطوة كيفية استخدام DSU Sideloader لتثبيت GSI:

  • قم بتحميل وتثبيت تطبيق DSU Sideloader من هنا.
  • قم بتحميل GSI التي تريد تثبيتها على هاتفك _من الروابط بالأسفل_ بامتداد gz أو xz أو img أو zip، وتأكد من أن النسخة داعمة لميزة “DSU”.
  • قم بإنشاء ملف أو مجلد جديد على ذاكرة الهاتف، وعند فتح التطبيق لأول مره قم بإعطاء أذونات “read/write” لهذا الملف (سيتم استخدام هذا المجلد لتخزين ملفات GSIs عند فك ضغط الملف المضغوط الخاص بها).
  • قم برفع GSI التي قمت بتحميلها.dsu sideloader tool
  • يمكنك تخصيص إعدادات التثبيت مثل تغيير حجم userdata للنظام الثانوي، ومن ثم قم بالضغط على “Install”.
  • انتظر حتى انتهاء التثبيت تمامًا، ولا تقلق بقد يستغرق بعد الوقت.أداة dsu sideloader
  • بعد الانتهاء من التثبيت إذا كان وضع “built-in installer” مُفَّعل فلن تكون هناك حاجه لخطوات أخرى.
  • وبمجرد الانتهاء سيصبح النظام الديناميكي جاهزًا لاستخدام، ويمكنك تشغيله من خلال الإشعارات، أو من خلال التطبيق.
قم بتحميل Google GSIs أو Community GSIs من هذه الروابط، وتأكد من استخدام GSIs المتوافقة مع بنية هاتفك من حيث الهاردوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى