تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث MIUI 12.5.4 لهاتف Mi 11 Lite: نسخة مستقرة عالمية، شرح التحميل والتثبيت

رغم أن الشركة الصينية شاومي قد أرسلت بالفعل تحديث MIUI 12.5 رسميًا لمعظم أجهزتها الذكية المؤهلة، إلا أن ما زالت هناك بعض الهواتف التي لم تحصل على إصدار الواجهة الأخير حتى الآن، وبين هذه الهواتف كان Mi 11 Lite. ولكن على كل حال، هذا قد تغير الآن، لأن الشركة قد بدأت اليوم في إرسال تحديث MIUI 12.5 لهاتف مي 11 لايت (نسخة 4G العالمية) وقد أصبح الآن بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك على هاتفك.

التحديث الجديد للواجهة إصدار 12.5 قد جاء بالكثير من الخواص والإضافات الجديدة وكذلك إصلاح كم كبير من أخطاء الإصدارات السابقة. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Mi 11 Lite ولم تحصل على إصدار مي يو آي 12.5 حتى الآن، اذهب إذًا إلى رابط التحميل المرفق في قسم التحميل بالأسفل، ثم اتبع بعد ذلك خطوات تحديث هاتفك إلى النظام الأخير.

هل تعلم أن هناك إصدار جديد من نفس الواجهة جاء باسم MIUI 12.5 Enhanced Edition لبعض الهواتف.

مي 11 لايت (تحديث MIUI 12.5)

أثناء كتابة هذا المقال، التحديث قد بدء إرساله بالفعل للمستخدمين في عِدة دول بنسخة مستقرة ومنها تايوان، والهند، وسيكون متاح للتحميل في بقية المناطق الأخير في الأيام القليلة القادمة. تحديث MIUI 12.5 لهاتف Mi 11 Lite قد جاء برقم إصدار V12.5.4.0.RKQMIXM – كما أنه قد جاء بحجم 2.73 جيجابايت، لذلك أنصحك بشِدة قبل بدء تنفيذ أي خطوات من التأكد أمن لديك اتصال إنترنت سريع ومستقر. تحديث الواجهة الأخير جاء بناءً على نظام تشغيل اندرويد 11، لذلك بطبيعة الحال ستجد أنه يحتوي على جميع الخواص الأساسي لنظام التشغيل الأخير.

إما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، فقد جاءت واجهة MIUI 12.5 مع تحسينات في استجابة التنقل بالسحب والإيماءات “gestures”، معالجة أسرع للأشياء التي تقوم بفعلها الآن، تحسين أداء واستقرار النظام بشكل عام. وبعيدًا عمّا سبق، هناك بعض أدوات MIUI الافتراضية التي قد حصلت على بعض التحديثات مثل أدوات الرسم والتلوين في تطبيق الملاحظات، اختصارات بعض الوظائف على الشاشة مثل الايفون، وعِدة أشياء أخرى. وأيضًا، خاصية Mi Cloud للتخزين السحابي قد حصلت على تحديث جديد هي الأخرى بحيث أصبح بإمكانك الحصول على معلومات الموقع الجغرافي الذي تم التقاط الصورة به.

تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف Mi 11 Lite

إصدار MIUI 12.5 المستقر لهاتف مي 11 لايت قد تم إرساله بالفعل للنسخ العالمية منه في الهند وتايوان. وكما تعرف، مثل هذه التحديثات الرسمية عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس لجميع مستخدمي الهاتف في نفس الوقت.

لذا، لديك الخيار في التأكد أولًا من وجود تحديث جديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام – وإذا لم يصلك بعض يُمكنك الانتظار لعِدة أيام إضافية. أما إن كنت لا تريد الانتظار لبعض الوقت الإضافي، يُمكنك إذًا تحميل النظام الجديد من الرابط المباشر القادم، ثم بعد ذلك اتباع خطوات التثبيت على الهاتف.

اسم الهاتف Mi 11 Lite – courbet
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.5.4.0.RKQMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.73 جيجابايت
التصحيح الأمني أغسطس 2021
نوع الروم Recovery
تحميل التحديث الكامل من الرابط التالي: V12.5.4.0.RKQMIXM_11.0.ZIP (نسخة الريكفري)

تثبيت تحديث MIUI 12.5 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 12.5 الجديد كليًا بجانب نظام Android 11 على هاتف Mi 11 Lite. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى