تحديث Android 10 لأجهزة موتورولا Moto G7, Plus, Play, Power (شرح التثبيت)

الآن فقط، انتهت شركة موتورولا من إطلاق تحديث اندرويد 10 لكافة إصدارات Moto G7 وتتضمن: الإصدار العادي، إصدار Moto G7 Plus, Moto G7 Play بالإضافة إلى Moto G7 Power وذلك حسب تصريح الشركة الرسمي في البرازيل. في الواقع أن موتورولا قد تأخرت كثيرًا في عملية تحديث سلسلة G7 إلى النظام الأخير، ونتيجة لذلك كان المستخدمين غير صبورين ودائمًا ما يتسائلون عن موعد وصول النظام الأخير لأجهزتهم.

حسب تصريح Motorola، نظام Android 10 كان مفترض أن يصل لجميع هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام الحالي، ولكن لم يحدث ذلك بسبب مشكلة كوفيد-19 العالمية، وبعد ذلك لاحقًا أن الشركة تنوي الإنتهاء من هذا الأمر بحلول يوليو 2020 القادم. هاتف Moto G7 Plus قد حصل على التحديث في ابريل 2020 الماضي، لذا بعد قد حان موعِد الإصدارات العادية.

موتورولا G7 Plus/Power/Play - تحديث اندرويد 10

ما أحبه بشأن هذه الشركة العريقة هو أنها دائمًا ما تقوم بإتاحة نواة النظام أو كود المصدر الخاص بجميع أجهزتها الذكية بحيث تسمح للمطورين بتعديل إصداراتهم الخاصة من النظام لتعمل على هذه الهواتف بسهولة، مما يعني ببساطة أن الهاتف حتى وإن لم يحصل على تحديث رسمي من الشركة، هو ما زال يحظى بفرصة قوية لتجربة النظام الأحدث من اندرويد بفضل الرومات المعدلة والتي عادةً ما تكون بنكهة النظام الخام كما نعتاد من موتورولا.

والآن، طبقًا لبعض التصريحات الرسمية من موتورولا، تحديث اندرويد 10 لجميع سلسلة موتو جي 7 قد تم إطلاقها بالفعل لمعظم المستخدمين حول العالم، مما يعني أنك إذا ما صادف انك مستخدم لإحداها، يجب أن تتوقع وصول التحديث لهاتفك قريبًا جدًا في حالة أنه لم يصلك بعد. لذا، قمنا بترجمة النص التالي من اللغة البرازيلية:

مستخدمي إصدارات Moto G7: تحديث اندرويد 10 قد بدأ إطلاقه للهاتف في 7 مايو 2020، ومفترض أن يصل لجميع المستخدمين بحلول نهاية يونيو 2020.

لذا، كما تم ذكره بالأعلى، التحديث لمعظم هذه الإصدارات قد أصبح متاح بالفعل لبعض المستخدمين حول العالم، ومتوقع أن يصل لجميع المستخدمين في نهاية الشهر الحالي أي في الأيام القليلة القادمة. وإذا كنت لا تتذكر، هاتف Moto G7 قد تم الإعلان عنه في بدايات 2019 وقد جاء مع نظام Android Pie من الصندوق مع تجربة نظام اندرويد الخام مثل أجهزة بيكسل، كما أن هذا التحديث لجميع هواتف هذه السلسلة يعتبر الإصدار الرئيسي الأول من النظام.

نظريًا، لما أن جميع إصدارات موتورولا G7 قد جائت مع نظام اندرويد 9.0، وقد حصلت الآن على نظام اندرويد 10.0، ينبغي إذًا أن تحصل أيضًا على نظام اندرويد 11.0 كون أن هواتف هذه الفئة عادةً ما تحصل على 2 من إصدارات النظام الرئيسية. ولكن في نهاية المطاف، يعتمد هذا الأمر كليًا على سياسة تحديثات الشركة الصينية لهواتفها. لذا، ربما تحتاج للذهاب إلى قائمة أجهزة موتورولا التي ستحصل على اندرويد 11 وتتأكد إذا ما كان هاتفك بينها أم لا.

تحميل نظام اندرويد 10 لهواتف موتورولا

التحديث في الواقع قد بدأ في الوصول لمعظم المستخدمين أثناء قرائتك لهذه الكلمات، ولكن مع ذلك هناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها تحديث هاتفك من موتو إلى النظام الأخير يدويًا بواسطة تحميل الروم الرسمي (في حالة أن كان مرفق رابط تحميله بالأسفل)، ثم إتباع خطوات التثبيت يدويًا بعد ذلك.

الهاتفMoto G7, Plus, Play, Power
واجهة المستخدمAOSP
نوع التحديثGlobal Stable
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديثمتغير
التصحيح الأمنيمتغير
تاريخ الإصدارمتغير

روابط تحميل النظام

  • هاتف Moto G7 إصدار QPU30.52-16-2: 

RIVER_QPU30.52-16-2_cid50.zip

  • هاتف Moto G7 Plus إصدار QPW30.61-21: 

LAKE_RETAIL_10_QPW30.61-21

  • هاتف Moto G7 Play إصدار QPY30.52-22: 

QPY30.52-22_cid50_subsidy-DEFAULT

  • هاتف Moto G7 Power إصدار QPY30.71: 

لم يتوفر رابط التحميل حتى الآن

خطوات تثبيت Android 10 لأجهزة Motorola

  • قم بتحميل أحد إصدارات Android 10 المناسبة والمرفق روابطها بالأعلى.
  • قم بنقل السوفتوير الذي قمت بتحميله إلى ذاكرة SD الخارجية.
  • الآن قم بإغلاق هاتف Moto تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضعية Bootloader وذلك بواسطة الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت لثوانٍ معدودة. وستلاحظ ظهور شاشة البوتلودر مثل الصورة التالية:

  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار Recovery ثم اضغط على زر Power لاختياره. وعندما يظهر شعار اندرويد مرة أخرى، قم بالضغط على أزرار Volume Up + Power لمدة 3 ثواني، وينبغي أن يدخل الهاتف إلى وضع الريكفري.
  • في وضع الريكفري، مرة أخرى استخدام أزرار الصوت توجه إلى خيار Apply update from SD card.
  • وبعد ذلك، قم باختيار ملف تحديث اندرويد 10 بنفس الطريقة باستخدام أزرار الصوت وكذلك زر Power.
  • الىن ستلاحظ أن التحديث قد بدأ في التنصيب. عملية تثبيت الروم الرسمي قد تستغرق ما يصل إلى ساعة من الزمن. لذلك، إجلس وانتظر.

بمجرد إنتهاء التحديث من التثبيت، قم بإعادة تشغيل الهاتف وستجده أنه قد أقلع بداخل نظام Android 10 الجديد. وحتى تتجنب أي أخطاء بعد تثبيت النظام، ننصحك بشدة أن تقوم بتنفيذ عملية إعادة ضبط المصنع. ويُمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى Settings > System > Advanced > Reset options ثم اختيار Factory reset the device.

وعندما يقوم الهاتف بإعادة التشغيل مرة أخرى، يُنصح أيضًا أن تقوم بتحديث جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا مع النظام بجانب Google Play Store ثم أعِد تشغيل الهاتف مرة أخرى. وفي حالة أنك واجهت مشكلة التعليق على شعار موتورولا، ستحتاج إلى الضغط مطولًا على زر Power لمدة 15 ثانية وذلك لعمل Soft Reset.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.