تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي على هاتف LG V30

هاتف LG V30 تم إطلاقه في أواخر العام الماضي 2017 (بشهر أغسطس تحديدًا) وهو الإصدار الرائد الثاني من LG بعد هاتف LG G6. هاتف V30 من LG تم إطلاقه بنظام Android Nougat من الصندوق ولكن مع وعد الشركة بتوفير تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي له قريبًا. وبعد عدة شهور من الإنتظار، تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي قد تم إطلاقه بالفعل لبعض إصدارات هاتف LG V30. إذا ما صادف أنك تستخدم روم معدلة بنظام Android Oreo على هاتف V30 ولم تتلقى التحديث الهوائي OTA لنظام Oreo 8.0 الرسمي حتى الآن ولا تستطيع الإنتظار أكثر، حسنًا، أنت في المكان الصحيح. الفضل يرجع هنا إلى الأعضاء ChazzMattautoprimeوكذلك jonzey231 من منتدى XDA للمطورين الذي قاموا بعمل إصدار امتداد KDZ للتحديث الجديد والذي بدوره يُمكن استخدامه بواسطة المستخدمين لتفليش تحديث الأوريو الرسمي على هاتف LG V30. كما تعرف أيضًا أن الرومات الرسمية بامتداد KDZ لهواتف LG يُمكنك تنصيبها وتفليشها على الهاتف باستخدام أدوات مثل LG Flash Tool أو LG UP. وسنرشدك عبر الخطوات التالية عن كيفية تثبيت تحديث Oreo 8.0 على هاتف V30.

تحديث Oreo 8.0 الرسمي لهاتف LG V30

في الوقت الحالي، هناك فقط ملفين بامتداد KDZ متوفرين لإصدارات هاتف V30 من LG. أحدهم لإصدار US998 وهو الإصدار مفتوح الشبكة من هاتف V30 والأخر لإصدار H932 وهو الهاتف الذي كان يُباع بواسطة شركة T-Mobile لخدمات الهواتف. التحديث الرسمي لنظام أوريو 8.0 يُمكنك تفليشه على هواتف LG باستخدام عدة أدوات. في هذا الدرس بنقوم باستخدام أداة LG-UP لتفليش ملفات KDZ على الهاتف. في حالة أنك لم تفعل ذلك من قبل، ربما يكون من الجيد أن تقوم باتباع الخطوات التالية بقدر عالي من التركيز. لذلك، خذ ما تريد من وقت واقرأ بتأني قبل أن تقوم بتنفيذ أي خطوة من الشرح التالي.

تحديث Android Oreo الرسمي لهاتف LG V30

تحديث Android 8.0 لهاتف LG V30 يأتي مع جميع مميزات وخواص نظام أوريو 8.0 المعتادة والتي تحدثنا عنها تفصيليًا بقائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث Android Oreo الرسمي بالإضافة إلى التحديث الأمني لشهر مارس 2018. يجب أن تعلم أيضًا أن التحديث قد جاء بنظام Android 8.0 Oreo وليس Android 8.1 رغم أن تحديث 8.1 قد تم إطلاقه بشكل رسمي منذ العديد من الشهور الآن! وسنسرد عليك تاليًا بعد الخواص الجديدة التي يأتي بها تحديث الأوريو لهاتف إل جي في30:

  • خاصية قنوات الإشعارات الجديدة
  • وضع صورة-داخل-صورة
  • دعم تعدد الشاشات
  • التنقل السريع بين أزرار الكيبورد (خاصية السحب على الحروف)
  • التحكم بالتطبيقات التي تعمل بالخلفية
  • بعض الخواص الجديدة لاتصال Wi-Fi
  • أيقونات مُعاد تصميمها للتطبيقات
  • خاصية ملئ إستمارات تسجيل البيانات الذكي

تحذير!

ملفات تحديث أوريو 8.0 المُرفق روابط تحميلها بالأسفل ملائمة فقط لهاتف LG V30 بإصدارات US998 و H932. لا تحاول أبدًا استخدام هذا التحديث على إصدارات مختلفة من الهاتف إلا في حالة أنك تحاول لسببٍ فقدان هاتفك نهائيًا. عملية تفليش تحديث Android Oreo على هاتف LG V30 ربما تتسبب في مسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف الداخلية، لذلك تأكد قبل تنفيذ أي خطوات أن تقوم أولًا بحفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفات الهاتف الهامة. من جانبنا دائمًا ما ننصح في مثل هذه الأمور أن تحتوي بطارية الهاتف على 60 أو 70% على الأقل من الطاقة المتبقية بها وذلك تفاديًا لأي إغلاق حادثي أثناء تثبيت تحديث الأوريو على الهاتف. يجب أن تعلم قارئنا الكريم أنك ستقوم بكافة الخطوات التالية على مسئوليتك بالكامل، لذلك يجب أن تعلم أيضًا أننا نحن القائمين على مدونة Mohamedovic غير مسئولين بأي حال من الأحوال عن أي ضرر يُحتمل أن يصيب هاتفك نتيجة لتنفيذك لتلك الخطوات. تأكد أيضًا أن يحتوي جهازك المكتبي بنظام Windows على تعريفات USB لهواتف LG بنظام أندرويد.

تحميل تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف LG V30

.

تحميل أداة LG UP لتفليش الرومات الرسمية على هواتف LG

يُمكنك تحميل الإصدار الأحدث من أداة LG UP Tool وكذلك أداة UPPERCUT من صفحتنا المخصصة: تحميل أداة LG Flash Tool (جميع الإصدارات) لتنصيب رومات LG الرسمية.

خطوت تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي لهاتف LG V30

  • قم بتحميل أداة LG UP من الأعلى ثم قم بتثبيتها على جهازك المكتبي.
  • قم بتشغيل الأداة التي قمت بتحميلها من خلال نقرة مزدوجة على ملف UPPERCUT_1.0.0.0.exe ثم بعد ذلك قم بنسخ مجلد common من المجلد الذي تم تحميله بواسطة أداة LG UP إلى مسار مجلد: C:Program Files (x86)LG ElectronicsLGUPmodel.

  • الآن ستحتاج إلى إعادة إقلاع هاتف LG V30 بداخل وضع Download Mode. ولتفعل ذلك قم بإغلاق الهاتف تمامًا. الآن إضغط مطولًا على زر رفع الصوت أو Volume Up. أثناء الضغط على الزر السابق قم بتوصيل الهاتف إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل ان يكون الكابل الأصلي المُرفق بصندوق الهاتف عند الشراء). إذا كان الإتصال مستقر، أداة LG UP لن تقوم بتحذيرك بأي شئ، وفي حالة حدوث شئ غير طبيعي ستطلب منك الأداة توصيل هاتفك بالكمبيوتر. على كلٍ، إذا ما حدث ذلك تكون المشكلة على الأرجح بتعريفات USB الخاصة بالهاتف، لذلك أكد أن تقوم بتثبيتها قبل تنفيذ الخطوات، أو حتى إعادة تثبيتها مرة أخرى.
  • الآن وبعد الإقلاع بداخل وضع Download - ينبغي أن ترى عبارة Firmware Update بأعلى شاشة الهاتف وهذا يعني إن الهاتف قد أقلع بنجاح بداخل وضع الداونلود.

  • في خانة Process بأداة LG UP قم باختيار زر UPGRADE وبعد ذلك تصفح ملفات الكمبيوتر وصولًا إلى ملف تحديث KDZ الذي قمت بتحميله من الأعلى. مرة أخرى، يجب أن تتأكد أخي الكريم أنه الإصدار الملائم لهاتفك.
تفليش تحديث أوريو 8.0 الرسمي على هاتف LG V30 باستخدام أداة LG UP
  • الآن وبعد اختيار ملف التحديث بامتداد KDZ - قم بالضغط على زر Start لبدء عملية تفليش روم أوريو الرسمي على هاتف V30. على الأرجح أن عملية التحديث ستأخذ بعض الوقت، لذا لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه، ولا تقم أبدًا بفصل الهاتف من كابل USB قبل انتهاء التحديث. ربما أيضًا يعيد الهاتف تشغيل نفسه عدة مرات مع ظهور عبارة Android is upgrading على الشاشة.

إلى هنا وانتهينا! بعد نجاح تفليش التحديث الرسمي على الهاتف، قم بفصل هاتفك من كابل USB ثم قم بتنفيذ عملية ضبط المصنع (هذه الخطوة إختيارية ولكننا ننصح بها لتفادي أي أخطاء في النظام بعد ذلك).


المصدر: XDA

تعليق 1
  1. […] LG V30: تحديث Android 8.0.0 الرسمي متاح للهاتف. […]

اترك رد