تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي على هواتف OnePlus 3/3T

وردنا مؤخرًا تقارير من بعض مستخدمين هواتف OnePlus 3 & 3T أنهم قد تلقوا التحديث الرسمي لنظام أندرويد 8.0 أوريو من خلال برنامج OnePlus المغلق لإصدارات نظام أندرويد التجريبية منذ أقل من شهر تقريبًا. الشركة الصينية ون بلس قد وعدت مستخدمي تلك الهواتف بالحصول على تحديث نظام أندرويد أوريو في المستقبل القريب وهو حاليًا في مرحلته التجريبية كخطوة من OnePlus للحفاظ على وعدها. وبالفعل الآن شركة OnePlus قد أطلقت التحديث التجريبي لنظام أوريو لمُلاك هواتف OnePlus 3/3T والمُشتركين في برنامج التحديثات التجريبي.

تحديث Oreo يأتي بالعديد من التغييرات، طبعًا كما نتوقع مع تحديثات نظام أندرويد الرئيسية. بالطبع هناك بعض الأخطاء بما أن النظام في مراحله التجريبية الأولى.

تحديث Android 8.0 يُقدم أشكال مختلفة من خانات الإعدادات بالإضافة إلى تحديث إختصارات الإعدادات السريعة. بخلاف ذلك يقدم التحديث الجديد ميزة صورة-داخل-صورة، خاصية auto-fill، بالإضافة إلى العديد من الخواص والإعدادات الأخرى مع تحسينات ضخمة للنظام. من رأيي الشخصي، لا يُمكن التحدث عن مميزات تحديث أوريو لهواتف ون بلس 3 الآن بما أن التحديث مازال في المرحلة التجريبية وأرى أنه ليس من المُنصف أن يتم تصنيف هذه المقالة على أنها تتحدث عن مميزات نظام أوريو على هواتف ون بلس 3، تختلف إصدارات النظام التجريبية جوهريًا عن الإصدارات المستقرة، بطبيعة الحال.

على كل حال، بالعودة إلى البرنامج التجريبي لهواتف OnePlus 3/3T، تحديث نظام أندرويد أوريو مُتاح للهاتفين. مستخدمي هواتف ون بلس 3 الذين قاموا بالإشتراك في البرنامج التجريبي قد يتلقوا قريبًا إشعار بتحديثات أوريو الهوائية OTA إن لم يكونوا قد تلقوها بالفعل. ولهؤلاء الذين لا يطيقون إنتظار التحديث، يُمكنك تحميل تحديث أوريو 8.0 لهاتف OnePlus 3 بالإضافة إلى هاتف OnePlus 3T من خلال روابط قسم التحميل بالأسفل. لا تقلق، سنشرح لك تفصيليًا جميع الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتثبيت نظام أوريو على هاتفك، ولكن أولًا هناك بعض الأشياء التي ينبغي أن تعرفها أولًا.

كما ذاكرنا سابقًا، النظام الذي نتحدث عنه الآن هو نظام تجريبي في مراحله الأولى. إذا لم تقم بتجربة تثبيت نظام تشغيل تجريبي من قبل، أو أنك فقط تبحث عن الإستمتاع بنظام أوريو الجديد، على الأرجح أنك لن تكون في أسعد حالاتك مع هذا التحديث. تحديث أوريو هو الإصدار التجريبي رقم 25 لهاتف OnePlus 3 وأيضًا الإصدار التجريبي رقم 16 لهاتف OnePlus 3T يأتي مع كل الأشياء الجيدة والمميزات الرائعة المضمنة بنظام أندرويد أوريو بالإضافة إلى التحديث الأمني لشهر سبتمبر عام 2017.

على الأرجح أنك لن تجد بعض الخواص الجديدة لنظام أوريو 8.0 مثل الأيقونات المتكيفة أو adaptive icons وذلك لأن واجهة هاتف ون بلس الرسمية لا تدعمها حتى الآن. ولكن بخلاف ذلك يأتي التحديث مع دعم نقاط الإشعارات الجديدة أو notification dots لذلك دعم الأيقونات المتكيفة هي عملية وقت فقط وستكون متاحة قريبًا مع التحديث القادم للنسخة التجريبية. ستجد أيضًا بعد تثبيتك لتلك النسخة أن هناك بعض التعليق البسيط بالتطبيقات بالإضافة إلى أن آداء مستشعر البصمة الخاص بالهاتف سيكون أبطأ من المعتاد. وعلى كل حال، أرفقنا لك التغييرات الخاصة بالنظام ويُمكنك الإطلاع عليها بالأسفل.

التغييرات الخاصة بنظام أندرويد 8.0 أوريو

  • تغييرات النظام
    - التحديث إلى الإصدار الأخير أندرويد 8.0 أوريو
    - خاصية صورة داخل صورة الجديدة
    - ميزة Auto-fill وهي ميزة ملئ إستمارات البيانات والتسجيل التلقائية
    - تحديد النص الذكي
    - تصميم جديد للإعدادات السريعة
    - تحديث شبهر سبتمبر الأمني

  • تغييرات واجهة الهاتف
    - إضافة ميزة نقاط الإشعارات، أو قراءة إشعارات التطبيقات من خلال الضغط مطولًا على الأيقونة
    - إضافة تسجيل الدخول لحساب OnePlus للولوج لميزة Shot on OnePlus
    - الآن هناك قابلية رفع الصور إلى Shot on OnePlus مباشرةً من خلال معرض الصور

  • أخطاء النظام
    - سرعة وآداء مستشعر البصمة يُمكن أن يكون أبطئ من المعتاد
    - إختصار الدخول لتطبيق Google Photos غير مُتاح
    - بعض المشكلات في إستقرار NFC بالإضافة إلى Bluetooth

المتطلبات الضرورية لتثبيت نظام أوريو على هواتف OnePlus 3

إذا كنت تنوي تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو التجريبي على هواتف ون بلس 3 بشكل يدوي، ستحتاج إلى بعض الأشياء أولًا قبل أن تبدأ.

  • كمبيوتر شخصي بنظام ويندوز
  • ستحتاج إلى تحميل تعريفات ADB & Fastboot وتثبيتها على الكمبيوتر الشخصي.
  • تحميل وتثبيت تعريفات OnePlus للاندرويد على الكمبيوتر الشخصي.
  • يجب أن تتأكد أن خيار USB debugging تم تفعيله في الهاتف من وذلك من خلال Developer Options.
  • تأكد أيضًا أن الطاقة المتبقية في بطارية الهاتف أكثر من 50% على الأقل أو اترك الهاتف موصول بالشاحن أثناء عملية التثبيت. هذه خطوة إحترازية في حالة حدوث أي خطأ.

تحميل نظام Android 8.0 Oreo لهواتف OnePlus 3 & 3T

.


شرح تثبيت نظام Android 8.0 Oreo لهواتف OnePlus 3 & 3T

  • قم بتحميل الإصدار المناسب لهاتفك من الأعلى، ثم قم بإعادة تسمية الملف لإسم آخر يسهل تذكره، مثل Oreo.zip على سبيل المثال. لأنك سيكون عليك استخدام هذا الإسم بشكل مُتكرر بنافذة الاوامر في الخطوات التالية.
  • قم بنقل ملف التحديث المضغوط إلى مجلد تثبيت adb. ستجده في هذا المسار : C:Program Files (x86)Minimal ADB and Fastboot وذلك المسار الإفتراضي إلا في حالة أنك غيرته أثناء التثبيت .
  • الآن، قم بإقلاع هاتفك OnePlus 3/3T إلى وضع الريكفري. يُمكنك فعل ذلك من خلال إغلاق الهاتف تمامًا أولًا، ثم الإقلاع مرة أخرى عن الطريق الضغط مطولًا على زي خفض الصوت Volume Down بالمزامنة مع زر Power.

  • في وضع الريكفري، قم باختيار Install من USB ثم اضغط OK. في النافذة المقبلة، ستظهر رسالة تقول  “You are in sideload mode being”.
  • الآن، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باسنخدام كابل USB المرفق مع الهاتف.
  • الآن إذهب إلى مسار ملف ADB المثبت مسبقاً بالكمبيوتر : (C:Program Files (x86)Minimal ADB and Fastboot).
  • في خانة Address bar بالأعلى اكتب CMD لفتح نافذة الأوامر بداخل مجلد ADB.

  • قم بكتابة الأمر التالي بنافذة أوامر ADB لتبدأ عملية تفليش النظام الرسمي:

adb sideload <filename>

  • بشكل مبسط، إذا قمت بتغيير إسم ملف التحديث كما ذكرنا بالأعلى إلى Oreo.zip إذًا شكل الأمر الذي ستقوم بكتابته في نافذة الأوامر سيكون كالتالي:

adb sideload oreo.zip

التحديث الرسمي سيأخذ بعض الوقت حتى يتم تثبيته بشكل كامل على الهاتف، وعندما ينتهي التثبيت سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل بشكل تلقائي، وعندما يفعل ذلك، ستجد واجهة تحديث نظام Android 8.0 Oreo على هاتف OnePlus 3.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف OnePlus 3؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك ضمن التعليقات بالأسفل.

اترك رد