تثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2017

وأخيرًا، بدأت سامسونج بإرسال تحديث Android 8.1 Oreo لهاتف Galaxy J5 2017 برقم إصدار SM-J530F. ورغم أن مُعظم تحديثات الشركة الكورية قد تم إطلاقها مع نظام Android 8.0، إلا أن هاتف J5 2017 قد تلقى إصدار Android 8.1 مباشرةً بخلاف أشقائه من نفس الفئة هاتف Galaxy A7, A5 2017 بالإضافة إلى A3 2017 وحتى الهواتف الرائدة منها مثل هاتف Galaxy S7 أو هاتف Galaxy S8. ولأصدقك القول، لم يكن هذا الأمر ليكون مفاجئ على الإطلاق، وذلك لأن بيانات التحديث قد تم تسريبها بالفعل في الماضي، تحديدًا بشهر مايو 2018.

تحديث أوريو 8.1 لهاتف جلاكسي J5 2017 قد تم إطلاقه مبدئيًا في دولة بولندا، وفي حالة عدم وجود أخطاء أو مشاكل بالنظام الجديد، سيتم إطلاقه إلى بقية المستخدمين حول العالم تباعًا. تحديث أندرويد أوريو لهاتف جي5 2017 يأتي برقم إصدار J530FXXU2BRH5 ويُمكنك التأكد من وصوله إلى هاتفك من عدمه من خلال التوجه إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. وبخلاف مميزات نظام Android Oreo المعتادة، يأتي التحديث مع الترقيع الأمني لشهر أغسطس 2018، وهو الترقيع الأحدث من Google حتى الآن.

تحديث Android 8.1.0 Oreo لهاتف Galaxy j5 2017 إصدار J530F

بما أن التحديث الجديد قد تم بنائه على إصدار نظام Android 8.1.0، ستلاحظ أنه يأتي مع جميع المميزات المعتادة بنظام أندرويد أوريو مثل إتصالات Wi-Fi العامة، الإبتسامات والملصقات الجديدة، وضع صورة-داخل-صورة، النوافذ المتعددة المُحسنة، تحسينات واجهة المستخدم، تطبيق كاميرا سامسونج الجديد، الإشعارات المُعاد تصميمها كليًا، نقاط الإشعارات، قنوات الإشعارات، خواص الحماية من التطبيقات الزائفة عبر Google Play Protect وكذلك دعم مشروع Treble من Google لتحديثات مستقبلية أكثر سرعة بالإضافة إلى العديد من الخوص والمميزات الأخرى التي تحديثنا عنها تفصيليًا بموضوع قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي. التحديث يأتي أيضًا مع الترقيع الامني الأحدث لشهر أغسطس 2018 كما ذكرنا بالأعلى.

بيانات تحديث Android 8.1 Oreo لهاتف Galaxy J5 2017

  • رقم إصدار الهاتف: SM-J530F
  • إسم الهاتف: Samsung Galaxy J5 2017
  • الدولة: بولندا
  • إصدار النظام: Android 8.1.0 Oreo
  • تاريخ الإصدار: الإثنين 13 أغسطس 2018
  • الترقيع الأمني: 5 أغسطس 2018
  • ملف PDA: J530FXXU2BRH5 
  • ملف CSC: J530FOXA2BRH3

تحميل تحديث أندرويد 8.1 أوريو لهاتف Galaxy J5 2017

.

Sammobile

سيتم إضافة روابط تحميل التحديث الرسمي لبقية البلدان بمجرد توفره.

لتتأكد أولًا إذا ما وصل التحديث الرسمي إلى هاتفك أم لا، توجه إلى إعدادات الهاتف > ثم عن الهاتف > ثم تحديثات النظام وقم بالضغط على التأكد من وجود تحديث جديد متوفر للهاتف. في حالة أن التحديث الرسمي قد وصل لهاتفك سيسألك عن إذا كنت تريد تحميله وتثبيته الآن أم لا، أما في حالة أنه لم يصل بعد، فيُمكنك إذًا التوجه للخطوات التالية لتثبيت تحديث أوريو 8.1 الرسمي لهاتف جلاكسي J5 2017 بشكل يدوي.


شرح تثبيت تحديث أندرويد 8.1 أوريو لهاتف جلاكسي J5 2017

يُمكنك التوجه مباشرةً إلى درس: شرح تثبيت الروم الرسمي على هواتف Samsung Galaxy باستخدام أداة Odin – وهو الدرس الأكثير تفصيلًا، أو يُمكنك اتباع الخطوات التالية، فالقرار النهائي لك.

الصورة من ملفات تحديث الأوريو لهاتف A5 2017 - هي نفس الملفات مع اختلاف إصدار الهاتف فقط
  • قم بإقلاع هاتف J5 2017 بداخل وضع Download Mode أو Odin Mode. للدخول إلى Download Mode، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Home + Power + volume down. سيظهر لك وضع الداونلود قم باختيار Continue عن طريق الضغط على Volume up.
  • عندما يدخل هاتفك إلى وضع Download Mode، إفتح مجلد Odin ثم قم بفتح البرنامج بامتداد EXE.
  • قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق مع الهاتف.
  • بمجرد توصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو على وضع Download Mode، خانة ID:COM في برنامج Odin سيتغير لونها إلى الأزرق أو الأصفر وذلك حسب الإصدار المستخدم من البرنامج. سترى أيضًا عبارة “Added!!” وهي زيادة تأكيد على نجاح الإتصال بين الكمبيوتر ووضع Download Mode بالهاتف.
  • قم بالضغط على زر Options بالاودين وتأكد أن الخيارات الوحيدة التي تم تحديدها مثل الصورة التالية:

  • الآن، رجاء التركيز في هذه الخطوة، يجب عليك وضع كل جزء من أجزاء التحديث في مكانه الصحيح داخل برنامج الاودين
    قم بالضغط على زر BL بالاودين وضع ملف البوتلودر الذي قمت بتحميله من الأعلى وستجد أن أول حروف إسم الملف تبدأ بحروف BL.
    ثم قم بالضغط على زر AP ثم من متصفح ملفاتك قم بإضافة ملف التحديث إليه. بما أن ملف التحديث مساحته كبيرة إحتمال كبير أن يأخذ بعض الوقت حتى يُضاف بشكل كامل إلى برنامج الاودين.
    الآن اضغط على زر CP ثم قم بإضافة ملف CP إليه.
    وأخيرًا، قم بالضغط على زر CSC ثم أضف ملف CSC إليه.
    ملحوظة: إذا قمت باختيار ملف HOME CSC لن يتم مسح إعدادت أو أي بيانات للهاتف. ومع ذلك، إذا أحببت عمل فورمات كامل للهاتف بعد اكتمال عملية التحديث فيجب عليك إختيار الملف الذي أول إسمه CSC.
  • بعد أن تنتهي من إضافة جميع ملفات التحديث، تأكد أن يكون برنامج الأودين بنفس الخيارات التي بالصورة التالية، تأكد من أن برنامج Odin بنفس هذه الخيارات!:

  • وأخيرًا، أضغط على زر Start لكي تبدأ عملية التثبيت للإصدار الجديد على الهاتف.
  • في حالة نجاح تفليش الروم الرسمي بدون عوائق ستجد رسالة PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بمجرد انتهاء عملية التثبيت.

  • يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15 – 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

عندما يُقلع هاتفك Galaxy J5 2017 مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 8.1 أوريو على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy J5 2017 بإصدار SM-J530F؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد