تحديث نظام Android Oreo الرسمي OxygenOS 5.0 لهاتف OnePlus 3/ 3T

تحدثنا مؤخرًا عن العملاقة الصينية لصناعة الهواتف الذكية شركة OnePlus وعن هاتفها الخارق الأخير هاتف OnePlus 5T. ولكن بالإضافة إلى ذلك، ون بلس بالتزامن مع إعلانها عن الهاتف الجديد أعلنت عن شئ آخر بقدر إثارة الهاتف الجديد لمُلاك هاتف OnePlus 3 وكذلك هاتف OnePlus 3T. بعد إعلانها بيومين فقط عن الإصدار التجريبي الأخير لنظام Android 8.0 Oreo لبعض الهواتف فقط منذ يومين، التحديث المستقر الآن تم إطلاقه بشكل رسمي. عضو فريق OnePlus الرسمي Jimmy Z. تحدث بمنتديات الدعم الخاصة بمستخدمي هواتف OnePlus عن تحديث OxygenOS 5.0 والمبني على نظام أندرويد 8.0 أوريو الذي سيتم إطلاقه بشكل تدريجي للدول تباعًا. مستخدمي هاتف OnePlus 3 وكذلك هاتف OnePlus 3T مُفترض أن يتلقوا التحديث الهوائي OTA لنظام أندرويد أوريو على هواتفهم وذلك إبتداءًا من اليوم. ولكن كما تعتاد قارئنا العزيز مع التحديثات الهوائية وأنها يُمكن أن تأخذ بعض الوقت حتى تصل إلى دولتك. لحسن الحظ، يُمكنك من خلال هذا الموضوع تحميل ملفات التحديث الرسمي وتثبيتها على الفور بشكل آمن تمامًا.

في الوقت الحالي، لا يوجد الكثير من الهواتف الذكية التي تلقت تحديث نظام Android Oreo وهذا يتضمن بعض الهواتف الرائدة الشهيرة والقوية مثل هاتف Samsung Galaxy Note 8 وكذلك هاتف LG G6. لذلك بالتأكيد هو شئ رائع أن تهتم شركة ون بلس بإرسال تحديثات النظام الجديد لهواتفها الذكية القديمة نوعًا ما مثل هواتف OnePlus 3/ 3T بالمقارنة مع العديد من الهواتف الأخرى وأن تتلقى تحديث أوريو قبل تلك الهواتف. مما سيُساعد هذه الهواتف القديمة أن تبقى مستمرة لبعض الوقت الإضافي خصوصًا مع وجود هاردوير داخلي قوي كما المعتاد مع هواتف ون بلس.

تحديث نظام Android Oreo الرسمي لهاتف OnePlus 3

إذا لم تتلقى إشعار بتحديث أندرويد أوريو الهوائي حتى الآن، يُمكنك التأكد بشكل يدوي إذا ما وصل التحديث إلى هاتفك او يُمكنك الإنتظار إلى يومين إلى سبعة أيام. في حالة أنك لا تريد إنتظار وصول التحديث، حسنًا، قم بتحميل تحديث أوريو الرسمي من الروابط المرفقة بالأسفل ونحن سنُساعدك على تثبيته على هاتفك بخطوات تفصيلية سهله.

تحديث OxygenOS 5.0 الرسمي لهواتف OnePlus 3 & 3T

تحديث OxygenOS 5.0 الرسمي لهواتف ون بلس 3

قائمة تغييرات تحديث أوريو 8.0 بهواتف OnePlus 3

بخلاف المميزات العديدة لنظام أندرويد أوريو والتي تحدثنا عنها تفصيليًا من قبل، تحديث OxygenOS 5.0 بدوره يأتي ببعض الخواص الجديدة الرائعة والحصرية لهواتف ون بلس.

تحديث OxygenOS 5.0

  • تم تحديثه وترقيته إلى الإصدار الثامن من نظام أندرويد Oreo 8.0
  • تم إضافة تطبيقات Parallel بشكل إفتراضي لفتح أكثر من حساب في التطبيقات على نفس الهاتف
  • تم إضافة وضع صورة-داخل-صورة
  • تم إضافة ميزة Auto-fill أو الإكمال التلقائي لخانات الكتابة وتسجيل الحسابات الجديدة
  • تم إضافة خاصية تحديد النصوص الذكي
  • تصميم جديد كليًا للإعدادات السريعة
  • تم تحديث الترقيع الامني إلى إصدار سبتمبر 2017

واجهة المستخدم | ثيم الهاتف

ميزة Notification Dots في تحديث أوريو
  • إضافة ميزة نقاط الإشعارات، أو قراءة إشعارات التطبيقات من خلال الضغط مطولًا على الأيقونة
  • تصميم جديد لمجلدات التطبيقات
  • قابلية رفع الصور إلى Shot on OnePlus مباشرةً من خلال معرض الصور

التحديث أيضًا يأتي بالعديد من التحسينات والإصلاحات خلف الكواليس بعد إبلاغ بعد مستخدمي النسخة التجريبية عن تلك الأخطاء في منتدى الدعم الرسمي لمستخدمي الإصدارات التجريبية لهواتف ون بلس.

تحميل تحديث Android Oreo الرسمي لهواتف OnePlus 3

.

  • تحديث أوريو 8.0 لهاتف OnePlus 3 من خلال هذا الرابط: Download
  • تحديث أوريو 8.0 لهاتف OnePlus 3T من خلال هذا الرابط: Download

ملحوظة!

  • قبل متابعة خطوات تثبيت تحديث أوريو على هاتفك، يجب أن تتذكر حفظ نسخة إحتياطية كاملة لكافة ملفات الهاتف. في حين أنه ينبغي ألا يحدث أي شئ خاطئ أثناء خطوات التحديث، حسنًا، لن يُمكنك التأكد من ذلك أبدا. ستبقى دائمًا خطوة ممتازة أن تُحافظ على نسخة إحتياطية مُحدثة دائمًا لكافة ملفات هاتفك تحسبًا لأي طارئ غير متوقع وخصوصًا قبل محاولة تثبيت أي تحديث أو نظام جديد على الهاتف.
  • تأكد أن هاتفك OnePlus 3 أو OnePlus 3T يحتوي على ما لا يقل عن 60% من طاقة البطارية المتبقية قبل أن تبدأ عملية التحديث، ويُفضل أن تتركه بالشاحن أثناء تنفيذ الخطوات.

شرح تثبيت تحديث Android Oreo - OxygenOS 5.0 على هاتف OnePlus 3/ 3T باستخدام الطريقة الرسمية من خلال الهاتف

الخطوات الآتية صالحة لتثبيت تحديث أوريو على الهواتف التي تحتوي على الإصدار المستقر الأخير من نظام OxygenOS 4.5.1 أو الإصدار الرسمي التجريبي الأخير 27/18.

  • قم بتحميل إصدار OxygenOS 5.0 المناسب لهاتفك من خلال الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى. ثم قم بنقل ملف التحديث لذاكرة الهاتف الداخلية، ولكن قم بوضعه في المسار الأساسي للذاكرة ولا تقم بوضعه داخل أي مجلدات.
  • على هاتف ون بلس، توجه إلى الإعدادات > تحديثات النظام ومن اذهب إلى قائمة الثلاث نقاط بالأعلى أقصى اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة.
  • من القائمة، قم باختيار التحديث المحلي أو Local upgrade والهاتف سيقوم باختيار ملف التحديث الذي وضعته بمسار ذاكرة الهاتف الداخلية بشكل افتراضي.
  • الآن إضغط على تحديث الآن او UPGRADE NOW على النافذة المنبثقة التي ستظهر لك وعملية التحديث للنظام الجديد ستبدأ على الفور.

التحديث سيقوم بإعادة التشغيل ثم يبدأ في التحديث للنظام الجديد ثم سيقوم بإعادة التشغيل مرة اخرى والإقلاع داخل نظام Oxygen OS 5.0 والمبني على الإصدار الأخير من نظام Android 8.0 Oreo.

شرح تثبيت تحديث Android Oreo - OxygenOS 5.0 على هاتف OnePlus 3/ 3T باستخدام ريكفري TWRP

في حالة أن هاتفك يعمل حاليًا بروم معدلة مع ريكفري TWRP معدل أو حتى يحتوي على صلاحيات الروت، لن يكون من الضروري أن تعود إلى النظام الرسمي مرة اخرى لتثبيت تحديث أوريو الرسمي على الهاتف.

  • قم بتحميل التحديث من الأعلى ثم قم بنقله إلى ذاكرة هاتفك الداخلية.
  • الآن قم بإعادة تشغيل هاتف OnePlus 3 وإقلاعه مرة أخرى بداخل ريكفري TWRP.
    - قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    - قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume DownPower بنفس الوقت.
    - قم بترك الأزرار بمجرد ظهور شعار OnePlus على شاشة الهاتف.
  • الآن من داخل ريكفري TWRP، توجه إلى Wipe > Advanced Wipe ثم قم باختيار Dalvik/ART cache, system, data, بالإضافة إلى cache.
  • قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتنفيذ عملية الفورمات.
  • من قائمة ريكفري TWRP الرئيسية قم بالتوجه إلى Install.
  • تصفح مجلدات هاتفك وصولًا إلى ملف التحديث المضغوط الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الاولى ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتثبيته.
  • بمجرد اكتمال تثبيت تحديث اوريو على هاتف ون بلس 3، سترى زر Reboot system قد ظهر بالأسفل. قم بالضغط عليه لتعيد تشغيل الهاتف مرة أخرى.

الآن بعد عمل إعادة التشغيل، سيُقلع هاتفك بداخل نظام OxygenOS 5.0 الرسمي والمبني على أحدث إصدار من نظام Android 8.0 Oreo. قم بتغيير إعدادات النظام الجديدة بما يُناسبك واستمتع بمذاق الأوريو على الهاتف.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف OnePlus 3؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك ضمن التعليقات بالأسفل.

المصدر: منتدى دعم OnePlus الرسمي

4 تعليقات
  1. nevian makki says

    السلان عليكم .. اواجهه مشكله في الكاميره وهي عدم عمملها بشكل نهائي اي انها عند الضغط عليها لا تستجيب ولا تعمل بكل الطريق وكذالك في العديد من البرامج الاخرى مثل السناب لا يعمل بتاتنا .. وشكرا

اترك رد