نظام اندرويد 11.0

تحديث Android 11 لهاتف Realme C3 (إصدار Realme UI 2.0): تجريبي، شرح التثبيت

منذ بداية 2021، تحاول الشركة الصينية ريلمي تحديث جميع هواتفها المؤهلة إلى نظام اندرويد 11 مع واجهة Realme UI 2.0 الأحدث حتى الآن المخصصة بواسطتها، وقد قامت الشركة بالفعل بتحديث العديد من أجهزتها الذكية من الفئة المتوسطة إلى النظام الأخير وتتضمن ريلمي 7، ريلمي 6، ريلمي 6 برو، وبعض الهواتف الأخرى. والآن، حان موعِد اهتمام الشركة بهواتف الفئة المنخفضة من سلسلة ريلمي C – وبدأت بدعم هاتف Realme C3 لاختبار تحديث Android 11 مع واجهة Realme UI 2.0 الجديد بدءً من اليوم. وفي حالة أنك أردت تجربة مميزات نظام اندرويد القادم قبل الجميع، فأنصحك إذًا أن تُتابع معنا ما نحن بصدد قوله تاليًا.

ريلمي سي 2 (تحديث اندرويد 11)

الشهر الماضي، قامت ريلمي ببدء اختبارات تحديث اندرويد الحادي عشر لهاتف Realme Narzo 10. واليوم بدأت الشركة اختبار التحديث القادم أيضًا للإصدار ذو السعر الأقل ريلمي C3 (والذي هو نفسه Narzo 10A في السوق الصينية). وإذا أردت الانضمام إلى برنامج Realme UI التجريبي لهاتف Realme C3 – فيجب أن تتأكد إذًا أن هاتفك يعمل حاليًا بأحدث إصدار رسمي متاح له أولًا. لذا، قبل أن تفكر في الانضمام لابد أن يعمل هاتفك حاليًا بإصدار نظام RMX2027_11.A.59 – ثم بعد ذلك تقوم بتنفيذ خطوات تحميل التحديث التجريبي المذكورة بالأسفل.

حسب تصريحات ريلمي الرسمية، أنها ستقوم بإتاحة تحديث اندرويد 11 التجريبي لهاتف Realme C3 بدءً من اليوم، ولكنها رغم ذلك ذكرت أيضًا أن العدد المسموح له الانضمام سيكون محدود، لذلك أنصحك أن تتخذ قرارك سريعًا! ولكن حتى إن لم تكن قادرًا على الانضمام إلى التحديث التجريبي الآن، فلا تقلق إذًا لأن الشركة عادةً ما تسمح لعدد إضافي بالانضمام في الدفعات اللاحقة للإصدارات التجريبية بعد الدفعة الأولى.

مميزات Realme UI 2.0 لهاتف ريلمي C2

أما إن كنت تتساءل عما سيحصل عليه مستخدمي هاتف Realme C3 عندما يقوموا بالتحديث إلى اندرويد 11، فلديك هنا إذًا أشكال جديدة لميزة Always-On Display، خيارات جديدة للتحكم بالإشعارات، بعض الخيارات الإضافية لزر الـ Power، تصميم جديد لشاشة الهاتف الرئيسية، تحسين الوضع الليلي خاصةً عند تشغيله على شاشات IPS، وذلك بجانب جميع الخواص الأساسية لنظام تشغيل Android 11 بالطبع.

الأخطاء المعروفة

ذكرت الشركة أيضًا أنك يجب أن تكون على عِلم بالأخطاء المعروفة بهذا الإصدار قبل طلب الانضمام إلى البرنامج التجريبي، وأنك تستطيع التعامل معها في حالة أنك واجهتها. وإذا لم تستطع ذلك، ننصحك بشِدة إذًا أن تنتظر وصول النسخة المستقرة من التحديث القادم لمنطقتك.

أما إن كنت تتساءل عن الأخطاء والمشاكل الحالية بهذا الإصدار، لن يستطيع النظام حفظ صور الكاميرا التي تقوم بالتقاطها في أي تطبيق خارجي بخلاف تطبيق الكاميرا الرسمي. وإذا واجهت هذه المشكلة، فكل ما عليك إذًا هو التقاط “أكثر من صورة واحدة” وذلك لأن التطبيق سيقوم بحفظها في المرة الثانية، كما أن الشركة وعدت بإصلاح هذا الخطأ في الإصدار القادم من النظام سواء كان ما زال تجريبي، أو النسخة المستقرة.

بطبيعة الحال بما أننا نتحدث عن نسخة تجريبية، فيجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء الإضافية بخلاف المذكورة سابقًا. ولكن مع ذلك، مهمتك أنت هنا كمستخدم للنسخة التجريبية أن تقوم بإبلاغ الشركة في حالة مواجهتك لأي مشكلة اثناء استخدامك للهاتف وذلك بواسطة الذهاب إلى رابط استمارة جوجل من هنا.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف Realme C3.
  • سعة البطارية يجب أن تكون 60% على الأقل.
  • يجب أن يكون هاتفك حاليًا برقم إصدار RMX2027_11.A.59 قبل تثبيت التحديث.

خطوات الانضمام إلى برنامج Realme UI التجريبي

برنامج Realme UI 2 التجريبي

  • اذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا اضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، بعدها بعِدة أيام سيأتيك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد. وبعد تحميل وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 11 بجانب إصدار Realme UI 2 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا عملت الخطوات في تليفون ريلمي c3 بس بيقولي no test version available انا عايزة اعرف التحديث الاندرويد 11 هيحصل امتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى