تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 9 (رسمي مستقر، شرح التثبيت والتحميل)

تثبيت تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 9. تقوم شاومي بينما نتحدّث بإطلاق تحديث MIUI 12 الرسمي للعديد من هواتفها الذكية سواء من سلسلة Mi أو Redmi، وآخر هذه الهواتف كان Mi 9T وأيضًا Redmi 9 الذي نتحدّث عنه اليوم. انتهت الشركة الصينية من إطلاق التحديث لدفعة الهواتف الأولى حتى منتصف يوليو 2020 الحالي، والآن تستعد لإطلاق الدفعة الثانية بدءًا من اليوم وحتى أغسطس وأيضًا سبتمبر 2020 القادم.

ريدمي 9 (تحديث MIUI 12)

والآن، تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 9 (الإصدارات الصينية) قد بدأ في الوصول للمستخدمين بنسخة نهائية مستقرة، بينما الإصدارات العالمية والأوروبية من نفس الهاتف مفترض أن تتلقى نفس التحديث قريبًا. لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم للنسخة الصينية من هاتف Redmi 9، بإمكانك إذًا التأكد من وصول التحديث من عدمه عبر إعدادات الهاتف.

تحديث MIUI 12

ولكن رغم ذلك، إذا كان هاتفك من الإصدارات العالمية أنت ما زلت بإمكانك تثبيت هذه النسخة الصينية وتجربة نظام MIUI 12 قبل الجميع، ولكن رغم ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب عليها أن تعرفها أولًا. هواتف اندرويد الموجّهة للسوق الصينية لا تحتوي على خدمات جوجل الرسمية من الصندوق، لذلك ستلاحظ أن أي تحديث رسمي موجه للمستخدم الصيني سيكون بلا تطبيقات جوجل الرسمية أيضًا. نعم، هناك طريقة لتثبيت تطبيق بلاي ستور على روم MIUI الصيني، ولكن رغم ذلك كان شئ يجب أن تعرفه أولًا.

تحديث MIUI 12.0.1.0 لهذا الهاتف هي نسخة مستقرة تمامًا ومناسبة للإستخدام اليومي، كما أن بإمكانك تثبيتها عبر بواسطة طريقة Fastboot أو طريقة Recovery كما سنقوم بالشرح تفصيليًا بالأسفل. بالطبع يُمكنك إنتظار وصول تحديث OTA الهوائي (إشعار التحديث الجديد عندما يصل لمنطقتك)، ولكنك مع ذلك غير مضطر لذلك لأن بإمكانك تحميل النظام الجديد بواسطة روابط مباشرةً من شاومي وتثبيته بنفسك على الهاتف.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Redmi 9. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية وتركيز، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي وهذا احتمال ضعيف، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 9

التحديث الجديد يأتي برقم إصدار MIUI 12.0.1.0.QJCCNXM وقريبًا سيكون متاح لجميع المستخدمين حول العالم. يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.

التحديث الجديد قد تم إطلاقه بالفعل عبر الهواء (OTA) للمستخدمين الصينيين بينما نتحدّث، وعادةً ما يستغرق بعض الوقت حتى يصل للجميع. ورغم ذلك، أنت لديك فرصة لتجربة النظام الجديد الآن كون أنه قد أصبح متاح للتحميل من مصدر رسمي، ثم ببساطة يُمكنك تثبيته يدويًا على الهاتف بواسطة بعض التعليمات البسيطة الموضحة بالأسفل.

إسم الهاتف Redmi 9 – lancelot
نوع التحديث China Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QJCCNXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.00 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يوليو 2020
تاريخ الإصدار الإثنين 27 يوليو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

 

miui_LANCELOT_V12.0.1.0.QJCCNXM_10.0.zip

مرة أخرى: يجب أن تعلم أنك تقوم بتحميل روم موجّه في الأساس للمستخدم الصيني وليس للإصدارات العالمية، لذلك هذا إصدار رسمي نعم ولكنه رغم ذلك لا يحتوي على أي من خدمات جوجل المعتادة. وبمجرد توفر رابط التحديث الرسمي للإصدارات العالمية، سنقوم بإضافة هذه الروابط هنا.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

 يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi 9. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا
6 تعليقات
  1. بودربالة قادة says

    إذ حدثت هاتف ريدمي9 العالمي بتحديث الصيني هل يبقى خيار اللغة كماهو أو يتغير

  2. أحمد إمام says

    حملته وكملت الخطوات وبعد كده يظهر جملة فيما معناها أنmiui غير قادر علي ذلك

  3. سيف says

    لو سمحت تحديث هيوصل امتى لاصدار mimi Global

  4. عمر says

    هل يمكن ان ارجع تحديت القديم 11 ادا لم يعجبني تحديت 12 ؟

  5. Osama says

    هل استطيع تحديث ردمي ٩ عالمي الي ميو ١٢ الخاص بالروم الصيني دون حدوث اي مشاكل للهاتف

    وهل يمكنني التحويل الى الروم العالمي بعد نزوله

  6. حسين says

    حملته وبعد كده غير قادر علي ذلك ايه الحل

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.