تحديث اندرويد 11 (MIUI 12) لأجهزة Redmi Note 9 Pro, Note 9S [شرح التحميل والتثبيت]

قامت الشركة الصينية شاومي منذ فترة قريبة بإطلاق تحديث MIUI 12 الرسمي المستقر لهاتف ريدمي نوت 9 برو، بينما هاتف ريدمي نوت 9S قد حصل على الإصدار المستقر في أكتوبر 2020 الماضي. لذا، الإنتظار الآن وكذلك التساؤلات قد انتقلت من MIUI 12 إلى الإصدار القادم من نظام التشغيل، اندرويد 11 والذي كان متوقع أن يصل لهاتف Redmi Note 9S (والذي هو نفسه Redmi Note 9 Pro في الهند) في بدايات 2021 القادم. ولكن يبدو أن شاومي في صمت قد قامت بإرسال نظام اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 9 برو (الإصدار الهندي)، والآن أصبح لدينا رابط التحميل، وكذلك شرح التثبيت إذا ما صادف أنك تريد التجربة.

ريدمي نوت 9S (برو): تحديث Android 11

طبقًا لعِدة تقارير جديدة، الإصدار الهندي من جوال ريدمي نوت 9 برو، والذي يعتبر مختلف كليًا عن الإصدار العالمي منه إن كنت تتسائل، قد تلقى بالفعل تحديث اندرويد 11 الأخير كما يبدو. هناك بعض المستخدمين الذين قد أشاروا أنهم حصلوا أمس على تحديث Android 11 على أجهزتهم ومصدر هذه الأخبار هو جروب MIUI على تليجرام ويُمكنك رؤيتهم هنا: (123456).

ريدمي نوت 9 برو اندرويد 11

لذا، إذا ما صادف أنك تودّ التجربة، وتريد تحميل التحديث الرسمي وتثبيته بنفسك على هاتفك (في حالة أنه كان داعمًا له)، فقم إذًا بالحصول على الروم الرسمي بواسطة رابط التحميل المرفق تاليًا.

التحديث الرسمي الأخير لهاتف ريدمي نوت 9 برو أو 9s قد جاء برقم إصدار V12.0.1.0.RJWINXM وقد جاء أيضًا بحجم 2.27 جيجابايت كما أنه متاح فقط “رسميًا” لمستخدمي الهاتف في الهند والذي قد قاموا بالتسجيل في برنامج Mi Pilot لإصدارات النظام التجريبية. مما يعني أن المستخدمين العاديين سيحتاجون إلى الإنتظار لبعض الوقت الإضافي حتى يستطيعوا الحصول على تحديث اندرويد 11 الجديد للهاتف.

إسم الهاتف Redmi Note 9 Pro – curtana
نوع التحديث India Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.RJWINXM
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.27 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 نوفمبر 2020
تاريخ الإصدار الأربعاء 18 نوفمبر 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_CURTANAINGlobal_V12.0.1.0.RJWINXM_11.0.zip

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي. ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا.

بينما هذا التحديث موجّه فقط لمستخدمي Redmi Note 9 Pro في الهند، إلا أن الإصدار العالمي منه والذي يأتي بإسم Redmi Note 9S متوقع أن يحصل على التحديث الأخير بدوره في الفترة القليلة القادم. ورغم ذلك، هذه كانت مجرد تكهّنات لأن شاومي لم تقم بالتنويه بشكل رسمي عن أي شئ حول تحديث النظام الجديد سواء لهاتف ريدمي نوت 9 برو، أو حتى ريدمي نوت 9S، ولكنه من الجيد أن نرى الشركة تهتم بإصداراتها المتوسطة قبل الآخرين.  لذا، تحت سنقوم بمتابعة عملية تحديثات اندرويد 11 لهواتف شاومي عن كثب، وسنقوم بإضافة أي معلومات جديدة بمجرد توفّرها. أما إن كنت تريد طريقة تثبيت التحديث الجديد، إذهب إذًا إلى الخطوات التالية.

تثبيت تحديث Android 11 (من داخل الإعدادات)

مكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام رسمي على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بتحديث اندرويد 11 الجديد على هاتف Redmi Note 9 Pro وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.