تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 9 Pro: للإصدارات العالمية، شرح التحميل والتثبيت!

مستخدمي جوال ريدمي نوت 9 برو من شاومي كانتوا بنتظرون منذ وقت طويل للحصول على تحديث واجهة MIUI 12 للإصدارات العالمية. وبالنظر إلى أن الهاتف قد تم إطلاقه في شهر مايو الماضي من العام الحالي، العديد من المستخدمين ومنهم أنا شخصيًا كنا نتوقع أن تقوم الشركة الصينية بإرسال تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 9 Pro ضمن القائمة الأولية، ولكن من الواضح أن هذا لم يحدث. ولكن على كلٍ، الإنتظار قد انتهى أخيرًا، والآن أصبح بإمكانك تحميل MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 9 برو وتثبيته بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات الموضحة بالأسفل.

ريدمي نوت 9 برو: تحديث MIUI 12

الشئ المثير للدهشة، أن هناك الكثير من هواتف شاومي “الأقدم” الذين قد حصلوا على MIUI 12 منذ فترة مثل جوالات ريدمي نوت 8، ريدمي نوت 8 برو، وحتى ريدمي نوت 8T وذلك في جميع البلدان للإصدارات العالمية، بينما هواتف الشركة الأحدث لم تحصل عليه إلا بعض وصوله للإصدارات القديمة، هاتف ريدمي نوت 9S مثل على ذلك، وبالطبع نسخة برو التي نتحدث عنها اليوم.

بالطبع نعتاد أن شاومي تقوم أولًا بإطلاق تحديثات الواجهة الرسمية لمنتجاتها الصين أولًا، ثم بعد ذلك تقوم بإرسال التحديث للإصدارات العالمية. ولكن هذا الأمر مختلف الآن لأن هاتف ريدمي نوت 9 برو “ليس” متواجد في الصين، لذلك يبدو أن هذا هو السبب الحقيقي في التأخير التحديث حتى الآن، بالطبع هذه مجرد تكهّنات. وبينما حصل موبايل ريدمي نوت 9 (العادي) على تحديث MIUI 12 في شهر أغسطس الماضي، إلا أن إصدارات Note 9S أو Note 9 Pro لم تحصل عليه إلا بدءًا من الأمس واليوم، بالترتيب.

تحديث MIUI 12 لجوال Redmi Note 9 Pro قد تم إطلاقه أولًا للإصدارات العالمية في تركيا برقم إصدار V12.0.1.0.QJZTRXM كما أنه جاء بحجم 2.28 جيجابايت تقريبًا، ومفترض أن تقوم الشركة الصينية ببدء إرسال نفس التحديث لبقية البلدان في الأيام القليلة القادمة.

ريدمي نوت 9 برو MIUI 12

تحميل MIUI 12 لهاتف Redmi Note 9 Pro

شأنه شأن معظم تحديثات شاومي الرسمية الأخرى، أو غالبًا معظم مصنعي أجهزة الاندرويد الآخرين، تحديثات النظام الرسمية عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس لجميع المستخدمين في جميع البلدان في دفعة واحدة. لذا، إذا كنت تقرأ هذا المقال في يوم كتابته ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن، فستحتاج إذًا إلى الإنتظار لعِدة ساعات أو عِدة أيام على الأكثر حتى يأتيك تحديث MIUI 12 عبر الهواء (OTA).

ولكن مع ذلك، إذا كنت لا تريد الإنتظار لوقت أطول وأردت تجربة مميزات وخواص MIUI 12 الجديدة على هاتفك الآن، يُسعدني إذًا أن أخبرك أن رابط تحميل MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 9 برو قد أصبح متوفر رسميًا بالأسفل، مما يعني أن بإمكانك الآن تحميله وتثبيته بنفسك يدويًا على الهاتف بواسطة الخطوات الموضحة تاليًا.

إسم الهاتف Redmi Note 9 Pro
الإسم الكودي joyeuse
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.2.0.QJZIDXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.28 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ٍسبتمبر 2020

يُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_JOYEUSEIDGlobal_V12.0.2.0.QJZIDXM_10.0.zip

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة ريدمي نوت 9 برو. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi Note 9 Pro. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.