تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث MIUI 12.5.1 لهاتف Redmi Note 9S الروم الأوروبي العالمي (تحميل، شرح التثبيت)

هنالك هاتفين من سلسلة ريدمي نوت 9 من شاومي قد حصلوا بالفعل على تحديث الواجهة الأخير MIUI 12.5 وهما Redmi Note 9 “النسخة العادية” وأيضًا Redmi Note 9 Pro. والآن، قامت الشركة الصينية أخيرًا ببدء إرسال تحديث MIUI 12.5 لهاتف ريدمي نوت 9S – الأخ الثالث والأخير لهذه السلسلة والذي لك يكون محظوظ بالحصول عليه حتى الأمس. التحديث نعم تم إرسال لمستخدمي الإصدارات العالمية ولكن هؤلاء الذين يتواجدون من الدول الأوروبية فقط “الروم الأوروبي”. تحديث الواجهة الحديد لهاتف Redmi Note 9s قد جاء بعدد قليل من الإضافات الجديدة، ولكن النصيب الأكبر هنا لتحسينات الاستقرار وإصلاح الأخطاء التي أزعجت المستخدمين في واجهة MIUI 12 الخاصة بنفس الهاتف.

ريدمي نوت 9S (تحديث MIUI 12.5)

شاومي في الوقت الحالي تُجّهِز لإطلاق تحديث MIUI 12.5 للإصدارات العالمية من جوال Redmi Note 9S برقم إصدار V12.5.1.0.RJWEUXM “وذلك في حالة أنه لم يصلك حتى الآن كون أنه قد وصل بالفعل لمناطق معينة وليس الجميع”. ولكن لحسن الحظ، بالأسفل ستجد أننا أرفقنا رابط تحميل نسخة Fastboot من التحديث “وتأتي بامتداد .tgz” لتتمكن من التجربة إذا أردت الحصول على التحديث وتثبيته بنفسك قبل الجميع. كما ذكرنا من قبل، التحديث حتى الآن موجه للمستخدم الأوروبي فقط ونتوقع أن تقوم الشركة قريبًا لإطلاق لجميع المستخدمين حول العالم في الأسابيع القليلة القادمة.

التحديث الجديد قد وصل للمستخدمين بحجم 800 ميجابايت تقريبًا “وهذا بالنسبة لإصدار فرعي OTA وليست سعة الروم الكاملة”، لأن النظام الكامل المتاح تحميله بالأسفل جاء بسعة 4.66 جيجابايت تقريبًا. لذلك إذا قررت أنك تريد التحميل وتجربة التثبيت بنفسك، ننصحك بشِدة إذًا التأكد أولًا أن لديك اتصال انترنت سريع ومستقر لتجنب حدوث أي انقطاع أثناء التحميل مما سيضطرك إلى إعادة تنزيل التحديث من البداية.

مميزات مي يو آي 12.5 بهاتف ريدمي نوت 9S

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه بعد تحميل مي يو آي 12.5 على جوال ريدمي نوت 9 إس، فلديك هنا إذًا التصحيح الأمني الخاص لشهر يونيو 2021، زيادة استقرار النظام أثناء التعامل مع الهاتف، وذلك بجانب بعض الخواص الجديدة الأخرى التي تحدثنا عنها عِدة مرات من قبل مع تحديثات MIUI 12.5 لأجهزة شاومي الأخرى.

ولكن بشكل سريع، هذه الميزات الجديدة تتضمن إضافة تحسينات على خواص التنقل بالسحب والإيماءات على الشاشة، قدرة الهاتف على معالجة الأوامر وفتح وظائف النظام أسرع بـ 20 ضعف من الإصدار السابق، وذلك بجانب استقرار النظام بشكل عام والحِفاظ على طاقة البطارية بشكل أذكى. بطبيعة الحال، ما زال هذا التحديث يحتوي كذلك على جميع الخواص والمميزات المعتادة لنظام اندرويد 11.

تحميل MIUI 12.5 لهاتف Redmi Note 9S

يُمكنك تحميل روم MIUI 12.5 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

إسم الهاتف Redmi Note 9S – curtana
نوع الروم Fastboot/.tgz
نوع التحديث أوروبي مستقر
إصدار الواجهة V12.5.1.0.RJWEUXM
إصدار النظام اندرويد 11
حجم التحديث 4.66 جيجابايت
التصحيح الأمني يونيو 2021
ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي: V12.5.1.0.RJWEUXM_11.0.tgz

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Redmi Note 9S. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت روم MIUI Fastboot الرسمي بواسطة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الاتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم أولًا بتحميل أداة Mi Flash Tool وقم بتثبيتها على جهازك المكتبي “بنظام ويندوز”.
  • قم بتحميل روم MIUI TGZ الملائمة لهاتفك، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف في وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى ترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

وضع Fastboot في هواتف شاومي & ريدمي

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

تحديث هاتف Poco F1 إلى Pie 9.0 باستخدام Mi Flash Tool

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI Global من الخطوة الأولى.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 01

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوت لودر منذ بعض الوقت. يُمكنك أيضًا اختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوت لودر مرة أخرى (في حالة أنك قمت بعمل Unlock له من قبل). أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوت لودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 02

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI الرسمي.

Install Stock Firmware on Xiaomi Devices with Mi Flash Tool Mohamedovic 03


إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والاستمتاع بنظام MIUI 12.5 الجديد على هاتف Redmi Note 9S. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت هناك أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى