شرح تثبيت تحديث MIUI 10 على هاتف Poco F1 | تحديث رسمي مستقر

أصدرت شاومي (خط إنتاج جديد) لسوق الهواتف الذكية مؤخرًا العام الحالي. السلسلة الجديدة جائت بإسم PocoPhone وتعتبر علامة تجارية فرعية من علامة Xiaomi (مثلما رأينا مع Honor أو Redmi على سبيل المثال). كما أن الشركة أطلقت الإصدار الأول من هذه السلسلة بإسم Poco F1. في الأسواق العالمية، الهاتف الذكي الجديد تم إطلاقه بإسم Pocophone F1. لذلك من الجيد أنه بعد أشهر قليلة من إطلاق الهاتف، تم بالفعل إصدار أو تحديث رئيسي له. وفي درس اليوم، سنقوم بإرشادك تفصيليًا حول كيفية تثبيت تحديث MIUI 10 الرسمي المستقر إصدار (Global) على هاتف Xiaomi Poco F1.

التحديث الرسمي يأتي برقم إصدار MIUI 10.0.4.0. كما أنك غير مضطر إلى إنتظار وصول التحديث إلى منطقتك الجغرافية، وذلك لأن التحديث الهوائي OTA لدينا اليوم ويُمكنك تحميله وتثبيته بشكل يدوي على الهاتف وذلك بما أنه نفس التحديث الذي ستقوم شاومي إرساله لكافة هواتف Poco F1 حول العالم مما يعني أنك يُمكنك تحديث الهاتف الآن ولست مضطر إلى الإنتظار.

بالأسفل ستجد خطوات تفصيلية في حالة أنك تفعل ذلك للمرة الأولى. لذلك، تأكد أن تقوم بتنفيذ جميع الخطوات بشكل صحيح وسترى أن هاتفك قد أقلع بداخل النظام الجديد بدون أي أخطاء. وبعد ذلك، يمكنك الإستمتاع بكافة مميزات وخواص MIUI 10 الجديدة من شاومي على هاتف بوكو إف1. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن تحديث MIUI 10 الرسمي لهاتف Poco F1 ما زال يأتي بنظام Android 8.1 Oreo. ولكننا مع ذلك نعرف أن الهاتف سيتلقى تحديث Android 9.0 كون أن نظام Android Pie التجريبي لهاتف Poco F1 قد أصبح متاح بالفعل، لذلك هي مسألة وقت فقط وسيصلك التحديث في المستقبل القريب.

المتطلبات الضرورية

  • يجب أن تتأكد أن هاتفك بوضعه الرسمي بدون أي تغييرات مثل صلاحيات الروت مثلا. وفي حالة أنك لم تفهم هذا الأمر إذًا أنت آمن ولا تحتاج للقلق بسببه.
  • ستحتاج أيضًا إلى شحن بطارية الهاتف لنسبة 60% أو 70% وذلك للتأكد من عدم إغلاق الهاتف أثناء تثبيت التحديث الرسمي.
  • التحديث مع أنه رسمي من الشركة المصنعة، إلا أنه سيقوم بمسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف، لذلك تذكر أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup لكافة ملفاتك الهامة قبل تنفيذ الخطوات التالية.
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل

تحميل تحديث MIUI 10 لهاتف Poco F1

.

miui_POCOF1Global_V10.0.4.0.O_8.1.zip

خطوات تحديث Poco F1 إلى MIUI 10

  • الخطوة الأولى والأهم، تأكد أن تقرأ وتفهم بنود المتطلبات الضرورية بعناية.
  • وبعد ذلك، ستحتاج إلى تحميل تحديث MIUI 10 الرسمي من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف التخزينية (المسار الرئيسي خارج أي مجلدات).
  • وبما أن التحديث رسمي من شاومي، لتثبيته سنقوم باستخدام تطبيق MIUI Updater. لذلك، قائمة تطبيقات الهاتف إبحث عن تطبيق Updater وقم بتشغيله.
  • الآن توجه إلى قائمة الثلاث نقاط والتي ستجدها أعلى سواء الركن الأيمن أو الأيسر (حسب لغة الهاتف المستخدمة). أنظر إلى الصورة التالية:

  • من القائمة التي ستظهر لك، قم باختيار Choose update package من الخيارات التي ستظهر لك.

  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إختيار ملف تحديث MIUI 10 الرسمي والذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف سابقًا. وبمجرد إختياره ستلاحظ أن عملية التحديث بدأت على الفور.

إلى هنا وانتهينا! ستلاحظ أن التحديث سيستغرق بعض الوقت خصوصًا أنه إصدار جديد كامل. ولكن بمجرد إنتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف. وبمجرد إقلاع الهاتف مرة أخرى ستظهر عبارة تحديث MIUI 10 على هاتفك للمرة الأولى. يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام مي يو آي 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

اترك رد