تثبيت تحديث Android Pie (إصدار MIUI 10) لهاتف Mi Mix 2 (تجريبي رسمي)

تحديث اندرويد 9.0 باي (رسمي تجريبي) أصبح الآن متوفر لهاتف شاومي Mi Mix 2 بإسم كودي (chiron). هاتف مي ميكس 2 تم الإعلان عنه في عام 2017 الماضي بنظام تشغيل اندرويد 7.0 نوجا بجانب إصدار MIUI 8 المخصص، والآن أصبح مستخدميه بإمكانهم التحديث إلى نظام Android 9.0 Pie الرسمي الأخير بجانب واجهة MIUI 10 برقم إصدار 9.5.9. مؤخرًا، قامت شاومي بإطلاق برنامج الإصدارات التجريبية للهاتف، وبالأسفل سنقوم بإرشادك "تفصيليًا" حول كيفية تحميل تحديث اندرويد 9 وتثبيته يدويًا على هاتف Xiaomi Mi Mix 2.

تحديث MIUI 9.5.9 بنظام اندرويد 9 باي

تحديث Android 9.0 Pie لهاتف Mi Mix 2

إذا ما صادف أنك قمت بالإنضمام إلى برنامج شاومي للإصدارات التجريبية، إذًا على الأرجح أنك ستتلقى تحديث OTA الرسمي في الأيام القليلة القادمة. أما في حالة أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث حتى الآن، أو حتى لم تقم بالإنضمام للبرنامج التجريبي من الأساس، من خلال خطوات هذا الدرس يُمكنك تحميل نظام اندرويد 9 باي وتفليشه يدويًا على هاتف مي ميكس 2 باتباع بعض التعليمات البسيطة.

يجب أن تعلم كذلك أن التحديث ما زال في إصداره التجريبي الأول، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء. وبمجرد أن تنتهي الشركة من إختبار الإصدار التجريبي، ستقوم مباشرةً بإطلاق التحديث المستقر وستكون أول الحاصلين عليه كون أن هاتفك يعمل بالنظام التجريبي. تحديث Android Pie لهاتف Xiaomi Mi Mix 2 يأتي مع الترقيع الأمني لشهر ابريل 2019 وذلك بجانب إصدار MIUI 9.5.9.

خواص تحديث اندرويد 9 باي لهاتف شاومي مي ميكس 2

مع تحديث النظام الأخير لهاتف الميكس 2 من شاومي، ستحصل بالطبع على إصدار Pie 9.0 بجانب أنك ستحظى بعِدة خواص جديدة وتتضمن: Digital Wellbeing للحد من إدمانك على استخدامك الهاتف، سطوع الشاشة المتكيّف حسب ظروف الإضاءة المحيطة، البطارية المتغيرة حسب استخدامك، إمكانية تثبيت Google Camera، والعديد من الخواص الجديدة الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بعد تثبيت النظام. الإصدار ما زال تجريبي كما ذكرنا سابقًا برقم إصدار 9.5.9 كما أنه يأتي بحجم 1,32 جيجابايت تقريبًا ويُمكنك الحصول عليه من روابط التحميل بالأسفل.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف Mi Mix 2

كون أن التحديث ما زال تجريبي، لذلك لن يُمكنك الحصول عليه بالطرق التقليدية أو انتظاره ليصل هاتفك عبر الهواء مثلما تعتاد مع تحديثات الاندرويد الرسمية إلا في حالة أنك انضممت لبرنامج شاومي التجريبي. ولكنك مع ذلك يُمكنك الحصول عليه عبر تحميل ملف التحديث الصيني للنظام بالأسفل وذلك لأن التحديث العالمي أو ملف Global Beta ROM غير متوفر حتى الآن. يجب أن تعلم أيضًا أن ملف الروم بالأسفل لا يحتوي على خدمات Google المعتادة كون أنه موجّه لمستخدمي الهاتف الصين، لذلك بعد تثبيت الروم ستحتاج أيضًا لتثبيت حِزمة تطبيقات GApps لتستطيع استخدام خدمات جوجل.

تحديث 18 مايو 2019: قامت شاومي بإصدار ملف تحديث اندرويد 9 باي بجانب MIUI 10 العالمي (التجريبي) (Global Beta) لهاتف Mix Mix 2 اليوم ويُمكنك تحميله من الأسفل عبر الرابط التالي، علمًا بأن الروم كامل مكمّل ويحتوي على خدمات Google الرسمية، وكل ما عليك فقط هو تثبيته بواسطة التعليمات الموضّحة بالأسفل.

Xiaomi Mi Mix 2 Global Beta Update ROM

خطوات ضرورية قبل التحديث

  • قبل بدء أي خطوات، يجب أن تتأكد أن بطارية الهاتف تحتوي على نسبة 60% على الأقل.
  • يُفضّل حفظ نسخة إحتياطية كاملة لملفات ذاكرة الهاتف، وذلك تحسبًا لأي خطوات خاطئة.
  • ننصحك بشِدة أن تقوم باتباع الخطوات التالية بحِرص، وذلك لتستطيع تثبيت التحديث بدون أضرار.
  • التحديث المرفق بالأعلى مناسب فقط لهاتف شاومي Mi Mix 2 - لا تقم بتجربته أبدًا على أي هاتف مختلف.

كيفية تثبيت Android 9.0 Pie لهاتف مي ميكس 2

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف MIUI_MIMIX2_9.5.9.zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وفي النهاية ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد