تحديث MIUI 12.0.2 لهاتف Xiaomi Mi Note 10 Lite (رسمي مستقر، شرح التثبيت)

هاتف شاومي مي نوت 10 لايت قد تم إطلاقه منذ عِدة أشهر بنظام تشغل اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 11 من الصندوق. وقد لقى هاتف الفئة المتوسطة من سلسلة Mi Note الجديدة لعام 2020 نجاحًا ساحقًا نظرًا إلى المواصفات الممتازة والعتاد القوي الذي يمنحه للمستخدمين مقابل السعر القليل. وحتى فترة بسيطة، كان معظم مستخدميه يتسائلون متى سيحصلون على تحديث MIUI 12. حسنًا، أنا هنا لأخبرك أن الشركة الصينية قد قامت بالفعل بإطلاق تحديث الواجهة الأخير لهاتف Mi Note 10 Lite، والآن يُمكنك تحميله وتثبيته يدويًا بنفسك على الهاتف باتباع بعض الخطوات البسيطة.

شاومي مي نوت 10 لايت (تحديث MIUI 12)

شأنه شأن معظم تحديثات اندرويد الأخرى، تحديث MIUI 12 لهاتف شاومي نوت 10 لايت لم يصل لمعظم المستخدمين حول العالم حتى الآن. وبدلًا من ذلك، قامت الشركة الصينية بتحديث إصدارات الهاتف في الصين أولًا مثلما نعتاد مع التحديثات السابقة، ومنذ أيام قليلة تم إطلاق تحديث الواجهة الأخير للإصدارات العالمية والأوروبية من الهاتف.

تحديث MIUI 12

في شهر أغسطس الماضي، قامت شاومي بإطلاق التحديث الأخير لهاتف Mi Note 10 العادي سواء الإصدارات العالمية أو الأوروبية، وبعد ذلك لاحقًا بفترة بسيطة قامت الشركة أيضًا بتحديث جوال Mi Note 10 Pro إلى MIUI 12 أيضًا، لذلك كانت مسألة وقت فقط قبل أن تقوم بدفع نفس الإصدار إلى مستخدمي النسخة اللايت منه، جوال مي نوت 10 لايت.

التحديث الجديد جاء برقم إصدار V12.0.2.0.QFNMIXM والذي تلقاه مستخدمي الوحدات التي تعمل حاليًا مع واجهة MIUI 11 برقم إصدار V11.0.8.0.QFNMIXM. وكما توقعنا، التحديث الجديد جاء محمّل بالعديد من المميزات والخواص الجديدة لتحديث شاومي الأخير وكذلك تحسينات النظام تحت الغطاء بكافة وظائف الهاتف.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Mi Note 10 Lite

التحديث في الوقت الحالي قد بدء في الوصول بالفعل لبعض المستخدمين حول العالم عبر الهواء (OTA)، وينبغي أن يصل لهاتفك قريبًا إن لم يكن تلقاه هاتفك حتى الآن. ومثل تحديثات MIUI الأخرى، ربما يستغرق عِدة ساعات او حتى أيام حتى يصل أخيرًا لمنطقتك. لذا، في حالة أنك لا تريد الإنتظار هذه الأيام القليلة، بإمكانك إذًا تحميل ملف التحديث الرسمي المرفق رابطه تاليًا، ثم بعد ذلك الذهاب لخطوات التثبيت.

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.
إسم الهاتف Mi Note 10 Lite - toco
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.2.0.QFNMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.21 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أغسطس 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 1 سبتمبر 2020

ويُمكنك تحميل التحديث (نسخة الريكفري) من الرابط التالي:

miui_TOCOGlobal_V12.0.2.0.QFNMIXM_10.0.zip

تحذير!

  • ملف النظام المرفق بالأعلى متاح فقط لهاتف Mi Note 10 Lite. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف مي نوت 10 لايت. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.