شرح الترجمة الفورية للنصوص بأي تطبيق إلى أي لغة بنظام أندرويد

في حالة أنك لا تعلم، خدمات Google Now تسمح للمستخدمين بترجمة النصوص المكتوبة على شاشة الهاتف الذكي بشكل فوري، باستخدام خدمة Google Translate بالطبع. على مر الأعوام الماضي، حاولت Google أن تجعل خدماتها المُختلفة أكثر سهولة واستخدام بدون تعقيد قدر الإمكان على نظام أندرويد، خصوصًا من وقت إطلاق خدمتها الشهيرة Google Now. ولكن للأسف إمكانية ترجمة النص من وإلى أي لغة عندما تقوم بتحديده أو اختياره على الشاشة قد اختفت عندما استبدلت جوجل خدمة Now بمُساعدها الأحدث والأقوى Google Assistant. لا يوجد شك أن مُساعد Google الذكي قد تحسن وتم تطويره بشكل ملحوظ منذ الكشف عنه أول مرة ولكن مع ذلك ما زال هناك بعض الأشياء التي لا يستطيع فعلها، ولكن Google Now بإمكانه. وموضوع درسنا اليوم وهو ترجمة النصوص بأي تطبيق إلى لغات متعددة واحدة من تلك الخواص. لحسن الحظ، لم تنسى Google هذه الميزة الرائعة وقامت بتسهيل عملية ترجمة النصوص بداخل التطبيقات إلى أي لغة تريدها سواء كانت اللغة العربية أو غيرها.

قامت جوجل بتطوير وتقديم خاصية جديدة ومثيرة للإهتمام بتطبيق Google Translate على الأندرويد تُسمى Tap to Translate أو إضغط للترجمة. الخاصية تسمح لك بترجمة أي نص تقوم باختياره بداخل أي تطبيق يعمل على شاشة الهاتف في الوقت الحالي وذلك من خلال ظهور رسالة منبثقة بمجرد اختيارك للنص الذي تريد ترجمته. الخاصية تعمل بمجرد تحديدك لأي نص على الهاتف سواء كان على المتصفح أو حنى بتطبيق تواصل أو مراسلات مثل Facebook Messenger مثلًا، ويُمكنك على الفور النقر على الأيقونة الخاصة بالترجمة حتى تقرأ الترجمة الخاصة بالنص الذي قمت بتحديده على الفور. الميزة الجديدة بتطبيق ترجمة جوجل تسمح لك حتى بالترجمة من وإلى أي لغة، لغتك الأم والأساسية مثلًا إلى اللغة التي تقرأها أو يُحدثك بها صديقك الآن.

إذا ما كنت تستخدم ميزة الترجمة بكثرة وشكل متكرر أو حتى بأوقات متباعدة، ستظل خاصية الترجمة الفورية بداخل التطبيقات ميزة رائعة والتي بإمكانها إنقاذك في عدة مواقف صعبة. على حد زعم Google - الميزة مُفترض أن تعمل على أي تطبيق أيًا كان نوعه أو حتى بغض النظر عن إذا ما كان تطبيق خاص بالنظام أم لا. متصفح الإنترنت، تطبيقات المحادثات، تطبيقات التواصل الإجتماعي، طالما أنك يُمكنك تحديد واختيار نص بأي تطبيق، إذًا سيُمكنك تطبيق Google Translate من ترجمته. ولكن قبل إمكانية استخدام ميزة الترجمة الفورية، سيتوجب عليك أولًا تفعيل الخاصية بالتطبيق.

بطبيعة الحال، ستحتاج أولًا إلى تحميل أحدث إصدار من تطبيق Google Translate من الرابط التالي في حالة أنك لم تقم بتحميله بالفعل:

.

Google Translate
Price: Free

تفعيل ميزة الترجمة الفورية Tap to Translate

  • أولًا يجب أن تتأكد أن يكون لديك أحدث إصدار من تطبيق Google Translate أو قم بتحميله من الرابط المرفق بالأعلى ثم قم بتشغيله.
  • الآن عبر أيقونة الترس، توجه إلى إعدادات التطبيق.
  • الآن وكما يظهر بالصور السابقة، قم ببتفعيل خيار Tap to Translate.

استخدام خاصية الترجمة الفورية

في حالة أنك لا تعرف حتى الآن كيفية استخدام ميزة الترجمة الفورية للنصوص بتطبيقات أندرويد، الخطوات القادمة ستوضح لك شرح استخدام خاصية Tap to Translate بتطبيق ترجمة Google.

  1. أولًا قم بتشغيل أي تطبيق تريد أم تقوم بترجمة النصوص باستخدامه، فلنقل تطبيق WhatsApp مثلًا.
  2. قم بتحديد النص الذي تريد ترجمته ثم انسخه.
  3. الأيقونة الخاصة بتطبيق Google Translate ستظهر بمجرد انتهائك من الخطوة السابقة على الركن الأعلى-الأيمن من التطبيق. قم بالضغط عليها وستتمكن على الفور من قراءة ترجمة الجزء الذي قمت بتحديده من النص.

الفيديو القادم سيقوم بإيضاح هذه العملية تفصيليًا فضلًا عن بقية مميزات التطبيق، هذا هو الفيديو التقديمي الرسمي للخدمة من Google.

Video / Embed

4xtEp55MKRE

اترك رد