أخبار تؤكد بأن هاتف iPhone SE II قادم قريبًا بتصميم جديد وسعر منخفض!

من جديد قد يعود لنا هاتف ذكي صغير الحجم من شركة Apple الرائدة عكس ما يبدو لنا هذه الأيام بأنها تمتاز بالحجم الكبير الضخم فالأمر يرجع الى عام 2016 عندما طرحت الشركة الأمريكية هاتف iPhone SE مثل نماذج هواتف iPhone 4 مروراٌ بـ iPhone 5 و iPhone 5s القديمة الذين ظهروا قبله وتم طرح هذا الهاتف وموجة خصيصاٌ لمحبي الهواتف ذات الشاشة صغيرة الحجم من عشاق آبل.

ويبدوا بأن الأمر بات قريبا فقد جاء تقرير نشر من المحلل الشهير Ming-chi kuo لشركة Apple بأنه يوجد هاتف سيأتي قريبا بتصميم مختلف عن التصميم القديم المربع وأنه سوف يأتي بشكل جديد يميل إلى تصميم هاتف iPhone 8 وليس مثل سلسلة XS و 11 الجديدة  وهو هاتف iPhone SE 2 وأن هذا الهاتف سوف ينافس مع الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة فهو موجة لذلك بسعر منخفض ينافس بقوة في هذه الفئة الأكثر مبيعاٌ في العالم.

ويقول أيضاٌ Ming-chi kuo بأنه سوف يتم أطلاق هذا الهاتف العام القادم 2020 وأن تصل مبيعات هذا الهاتف بتوقعات تصل إلى 20 مليون وحدة وأنه في خلال 6 أشهر سوف يصل مبيعات الهاتف إلى 30 مليون وحدة وهذا بسبب الاهتمام الكبير الذي سوف يأتي من شركة Apple لهذا الهاتف للمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة.

تصميم هاتف iPhone SE 2

تصميم ايفون SE 2

الأخبار تشير بأن الهاتف الجديد iPhone SE2 سوف يأتي بشاشة أكبر من 4 بوصة مختلف عن الإصدار السابق له. فمن الممكن أن تأتي الشاشة بحجم 4.7 بوصة مثل إصدار iPhone 8 الأسبق من نوع LCD درجة 329 بكسل لكل بوصة وبجودة  1330 x 750 بكسل  مع الحفاظ على نفس التصميم الدائري بنفس المكونات المصنعة وبحجم رفيع وبنفس أبعاد هاتف ايفون 8 وتوجد شائعات تشير بأن الشركة سوف تعيد بصمة الإصبع أسفل الشاشة ولكن كلها مجرد تسريبات حتى الان.

من الأمام يأتي الهاتف بتصميم مشابه لهواتف iphone 11 الجديدة بنوتش عريض به الكاميرا الأمامية للسيلفي مع وجود كاميرا خلفية ثنائية بارزة قليلاً بجانبهم فلاش من نوع LED وتستطيع تصوير الفيديو بدقة 4k HD مع وضع ال Slow Motion ولكن من الداخل فإن الهاتف مطور عن الجيل السابق فمن المحتمل من الهاتف سوف يأتي بشريحتي إتصال مثل هاتف iphone Xr .

مواصفات هاتف iPhone SE 2

مواصفات ايفون SE 2

هاتف ايفون SE 2 سوف يأتي بأحدث معالج من الشركة  A13 Bionic أسرع معالج في الهواتف الذكية حتى الآن نفس الموجود في سلسلة هواتف ايفون 11 مع 2 جيجا بايت أو 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع اختيار من السعة التخزينية بين 64 جيجا بايت أو 128 جيجابايت مع أحدث إصدار من نظام التشغيل للشركة iOS 13.

يأتي الهاتف بمميزات رئيسية مثل الهواتف الرائدة تماماً مثل خدمة الدفع Apple Pay والمساعد الشخصي السريع Siri الداعم للغة العربية ويأتي مع الجهاز سماعات Air bods اللاسلكية الحديثة من الشركة مع دعم الشحن اللاسلكي.

سعر هاتف ايفون SE 2

iPhone SE 2
سعر iPhone SE 2

قد كان هاتف iPhone Xr هو افضل جهاز رخيص السعر تم طرحة من الشركة في سبتمبر 2018 مع مواصفات متطورة ولكن كان بسعر 599 دولار وهو أكبر بكثير منه وحاليا الخيار الأفضل لهاتف رخيص السعر بشاشة صغيرة الحجم هو iPhone 8 بسعر 449 دولار ولكن يوجد بعض الأمل الأن في هذا الهاتف الذي سيتم طرحه العام القادم .

ولكن تشير التسريبات بأن هاتف ايفون SE 2  قد يتم طرحه بسعر 399 دولار فقط ليكون أرخص هاتف أنتجته شركة Apple لتنافس به الفئة المتوسطة ويكون لها حضور قوي في هذه الفئة النشطة مع مواصفات متطورة ومحسنة مثل هواتفها الرائدة فالهدف التي تسعى إليه الشركة هو جلب مستخدمين جدد لها غير المستخدمين الحاليين لعشاق هواتف Apple الرائدة وانضمام شريحة جديدة خاصة محبي الفئه المتوسطة لنظام تشغيل الأندرويد لمنافسة أقوي في السوق العالمي للهواتف الذكية الذي احتلت بة الشركات الصينية الشرسة الذي تطورت في الأعوام الأخيرة كأكثرإجمالي مبيعات الهواتف الذكية حتى الأن.

مع الأخذ في الاعتبار عدم نقص أي من المميزات التي تتمتع بها هواتف الشركة فسوف تكون هذه الخطوة هي القيمة الحقيقية للمنافسة مع شركات الأندرويد العملاقة مثل : Samsung & Huawei & Oppo & Xiaomi & Nokia وغيرهم.

فتحتاج Apple الي هذا الهاف وبشدة بسبب إنخفاض مبيعاتها في الأرباح الأخيرة لها وهذا بسبب عدم تغيير السيااسة وإضافة جديد إلى الشركة فلابد من وجود هواتف مختلفة صغيرة الحجم لتنوع الأذواق وجلب مستخدمين جدد وإضافة شريحة جديدة إلى الشركة في مجموعتها.

ميعاد طرح هاتف iPhone SE II

ميعاد هاتف iPhone SE 2
طرح هاتف iPhone SE 2

من المتوقع أن يتم طرح هاتف iPhone SE II في الربع الأول من العام القادم 2020 حيث يتم طرحه في كندا والصين والهند أولاً ثم يتم طرحه في جميع الأسواق بعد فترة هذة سياسة شركة Apple دائماً .

iphone se2
هاتف iphone se 2

وسوف يأتي الهاتف باللون الفضي واللون الأسود ونسخة مميزة باللون الوردي.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.