هواتف iPhone X تُعاني من خط أخضر غريب طوليًا على جانب الشاشة!

هاتف iPhone X، الهاتف الرائد الأخير من شركة Apple، والذي يعتبر الأقوى والأكثر تطورًا في جميع هواتف ايفون يُعاني من ظهور خط بلون أخضر بطول شاشة الهاتف. عدد مستخدمي تلك الأجهزة المُصابة بذلك العيب في تزايد حيث أنه يوجد على الأقل 20 مستخدم لهاتف ايفون X قاموا بمشاركة صور لشاشة الهاتف مع ذلك الخط الأخضر الغريب والذي على الأرجح هو عيب هاردوير داخلي للهاتف وليس عيب في نظام التشغيل للأسف! وذلك عبر منتدى الدعم الرسمي الخاص بهواتف آبل بالإضافة إلى بعض مستخدمي تطبيق التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك منتديات المناقشة الشهيرة ماك-رومرز وذلك منذ الإعلان وإطلاق هاتف iPhone X منذ اسبوع تقريبًا!

"لذلك، كنت ألعب لعبة على هاتف ايفون اكس الجديد الذي قمت بشراءه مؤخرًا، وإذ فجأة، يظهر هذا الخط الأخضر الغريب بشاشة الهاتف!" كما قال مستخدم هاتف ايفون X ومستخدم منتدى MacRumors مع الإسم المستعار tmiles81. كما ذكر أيضًا " إنه خط أخضر مضيئ بشكل مبالغ فيه في جانب الشاشة الأيمن وطوله من بداية إلى نهاية الشاشة بالكامل".

خط أخضر طولي بظهر فجأة على شاشة هاتف iPhone X

الخط الأخضر الذي ظهر مؤخرًا في عدد 20 هاتف ايفون إكس تقريبا لم يكن ظاهر على أي من الهواتف المصابة بهذا العيب عندما فتحهم من الصندوق للمرة الأولى، بل تطور ذلك العيب وظهر في شكل خط أخضر طولي مع استخدام الهاتف لفترة من الوقت في الأوقات العادية. الهواتف التي ظهر بها ذلك العيب لا يبدو أنه سوء استخدام من مالكي تلك الهواتف ولا يبدو أنها وقعت من مكان عالي أو تعرضت لاستخدام سيئ في معظم الأحيان.

"اليوم الأول، وقد ظهر خط أخضر طول على شاشة الهاتف الجديد iPhone X ولكن ناحية الجانب الأيسر هذه المرة" وذلك كما قال مستخدم منتدى دعم آبل الرسمي بإسم مستعار benvolio1979.

مستخدم لهاتف iPhone X في فيتنام قام بالتبليغ عن مشكلة خط أخضر واضح بجانب الشاشة

العديد من مستخدمي الهاتف صرحوا أن عمل إعادة تشغيل للهاتف، أو حتى عمل فورمات أو ضبط مصنع للهاتف لم يحل تلك المشكلة الغريبة ولم يقم بإزالة ذلك الخط الأخضر، والذي كما يبدو يُمكن أن يظهر في الجانب الأيمن أو الأيسر طوليًا على شاشة هاتف ايفون x، ولكن كما المعتاد مع ذلك العيب، يُمكن أن تتوقع ظهوره بأي مكان في شاشة الهاتف.

خط أخضر طولي يظهر بشاشة هاتف ايفون x في الجانب الأيسر

مشكلة الخط الأخضر الجديد لا يبدو انها محددة لإصدارات هاتف ايفون اكس محددة. شاهدنا مؤخرًا تقارير من مالكي الهاتف الاخير من ابل iPhone X بالسعات التخزينية 64 جيجابايت بالإضافة إلى 256 جيجابايت والذين تم إطلاقهم باللون الفضي وأيضًا لون الفضاء الرمادي وذلك بالولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بولندا، بالإضافة إلى دولة أستراليا. إذا كان هاتفك ضمن الهواتف المصابة بذلك الخط الأخضر، شاركنا بصورة من تصويرك ضمن التعليقات بالأسفل.

الغريب في الأمر أنه بعض تواصل عدة مواقع تقنية شهيرة مثل موقع MacRumors، رفضت المتحدث الرسمي باسم آبل التعليق بتاتا على هذه المشكلة من الأساس!

ذكر أيضًا المستخدم  على حسابه الشخصي في تويتر أن خاصية FaceID أصبحت لا تستطيع التعرف على وجه المستخدم بعد ظهور هذه المشكلة على شاشة هاتف ايفون x.

قامت آبل باستبدال وحدات هواتف iPhone X المصابة بالخط الأخضر، وذلك طبقًا لتصاريح بعض مستخدمي تلك الهواتف الذين قاموا بالتواصل مع الدعم التابع لدولتهم. على ما يبدو أيضًا أن آبل في الوقت الحالي تقوم بجمع تقارير ذلك العيب الغريب وذلك حتى يتسنى لمهندسي الشركة التحقيق في أسباب تلك المشكلة، حتى يكونوا على علم إذا ماكان هذا العيب في القطع الداخلية للهاتف "الهاردوير" أو في "السوفتوير" وهو الأرجح، أو نظام تشغيل الهاتف وهو أمر مستبعد.

مشكلة الخط الأخضر في هواتف آيفون X يُمكن أن تكون تابعة لشاشة الهاتف الجديد بتقنية OLED. الجدير بالذكر أن مستخدمي هواتف Samsung Galaxy S8 قد قاموا بمواجهة مشكلة مشابهة وكانت تلون أحمر غريب في الشاشة في بعض وحدات هاتف S8 في بداية هذا العام عند إطلاق الهاتف الرائد من سامسونج، وصرحت سامسونج أن هذا العيب كان يخص القطع الداخلية للهاتف وقامت على الفور باستبدال الهواتف المصابة.

إذا كنت ضمن مستخدمي هاتف iPhone X الذي واجهوا مشكلة Green Line في الشاشة، نصيحتنا في هذه الحالية هي التواصل فورا مع فريق دعم آبل من خلال الهاتف، أو البريد الإليكتروني، أو خدمة التواصل المباشر على الإنترنت من خلال موقع الدعم الرسمي. فريق الدعم يقوم بمساعدة وحل مشاكل المستخدم غالبًا في مثل تلك المشكلات.

2 تعليقات
  1. غير معروف says

    مو بس الايفون انا جوالي سامسونج S5 وظهر الخط الاخضر فيه وزادت المشكه صار الاخضر ابيض ومره سميك الخط مو زي الاخضر الرفيع

    1. Mohamed says

      يااخي الفكرة في الايفون X أنه يأتي يسعر مُبالغ فيه جدا أكثر من 1000 دولار لأقل إصدار!

اترك رد