تطبيقات أندرويد

تحميل Kahramaa .APK 15.11 “كهرماء قطر 2023” المؤسسة القطرية للكهرباء والماء

هنا روابط تحميل تطبيق كهرماء Kahramaa .APK أحدث إصدار بحجم 18 ميجابايت. فهو واحد من التطبيقات الخدمية الحكومية في قطر. حيث ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات الخدمية في بعض الدول العربية، ومنها تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية. حيث تلجأ الحكومات إلى التكنولوجيا إلى تسهيل الحصول على الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

ولا يقتصر الأمر على دول الخليج فقط، حيث يوجد في مصر تطبيق بوابة مصر الرقمية الذي يقدم العديد من الخدمات للمواطنين وتسهيلا عليهم في الإجراءات. ولكننا اليوم نتحدث عن تطبيق Kahramaa الذي يمكنك من الحصول على كافة الخدمات المميزة التي تخص الماء والكهرباء في إطار دولة قطر. فإن كنت أحد السكان هناك سواء من أهل قطر أو مغترب، فهذا التطبيق قد تم تطويره خصيصا لك.

كهرماء
تطبيق كهرماء

تنزيل كهرماء قطر apk

  • تحميل البرنامج من جوجل بلاي: Google Play.
  • تحميل البرنامج من أب ستور: App Store.
التطبيق Kahramaa
آخر تحديث
15.11.1 (19 أكتوبر 2023)
الحجم 18 ميجابايت
الحِزمة com.vipera.dynamicengine
هنا رابط تحميل kahramaa apk: تنزيل com.vipera.dynamicengine.APK أحدث إصدار بحجم 18 ميجابايت. 

شرح برنامج كهرماء

تلجأ الحكومات الآن، ولاسيما بعد ظهور وباء كورونا، إلى تكثيف خدماتها الإلكترونية للمواطنين للحد من تكدسهم في ساحات وأروقة المؤسسات الحكومية لتخفيف الزحام قدر المستطاع. ولكن اكتشف أيضا أن لهذه التكنولوجيا إسهاماتها المميزة في تسهيل الكثير من الأمور على المواطنين، حتى أن هذه التسهيلات تطال طرق الدفع، إذ تتوفر وسائل دفع إلكترونية متعددة كما هو الحال في التطبيق الذي نتحدث عنه في هذا المقال.

ومن السهل الوصول إلى تطبيق كهرماء، وذلك عن طريق النقر على أي رابط من الروابط المباشرة المدونة في فقرة التحميل السابقة، وبعد تحميله وتثبيته ومن ثم فتحه على شاشة الجهاز، فسوف تتوجه إلى الصفحة المتمثلة في الصورة التالية.

تطبيق كهرماء
شرح مميزات التطبيق

تشرح لنا هذه الصفحة أهم المميزات التي تجدها في هذا البرنامج. فمثلا، يقول مطوري البرنامج أنهم يقدمون للعملاء أفضل خدمة إلكترونية بين أيديهم على هواتفهم الذكية. حيث يقدمون خدمة طلب توصيل الكهرباء أو الماء، وخدمة دفع الفواتير وقراءة العداد والدخول في المناقصات على خطوط الكهرباء الواجب مدها في المناطق التي تحتاج إلى ذلك أو التي تحتاج إلى تغيير الخطوط التي توجد لديها في الوقت الحالي، وكذلك الحال بالنسبة للماء. فكل ما عليك هو النقر على زر التالي الموجود في قاع الشاشة في أقصى جهة اليمين، وبعدها تقوم بالتسجيل على الجهاز عن طريق الصورة التالية.

تنزيل تطبيق كهرماء
التسجيل على التطبيق

يجب أن تسجل على التطبيق لكي تتمكن من الوصول إلى الخدمات، وبالتالي تتمكن من الاستفادة منها. ستحتاج إلى كتابة رقم الشقة أو المنشأة التي تتبع لها ثم تدون كلمة المرور. وطبعا ذلك في حالة أن لديك حساب من قبل على المؤسسة القطرية العامة للماء والكهرباء. ولكن إن كنت تريد التسجيل على منصة المؤسسة للمرة الأولى، فيجب عليك النقر على أيقونة التسجيل التي توجد في قاع الصورة السابقة. وبعدها تتبع التعليمات وتدون عنوان البريد الإلكتروني وكافة البيانات المطلوبة لكي تتمكن من إنشاء حساب.

Kahramaa
خدمة سداد الفواتير

تعتبر الخدمة الأكثر طلبا على منصة كهرماء هي خدمة دفع الفواتير، فيمكنك التعرف على قيم الفواتير الواجب دفعها وتقوم بدفعها عن طريق أي وسيلة من الوسائل المتعددة التي توجد عليها. ويوجد أيضا العديد من الخدمات الأخرى التي نذكر أهمها في المميزات التالية.

المميزات

  • يمكنك برنامج Kahramaa سداد فواتير الماء والكهرباء عن طريق الدفع الإلكتروني.
  • يقدم لك التطبيق ميزة قراءة العداد دون انتظار المحصل.
  • التقديم على خدمة توصل الكهرباء والماء في المناطق التي لا توجد فيها هذه الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى