قائمة بأفضل 5 رومات معدلة بنظام Android 7.0 Nougat لهاتف Galaxy S8

أطلقت سامسونج هاتفها الرائد الأخير من عائلة Galaxy S مؤخرًا هذا العام، هاتف Samsung Galaxy S8 بالإضافة إلى أخيه الأكبر هاتف Samsung Galaxy S8 Plus. ومع ذلك، واحدة من ضمن المساوئ بهاتف جلاكسي S8 هو أنه لا يأتي بالنسخة الخام من نظام أندرويد مثل هواتف Google Pixel & Nexus. وبدلًا من ذلك، هاتف سامسونج S8 يأتي مع واجهة سامسونج الشهيرة TouchWiz OS مُثبتة مسبقًا من الصندوق. نظام تاتشويز هو الواجهة التي تقوم بتخصيصها سامسونج لهواتفها الذكية حصريًا والتي تكون مبنية غالبًا على الإصدار الأحدث من نظام اندرويد.

هاتف Samsung Galaxy S8 حاليًا يعمل بواجهة سامسونج TouchWiz كما ذكرنا بالأعلى والتي تم بنائها على نظام Android 7.0 Nougat. بخلاف مميزات إصدار اندرويد نوجا على الهاتف، تاتشويز يأتي أيضًا بالعديد من التخصيصات والتطبيقات الإضافية. ومع ذلك، ليس دائمًا شئ جيد أن تأتي هواتف سامسونج مع تطبيقات مُثبته مسبقًا على الهاتف بالإضافة إلى خدمات سامسونج والتي تكون غير مجدية في غالب الأحيان.

إذا كنت تفضل أن يعمل على هاتفك الإصدار الخام من نظام اندرويد بدلًا من تاتشويز الخاص بسامسونج، يُمكنك دائمًا عمل روت لهاتف Galaxy S8 ثم البدأ في تجربة تثبيت وتفليش الرومات المُعدلة المختلفة على الهاتف. الرومات المعدلة لهواتف اندرويد بشكل عام يتم برمجتها وتطويرها وتعديلها بواسطة مطورين مستقلين وغالبًا ما ستجدهم بمنتدى المطورين الشهر XDA وتأتي هذه الرومات المعدلة في مُعظم الأحيان مبنية على الإصدارات الخام من نظام اندرويد. بخلاف تاتشويز من سامسونج، هذه الرومات تأتي بالكثير من التخصيصات والتغييرات وتمنح المستخدم الحرية والتحكم الكامل بالهاتف بالإضافة إلى القدرة على إزالة تطبيقات النظام بسهولة.

حتى تكون قادر على تثبيت الرومات المعدلة على هاتف Samsung Galaxy S8 برقاقة Snapdragon من كوالكوم، أولًا يجب عليك عمل روت للهاتف وتثبيت ريكفري معدل مثل ريكفري TWRP مثلًا، والذي ستحتاجه بعد ذلك لتفليش وتثبيت الرومات المعدلة والمودات المختلفة على الهاتف. يُمكنك اتباع الخطوات الموجودة بدرس عمل روت لهاتف Galaxy S8 وتثبيت ريكفري TWRP في حالة أنك لم تحصل على صلاحيات الروت لهاتفك حتى الآن.

بمجرد نجاحك في عمل روت للهاتف بعد اتباع الخطوات الموجودة في الدرس السابق بعناية، يُمكنك الآن تفليش الروم المفضلة لك. ولمساعدتك على القرار وتحديد اختيار الروم المناسبة لهاتفك، سنتحدث اليوم عن أفضل 5 رومات معدلة لهاتف Samsung Galaxy S8 وذكر نبذة بسيطة عن مميزات كل روم منهم.

أفضل 5 رومات معدلة لهاتف Samsung Galaxy S8

روم Batman

روم باتمان لهاتف Galaxy S8

كما قرأت بالإسم، روم باتمان واحدة من أفضل الرومات المتوفرة لهاتف جلاكسي S8 حتى وقت كتابة هذه الكلمات. الروم تأتي مع واجهة سامسونج الرائعة TouchWiz، ومع ذلك، الروم تدعم العديد من التعديلات والتغييرات والتخصيص أكثر بكثير جدًا من تلك الموجود بإصدار تاتشويز الرسمي. بعض تلك التخصيصات تتضمن خيارات تغيير مكان الساعه، إضافة خيار لتنظيف ذاكرة رام العشوائية من خلال القائمة الرئيسية ... إلى آخره. روم Batman لهاتف S8 أيضًا تأتي مع التحديث الأمني لشهر أكتوبر 2017.

تحميل روم Batman لهاتف S8

.

روم Nemesis

روم نيمسيز واحدة من أول الرومات التي تم تطويرها لتلائم هاتف Galaxy S8 على الإطلاق. الروم تمنحك شكل رائع لهاتف S8 ويُمكننا أن نؤكد لك أن سرعتها أضعاف مضاعفة من إصدار تاتشويز الرسمي من سامسونج. الروم حاليًا تم بنائها على أحدث إصدار رسمي من نظام أندرويد نوجا بالإضافة إلى آخر التحديثات الأمنية من سامسونج. بعض المميزات المثيرة للإهتمام في روم Nemesis تتضمن زر تسجيل المكالمات الإفتراضي بجانب زر الإتصال، تحسين الروم كليًا بالإضافة إلى إزالة التطبيقات غير الضرورية والتي تأتي مثبتة بشكل افتراضي على هواتف سامسونج بالمزامنة مع إضافة ميزة الإشعارات العائمة لنظام نوجا. الروم تم تحديثها بتاريخ 18 مايو السابق.

تحميل روم Nemesis  لهاتف S8

.

روم Project Alice

روم Project Alice لهاتف Galaxy S8

روم بروجيكت أليس لهواتف Galaxy S8 واحدة من أخف وأقل الرومات مساحة على الإطلاق. الروم تأتي بسعة أقل من 1.5 جيجابايت تقريبًا بالإضافة إلى أن تلك الروم تم تصميمها وتطويرها لتعطيك العديد من المميزات قدر الإمكان رغم قلة حجمها وخفتها. لذلك رومات Projrct Alice يُمكنها أن تضمن لك تحسين آداء الهاتف واستقرار النظام بشكل عام. وأزيدكم من الشعر بيتًا، روم Alice تم بنائها وتطويرها بالاعتماد على أحدث فيرموير لهاتف S8 برقم إصدار G955FXXU1AQCD بالإضافة إلى أنها تأتي بالإصدار الأحدث من نظام Samsung TouchWiz. ومع ذلك، تم إزالة جميع تطبيقات تاتشويز غير الضرورية وبرامج خدمات سامسونج المثبتة مسبقًا على الهاتف وتأتي الروم " deodexed" فيما معناه أن تطبيقات الروم تم تعديلها وتحسينها لتعطيك أفضل آداء مع أقل استهلاك لموارد الهاتف وطاقة البطارية.

تحميل روم Project Alice لهاتف S8

.

روم BatStock

روم BatStock لهاتف S8

من أكثر المميزات المفيدة في روم BatStock لهاتف Galaxy S8 هي أنها تمتلك منتدى نشيط جدًا ومخصص لمناقشات استقرار ومشاكل وعيوب ومميزات الروم بشكل متكرر من جانب الكثير من مستخدمي الهاتف حول العالم. مما يعني أن مطوري الروم يعملون على إضافة العديد من المميزات ومودات التعديل والاستقرار لإصدارات الروم في المستقبل القريب. ومع ذلك، الروم ممتازة جدًا مقارنة بإصدارات الرومات الأخرى بما أنها تقدم لك العديد من المميزات مثل كيرنل معدل خاص بها، بالإضافة إلى دعم حظر الإعلانات المزعجة بشكل افتراضي. أما فيما يخص البطارية والآداء، روم بات ستوك تمنحك تحسينات كبيرة بالإضافة إلى تويكس Build.prop لتعطيك أفضل تجربة ممكنة للنظام.

روم BatStock لهاتف S8

روم Ambasadii

روم Ambasadii لهاتف S8

روم Ambasadii لهواتف جلاكسي اس 8 حاليًا تعمل مع إصدار Samsung Experience version 8.1 والمبني على إصدار Android 7.0 Nougat. إصدارات روم أمباسادي لهواتف S8 تأتي مجانية كليًا بالإضافة إلى جميع تطبيقات تحسين النظام المثبتة مسبقًا مع الروم. الروم تأتي مع تعديلات مخصصة بداخل ملف بيلد بروب لتمنحك أفضل تجربة لآداء الهاتف بالإضافة إلى تميزها بطول عمر البطارية الخاصة بهواتف اس 8. يُمكنك أيضًا الإختيار بين العديد من المودات المتوافقة مع الروم مثل مود AdBlock لحظر إعلانات التطبيقات والمتصفح بالإضافة إلى مود Dolby Atmos لتقديم أفضل تجربة يُمكن أن تحظى بها للإستمتاع بالصوتيات المختلفة وسماع الموسيقى بكامل دقتها ودعم الصيغ عالية الدقة مثل صيغة FLAC. ومع ذلك، الروم حاليًا ليست داعمة لميزة Samsung Pay حتى الآن.

تحميل روم Ambasadii لهاتف S8

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.