تحميل روم LineageOS 18.1 المعدّلة (اندرويد 11) لجميع أجهزة اندرويد: قائمة متجددة

يعتبر الروت واحدة من أهم الإضافات التي تميز الاندرويد عن غيره من أنظمة الهواتف الأخرى المعروفة، فهو يضيف الكثير من التعديلات الجديدة التي تُحسن من تجربة المستخدم وتجعلها أكثر تشويقًا، فيمكنك من خلال فتح البوت لودر لهاتفك في البداية، ثم القيام بعملية توفير صلاحيات الروت مهما كانت الطريقة التي سوف تستعين بها من الطرق العديدة المُتاحة إليك والتي يعتبر أفضلها وأشهرها بالتأكيد ملف الروت الشهير Magisk، فهي الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا حتى الأن، فلن تواجه معها مشاكل حتى بعد توفير الصلاحيات على هاتفك. وبالحديث عن التعديلات التي سوف تُضيفها هذه الصلاحيات على هاتفك، فيوجد منها تعديلات صغيرة لا تطلب خطوات ووقت، مثل تغيير خط هاتفك بالكامل مثلًا، تفعيل الوضع الأسود بتطبيق الواتس اب على هاتفك.

أما بالنسبة إلى الإضافات التي تأخذ حصة كبيرة من إضافات الروت عمومًا، والتي تتطلب وقت أكبر وخطوات أكثر لتوفيرها، ويمكنك التعديل عليها أيضًا بتثبيت تحديثًا لها، فإن أشهرها هي تثبيت الرومات المُعدلة على نظام الهاتف، وذلك لأنها تقوم بتغيير شكل واجهته تمامًا، فيمكنك جعل هاتفك يعمل بواجهة جديدة أخرى غير الأساسية لتناسب ذوقك أكثر مثلًا، كما أنها تضيف مميزات جديدة للنظام، وأحيانًا قد تحصل منه على مميزات لتحديث لم تصدره شركة هاتفك بعد، إنها بمثابة تغيير جذري للروم الرسمي للهاتف.

وفي الحقيقة، إن قررت بالفعل تثبيت روم مُعدل أو مطبوخ على هاتفك، فسوف تجد الكثير من الرومات التي يمكنك اختيار ما تريد منهم وبدء تثبيته على الهاتف، ويختلف كل منهم في المظهر الذي يبدو به بعد التثبيت، أو المميزات التي يحملها إليك، فمثلًا يوجد روم Pixel Experience الذي يعتبر واحد من أشهرها عالميًا، والذي يجعل هاتفك يعمل بواجهة هواتف بيكسل، كما يوجد Lineage OS الشهير، والذي يحول نظام هاتفك كليًا إلى اندرويد خام، كما يوجد على سبيل المثال Resurrection Remix، Evolution X، AOSP Extended، Paranoid Android، والكثير من الرومات الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها وقتما تأخذ هذا القرار.

وبالحديث عن الروم الذي نقصدهُ اليوم في مقالنا وهو لاينايج او اس، فإنه تم بالفعل صدور تحديث جديد لهُ لهواتف الاندرويد بإصدار LineageOS 18 مع تحديث Android 11، ويمكنك تثبيته على الهاتف للحصول على جميع مميزات هذا التحديث حتى وإن لم يحصل عليه هاتفك حتى الأن. وفي هذا المقال، سوف تجد رابط لتحميل هذا الروم (المناسب لنوع هاتفك)، كما سوف نتحدث عن مميزاته، إلى جانب شرح طريقة تثبيته على هاتفك عن طريق بعض الخطوات البسيطة لتبدأ الاستمتاع بكل ما هو جديد في اندرويد 11.


تنزيل روم LineageOS 18 لجميع هواتف الأندرويد

حتى الأن، لم تصدر نسخة رسمية من هذا التحديث للهواتف، إنما نسخة تجريبية منها تحمل مُعظم المميزات الموجودة بها، وتم تصميمها من قِبل AOSP (Android Open Source Project), LineageOS source code، وهي مُتاحة الأن بالفعل لجميع أجهزة الأندرويد، فقط قم بتحميلها من الروابط الموجودة بالأسفل، قم بتنفيذ جميع الشروط الأولية اللازمة، اتبع طريقة تثبيته على الهاتف بالجزئية التالية.

تحذير!

صور من داخل الروم

مميزات تحديث روم LineageOS 18.1 بنظام اندرويد 11

  • تم إضافة الوضع الليلي إلى التحديث لإراحة عين المستخدم.
  • ثم إضافة بعض التعديلات والتحديثات إلى إعدادات الأمان واذونات التطبيقات.
  • يمكنك الأن غلق شاشة هاتفك بالـ Face Unlock حتى وإن كان إصدار الاندرويد الخاص بك قديم ولا يدعمها.
  • تم تحسين الرسوم المتحركة التي تظهر أثناء التنقل بين التطبيقات مثلاً.
  • تم إضافة نافذة الرد السريع التي تم إضافتها مؤخرًا إلى تحديث اندرويد 11 كالتي في تطبيق الماسنجر.
  • تم إضافة خيار Wireless ADB وأيضًا  Wireless Debugging إلى إعدادات الهاتف.
  • في هذا التحديث، تم تحويل مساحة تسجيل الفيديو لتصبح غير محدودة.

أجهزة ASUS

أجهزة BQ

أجهزة Essential

أجهزة Fairphone

أجهزة Google

أجهزة HTC

أجهزة Huawei

أجهزة LeEco

أجهزة Lenovo

أجهزة LG

أجهزة Motorola

أجهزة Nokia

أجهزة Nubia

أجهزة OnePlus

أجهزة Oppo

أجهزة Realme

أجهزة Samsung

أجهزة Sony

أجهزة Xiaomi, Redmi


طريقة تثبيت روم Lineage OS 18

  1. تأكد في البداية من إنتهائك لتحميل الروم من الأعلى، ثم قم بغلق هاتفك تمامًا.
  2. الأن قم بالتوجه إلى وضعية الريكفري، ثم إضفط على خيار Wipe من مجموعة الخيارات الظاهرة أمامك.
  3. الأن، قم بتحديد خيارات Dalvik / Art cache, system, data, cache (إلى جانب مساحة هاتفك الداخلية إن أردت) .
    Wipe System Partitions using TWRP Mohamedovic
  4. بعد ذلك، قم بسحب الشريط الموجود بأسفل الواجهة، ثم سوف تبدأ عملية حذف البيانات التي حددناها.
    Swipe to flash via TWRP
  5. في هذه الخطوة، قم بنقل ملف الروم إلى مساحة تخزين هاتفك وتوجه مرة أخرى إلى وضعية الريكفري.
  6. من الوضعية، قم بالضغط على زر Install، وقم بتحديد ملف الروم، ثم قم بسحب نفس الشريط لتبدأ عملية التفليش.
    Install via TWRP Recovery
  7. وأخيرًا، قم بالرجوع إلى وضعية الريكفري مرة أخرى، ثم اضغط على خيار Reboot، ثم System لكي يتم توجيهك مرة أخرى إلى نظام تشغيل الهاتف.

الخاتمة

هكذا بالفعل إنتهينا من شرح خطوات تثبيت الروم، يمكنك الأن الاستمتاع بجميع المميزات التي ذكرناها بالأعلى إلى جانب مميزات اندرويد 11 حتى وإن لم تحصل عليه حتى الأن. أما إذا واجهتك مشكلة أثناء إتباع الخطوات فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.