برامج كمبيوتر

شرح كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو والصور بنقرة واحدة على الكمبيوتر والموبايل

مراجعة أداة MarkGo 2022 والتي باستخدامها أصبح بإمكانك إزالة العلامة المائية من الصور والفيديو باحترافية الآن! تعتبر الصور ومقاطع الفيديو من أهم أنواع الملفات التي يستخدمها الجميع حاليًا ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى إجراء تعديلات بسيطة على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بنا فنذهب لاستخدام برامج تحرير الصور والمونتاج لتفاجئ فيما بعد بأن البرنامج يقوم بإضافة علامة مائية بشكل مزعج على الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن لحسن الحظ لدينا اليوم حل مثالي وفعال جدًا لهذه المشكلة وهذا الحل هو برنامج MarkGo Watermark Remover المميز الذي تقدمه لنا شركة البرمجيات العالمية iMyFone.

من خلال هذا البرنامج يمكنك إزالة الشعارات أو العلامات المائية من مقاطع الفيديو أو الصور الخاصة بك دون التأثير على الجودة إطلاقًا كما أن البرنامج لا يترك أي أثر مكان العلامة المائية وذلك لأنه يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI من أجل إزالة العلامة المائية، والآن دعونا نقدم لكم فيما يلي شرح كيفية استخدام البرنامج بالتفصيل.

قم بتحميل الأداة من الرابط التالي: MarkGo مزيل العلامة المائية Free Download

إزالة العلامة المائية من الفيديو باستخدام MarkGo 

نبدأ أولًا بإزالة العلامة المائية من مقاطع الفيديو باستخدام برنامج MarkGo ويمكن أن تكون تلك الخاصية مفيدة جدًا إذا قمت بتحميل بعض الفيديوهات من الإنترنت والتي تحتوي على علامات مائية مزعجة، ومن الممكن أيضًا أنك قمت بمحاولة تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام أحد برامج المونتاج المجانية وقام بوضع علامة مائية في مكان ما كما توجد هناك بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك، والتي تقوم بإضافة الشعار الخاص بها تلقائيًا في مكان ما على الفيديو، ويمكنك إزالته بكل سهولة باستخدام برنامج MarkGo من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتحميل برنامج MarkGo على جهازك ثم قم بالنقر مرتين على ملف التثبيت من أجل تشغيله، وهنا قم بالموافقة على الشروط ثم قم بالنقر على Install من أجل البدء في تثبيت البرنامج.

مراجعة برنامج MarkGo

  • بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بالدخول إليه وسوف تظهر لك الواجهة الرئيسية كما في الصورة التالية، وهنا يمكنك ملاحظة الوظائف التي يقدمها لك البرنامج ومن بينها إزالة العلامة المائية من الصور أو مقاطع الفيديو وكذلك إضافة العلامة المائية إلى الصور أو مقاطع الفيديو، قم باختيار “Remove Video Watermark” من أجل إزالة العلامة المائية من الفيديو الخاص بك.

مراجعة برنامج MarkGo

  • الآن سوف تظهر لك النافذة الخاصة بإزالة الشعار من الفيديو وهنا سوف تحتاج إلى استيراد الفيديو من جهازك لبدء العمل، قم بالنقر على Add Video ثم قم باختيار الفيديو من جهازك أو بدلًا من ذلك يمكنك سحب الفيديو وإفلاته داخل مساحة العمل في البرنامج من أجل بدء التعديل فورًا.

مراجعة برنامج MarkGo

  • في الخطوة التالية يمكنك تحديد جزء معين من الفيديو من أجل إنشاء قسم وذلك من خلال المخطط الزمني الموجود بالأسفل من أو من خلال تحديد نقطة البدء والإنتهاء على يمين الواجهة، مع مراعاة أنه يمكنك إنشاء أكثر من قسم أيضًا.

MarkGo

  • نأتي إلى خطوة هامة جدًا وهي تحديد العلامة المائية الموجودة في الفيديو من أجل إزالتها وهنا سوف تحتاج إلى النقر على أداة التحديد الموجودة على اليمين ثم قم بتحريك المربع الذي يظهر على الفيديو إلى المكان الخاص بالعلامة المائية بالضبط.
  • الآن سوف يقوم البرنامج بإزالة العلامة المائية دون ترك أي أثر لها في تلك المنطقة وبعد ذلك يمكنك النقر على زر التشغيل من أجل معاينة الفيديو قبل حفظه في جهازك.
  • أخيرًا يمكنك تصدير الفيديو إلى جهازك بعدما تنتهي من تعديل الفيديو تمامًا وللقيام بذلك قم بالنقر على زر “Export” ثم قم باختيار مكان حفظ الفيديو على جهازك.

طريقة إزالة العلامة المائية من الصور

يدعم برنامج MarkGo أيضًا إزالة العلامة المائية من الصور الخاصة بك حيث يستخدم البرنامج تقنيات الذكاء الإصطناعي لإزالة العلامة المائية من الصور وتلوين المكان الخاص بها بشكل جيد بحيث لا يظهر لها أي أثر، وإليك خطوات القيام بذلك فيما يلي:

  • في البداية قم بتشغيل البرنامج وفي الواجهة الرئيسية قم بالنقر على خيار “Remove Image Watermark” كما في الصورة التالية.

MarkGo

  • بعد ذلك سوف تظهر لك الواجهة الخاصة بحذف اللوجو من الصور وهنا يمكنك سحب الصورة وإفلاتها داخل البرنامج أو قم بالنقر على Add Image من أجل إضافة الصورة.

MarkGo

  • في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى تحديد مكان العلامة المائية في الصورة الخاصة بك من خلال أداة التحديد وبعد ذلك قم بالنقر على زر Remove Now من أجل إزالة العلامة من الفيديو تمامًا.

MarkGo

  • تذكر أيضًا أنه بإمكانك إزالة العلامة المائية من عدة صور معًا بدلًا من صورة واحدة فقط من أجل توفير الوقت، وللقيام بذلك قم بتحديد خيار “Apply to all” عند إزالة العلامة المائية من الصورة.
  • والآن يمكنك معاينة الصور الخاصة بك قبل حفظها على جهازك، وعندما تنتهي تمامًا قم بالنقر على خيار “Export” الموجود في الأسفل ثم قم باختيار مكان الحفظ على جهازك وقم بالنقر على Save.

لماذا لا يفضل استخدام تطبيقات الهاتف أو المواقع؟

يعتبر برنامج MarkGo هو أفضل طريقة لإزالة العلامة المائية من الفيديوهات أو الصور الخاصة بك وذلك لأنه يعمل على حذفها بدقة دون التأثير على جودة الفيديو كما أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل إزالة أي أثر للعلامة المائية من الصورة، ولكن ماذا عن تطبيقات الهاتف أو المواقع المخصصة لإزالة الشعارات والعلامات المائية من الصور أو الفيديو؟

في الواقع لا تعتبر هذه التطبيقات أو المواقع هي الخيار الأمثل لعدة أسباب وذلك لأنها لا تكون فعالة عند إزالة العلامة المائية من الفيديو ويمكن أن تترك لها أثر واضح جدًا كما أنها في كثير من الأحيان تتطلب الكثير من الخطوات اليدوية على عكس برنامج MarkGo والذي يقوم بكل شيء بالنيابة عنك نظرًا لأنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي لذلك فإن برنامج MarkGo سوف يكون هو الخيار الأمثل بالنسبة لك دائمًا.

MarkoGO
برنامج MarkGo

استخدام أداة مارك جو يمكنك إزالة الشعارات أو العلامات المائية من مقاطع الفيديو أو الصور الخاصة بك دون التأثير على الجودة إطلاقًا كما أن البرنامج لا يترك أي أثر مكان العلامة المائية وذلك لأنه يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
4.6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى