شروحات الآيفون & iOS

ما هي طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الايفون بدون وجود نسخة احتياطية؟

يعتبر استعادة أو استرجاع بيانات الايفون هذه الأيام أمرًا مهمًا وشائعًا بقدر انتشار هواتف ايفون حول العالم. فإذا كنت بحاجة إلى أداة تقوم بذلك بسهولة، فقم بإلقاء النظرة على أداة D-Back. بعد فقدان الصور أو الفيديوهات أو مقاطع مُصورة لتجمعات عائلية، أو المستندات المهمة المفضلة لديك من iPhone أو iPad، قد تستسلم بسهولة. ولكن، إذا كنت تعرف بعض البرامج التي يمكنها بسهولة استرجاع هذه المحتويات المفقودة من أجهزة iOS، فقد يعود إليك الأمل.

لذلك، أداة iMyFone D-Back هي أحد برامج استعادة بيانات iOS. فتابع معي مراجعة هذه الأداة، وشرح كيف تقوم باستعادة هذه الملفات المحذوفة على الايفون حتى إذا لم تقوم بإجراء نسخة احتياطية من هذه البيانات الهامة على الايفون والايباد، أو حتى هاتف يعمل بنظام اندرويد!

ما هي أداة D-Back لاستعادة البيانات المحذوفة بنظام iOS؟

إن أداة iMyFone D-Back لاستعادة بيانات الايفون هي وسيلة بسيطة وسهلة لاستعادة الملفات من جهازك عند حذفها عن طريق الخطأ. حيث يمكنك استعادة الصور وجهات الاتصال والملاحظات والرسائل والمستندات متى احتجت إليها. سواء تم فقد الملفات أو حذفها عن طريق الخطأ، يمكنك الآن استعادتها في ثلاث خطوات بسيطة.

وهو لا يتطلب منك وجود أي خبرة، فهو سهل وبسيط لأي شخص، لذلك يمكنك استعادة بياناتك المفقودة أو المحذوفة في بضع دقائق فقط. يمكن أن تُفقد بياناتك أثناء إعادة ضبط المصنع أو تحديث iOS أو كسر الشاشة. مهما كان السيناريو الذي تجد نفسك فيه، يمكنك استخدام iMyFone D-Back لإعادة الوصول إلى بيانات الايفون مجددًا.

ما هي مميزات D-Back لاسترجاع الملفات المحذوفة من الايفون؟

  1. يمكن استعادة البيانات مباشرة من أجهزة iOS.
  2. سهل الاستخدام للغاية.
  3. يأخذ دقيقتين فقط لاستعادة البيانات من الايفون.
  4. يسمح لك بتحديد واستعادة البيانات التي تحتاجها فقط.
  5. يستعيد البيانات من نسخة iTunes و iCloud الاحتياطية.
  6. يسمح لك بالمعاينة قبل بدء عملية استرداد الملفات.
  7. يمنحك فرصة تجربته مجانًا قبل الشراء.
  8. يمكنه إصلاح بعض مشكلات iOS.
  9. يمكنه استرجاع الرسائل المحذوفة من Whatsapp و iMessage و Line و Viber و WeChat و Kik Data وما إلى ذلك.

هل استخدام D-Back آمن على ايفون أو ايباد؟

قد يبدو استخدام برنامج ما للوصول إلى البيانات المفقودة أو المحذوفة محفوفًا بالمخاطر. لذلك، قد تسأل نفسك، هل iMyFone D-Back آمن؟ حسنًا، على الرغم من أنه يجب عليك دائمًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بياناتك الشخصية، فإن هذا البرنامج آمن تمامًا. تم تحميل هذا البرنامج من قبل الآلاف من المستخدمين، ولم يتعرض أحد العملاء للفيروسات أو فقدان البيانات بسبب هذا البرنامج.

إحدى المشكلات التي قد تظهر، والتي قد تغير من شعورك بالأمان، هي حقيقة أن بعض برامج مكافحة الفيروسات يمكنها فحص البرنامج واعتباره غير آمن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه ليست مشكلة شائعة، ولكن تمت مشاهدتها من قبل قلة قليلة من المستخدمين. لذلك إذا ظهرت هذه المشكلة، فلا تقلق، فهذه نتيجة كاذبة. والدليل على ذلك، أن بعض الألعاب التي تقوم بتحميلها غالبًا ما يكتشفها برنامج مكافحة الفيروسات على أنها غير آمنة. لذلك ليس هناك قلق.

اجتاز iMyFone D-Back جميع فحوصات الأمان لشركات مكافحة الفيروسات الكبيرة المشهورة، ولكن يُنظر إلى الشركات الأصغر على أنها تقدم نتائج زائفة بعد التحديثات. فلم يؤثر ذلك على أمان البرنامج، واستمر العديد من المستخدمين في استخدام البرنامج دون أي مشاكل.

هل برنامج iMyFone D-Back مجاني؟

على الرغم من وجود نسخة تجريبية مجانية، إلا أن الإصدار الكامل الذي يسمح لك باستعادة ملفات الايفون المحذوفة ليس مجانيًا. سيسمح لك الإصدار المجاني من iMyFone D-Back بمعاينة بياناتك فقط، والتي تخبرك أنه يمكنك استردادها وحفظها باستخدام النسخة المدفوعة، ولكن سيتعين عليك شراء البرنامج حتى يمكنك استعادة البيانات. وتأتي الخطط مع ثلاثة خيارات:

  • خطة لمدة شهر واحد مقابل 39.95 دولارًا.
  • وخطة لمدة عام مقابل 49.95 دولارًا.
  • وخطة مدى الحياة لـ 5 أجهزة تبدأ بسعر 69.95 دولارًا.

هل تعمل أداة D-Back بالفعل على استعادة رسائل واتساب؟

يمكن لـ iMyFone D-Back لنظام iOS استرداد أكثر من 20 نوعًا من الملفات. يتضمن ذلك أنواع الملفات مثل جهات الاتصال والتقويمات والإعدادات والتفضيلات والرسائل وسجل المكالمات وملفات الوسائط المتعددة والمستندات وحتى بيانات التطبيقات، مثل بيانات WhatsApp و Viber على سبيل المثال، وبعض التطبيقات الأخرى.

كيف تستخدم أداة iMyFone D-Back؟

إليك خطوات تفصيلية لطريقة استخدام الأداة لاستعادة بيانات ايفون المحذوفة أو حتى استرجاع رسائل واتساب المفقودة.

1. اختيار طريقة أو نوع الاستعادة

بعد تنزيل iMyFone D-Back وتثبيته، قم بتشغيله لبدء العملية. سترى نافذة منبثقة لواجهة البرنامج على الشاشة مع أربعة أوضاع استرداد على الجانب الأيسر من الشاشة. سيكون عليك الاختيار أحد الخيارات الآتية “Smart Recovery” أو “Recover from iOS Device” أو “Recover from iCloud backup” أو “Recover from iTunes Backup”.

اختيار وضع استعادة البيانات من ايفون

بمجرد اختيارك وضع الاسترجاع الذي ترغب في استخدامه، يمكنك الضغط على زر “Start” في منتصف الشاشة لبدء العملية.

إذا اخترت “Smart Recovery”، فسترى شاشة بها بعض الخيارات التي تحدد كيف تم فقد البيانات. يوجد زر للحذف عن طريق الخطأ أو عن طريق إعادة ضبط المصنع أو ترقية iOS أو فقدان الهاتف أو تلفه أو أن الهاتف عالق على شعار Apple. قم باختيار ما يتناسب مع حالتك.وضع استعادة البيانات الذكي إلى iPhone بأداة iMyFone D-Back

وإذا كنت قد اخترت Recover from iOS Device، فقم بتوصيل جهازك مباشرةً بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبمجرد ظهور اسم الجهاز على الشاشة، اضغط “Next” الموجودة بالأسفل للبحث عن وفحص البيانات المفقودة.D Back 3

أما إذا كنت تسترد البيانات من نسخة iTunes الاحتياطية، فقم باختيار “Recover from iTunes Backup”. سيكون اسم النسخة الاحتياطية وموديل الجهاز وتاريخ النسخ الاحتياطي والرقم التسلسلي للجهاز معروض على الشاشة لمساعدتك في معرفة أيهما تحتاج إلى مسحه ضوئيًا. ثم اضغط على زر “Next” في أسفل يمين الشاشة.

استعادة بيانات النسخة الاحتياطية من iTunes

إذا كنت تريد استخدام الاسترداد من طريقة بيانات iCloud، فلديك خياران للاختيار من بينها. الأول هو الاسترداد من حساب iCloud. والثاني هو الاسترداد من نسخة iCloud الاحتياطية. تتطلب الطريقة الأولى تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك. بعد ذلك، سيتعين عليك اختيار الفئة لاستعادة بياناتك منها. بمجرد تحديد اختيارك، اضغط فوق “Scan”.استعادة بيانات النسخة الاحتياطية من iCloud

2. فحص ومعاينة البيانات المفقودة قبل استرجاعها على الايفون

إذا اخترت استرداد الملفات المفقودة من خلال Smart Recovery، فسيتم تنفيذ معظم العملية بواسطة البرنامج نفسه. ومع ذلك، لا تزال بحاجة إلى فحص الجهاز لمعرفة ما إذا كان يمكن استرداد البيانات. يمكنك اختيار الملفات التي تريد مسحها واستعادتها. ثم بعد ذلك ، اضغط على “Scan” لبدء العملية.تحديد البيانات واسترجاع رسائل واتساب أيضًا على iPhone

بعد انتهاء الفحص، ستكون هناك شاشة تعرض جميع ملفات البيانات التي يمكن للبرنامج استردادها. سيسمح لك ذلك بمعرفة الملفات التي يمكنك اختيارها لاسترجاعها، فإذا كان الملف موجودًا، يمكن للبرنامج استعادته.

3. تحديد البيانات واسترجاعها على هاتف آيفون

بمجرد مراجعة ملفات البيانات التي تم فحصها، يمكنك الآن تحديد الملفات التي ترغب في استعادتها. إذا كنت ترغب في استرداد كل الملفات، يمكنك الضغط على مربع “Select all” لتوفير بعض الوقت. يمكنك أيضًا اختيار إظهار جميع الملفات المحذوفة وتحديد كل تلك الملفات. خلاف ذلك، يمكنك استعراض المعاينة وتحديد ما تريده فقط.D back 8

بمجرد تحديد جميع الملفات التي تريد استردادها، ستضغط على زر “Recover” الأزرق الموجود في أسفل يمين الشاشة. سترى نافذة منبثقة تحتوي على أماكن الملفات المستردة لإرسالها إليها. انقر فوق المكان الذي تريد إرسالهم إليه، ثم سيقوم برنامج D-Back بإنهاء عملية الاسترداد وإرسال الملفات إلى هذا المكان المحدد.

الخاتمة

يمكن أن يكون فقد بياناتك في ايفون أو حتى أندرويد عن طريق الخطأ شيئًا محزنًا، ولكن بفضل تطبيقات مثل iMyFone D-Back ، لم يعد علينا القلق بشأن هذه الأشياء. يمكنك تجربته الآن وشراؤه إذا أعجبك وإذا كنت تنوي استرجاع ملفاتك المحذوفة. وأريد أن أوضح أن هناك خصم خاص للطلاب عند شرائهم هذا التطبيق. وأيضًا، هل تعلم أن نفس الأداة تمنح مستخدميها طريقة لاستعادة بيانات الايفون بعد الترقية إلى iOS 15.

أخبرني في قسم التعليقات بالأسفل ما إذا واجهت مشكلة أثناء شرائك البرنامج، أو استخدامه لاستعادة البيانات المحذوفة على الايفون أو الاندرويد. وأيضًا إذا كان لديك استفسار حول موضوع ما يخص مجالاتنا، فلا تتردد في طرحه في قسم التعليقات بالأسفل، وسنجيبك في أسرع وقت.

iMyFone D-Back
recover lost data on iphone

إن أداة iMyFone D-Back لاستعادة بيانات الايفون هي وسيلة بسيطة وسهلة لاستعادة الملفات من جهازك عند حذفها عن طريق الخطأ. حيث يمكنك استعادة الصور وجهات الاتصال والملاحظات والرسائل والمستندات متى احتجت إليها. سواء تم فقد الملفات أو حذفها عن طريق الخطأ، يمكنك الآن استعادتها في ثلاث خطوات بسيطة.

Price: 39.95

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
4.2

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى