تحديث اندرويد 10 (إصدار MIUI 11.0.1) لهاتف شاومي Mi 8 [رسمي، شرح]

بعد أن قامت شاومي بإطلاق تحديث اندرويد 10 بجانب إصدار واجهة MIUI 11 المخصصة لبعض هواتف Xiaomi/Redmi الذكية وتتضمن هاتف Redmi K20, K20 Pro، قامت العملاقة الصينية ببدأ إختبارات تحديث اندرويد 10 لهاتف Mi 8 (النسخة العالمية المستقرة). بدءًا من الأمس، مستخدمي هاتف شاومي مي 8 في بعض المناطق قد تلقوا تحديث MIUI 11 والذي جاء بناءًا على نظام Android 10.0. وفي درس اليوم يُمكنك تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف شاومي Mi 8 وتثبيته يدويًا بواسطة بعض الخطوات التي سنقوم بسردها عليك بالأسفل.

تحديث اندرويد 10 شاومي Mi 8

تحديث Android 10.0 لهاتف Xiaomi Mi 8

إصدار MIUI 11.1 هو الأحدث من واجهة شاومي المخصصة لهواتفها الذكية. التحديث الجديد يأتي بالكثير من الخواص والمميزات مثل إمكانية تشغيل Dark Mode من داخل الإعدادات، إمكانية إستخدام الخلفيات المتحركة مباشرةً بدون الإستعانة بتطبيقات خارجية، بعض الخطوط والأيقونات الجديدة، إعادة تصميم قائمة الإعدادات لتسهيل التعامل مع النظام على المستخدم.

تحديث MIUI 11 لهاتف Mi 8 يأتي برقم إصدار MIUI 11.0.1.0 QEAMIXM ويأتي كذلك بحجم 1.9 جيجابايت. التحديث يأتي كذلك بالترقيع الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2019 الحالي وذلك بالإضافة إلى العديد الخواص الظاهرية مثل التأثيرات الجديدة وتحديثات واجهة المستخدم، بجانب أيضًا بعد التحسينات النظام تحت الغطاء والتي ستشعر بها ولكنك لن تراها بالطبع.

خواص تحديث MIUI 11 لهاتف Mi 8 (سجل التغييرات)

النظام والواجهة المخصصة:

  • تم تحديث الهاتف إلى MIUI 11 المخصصة ونظام تشغيل Android 10.0.

الترقيع الأمني:

  • تم تحديثه إلى ديسمبر 2019 وكذلك دعم الهاتف بتحكم أمان أفضل.

تحديثات أخرى:

  • تم إضافة تطبيقات جديدة وهي: user experience وكذلك Network assistant.
  • تم تحسين تأثيرات التنقل بين وظائف النظام والإعدادات.
  • تم إصلاح فتح الكاميرا مباشرةً بواسطة تطبيقات Launcher الخارجية.

تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف شاومي مي 8

إسم الهاتفXiaomi Mi 8 – dipper
نوع التحديثGlobal
إصدار الواجهةMIUI 11.0.1.0 QEAMIXM
إصدار النظامAndroid 10.0
حجم التحديث2.1 جيجابايت
الترقيع الأمني1 ديسمبر 2019
تاريخ الإصدار9 يناير 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

MI8Global_V11.0.1.0.QEAMIXM

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي. ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا. ومع ذلك، يُمكنك تخطي هذه العملية كليًا وتثبيت النظام الجديد مباشرةً إذا كان هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP بهاتف Mi 8.

تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Mi 8. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

الخاتمة

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام Android 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.  يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. Ahmed says

    لو سمحت مش بيشتفل معايا بختار الملف وكل حاجه بيقولي
    Rom is in beta testing !?

  2. Mohammedshdid says

    لو سمحت مش بيشتفل معايا بختار الملف وكل حاجه بيقولي
    Rom is in beta testing !?

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.