افضل العاب محاكاة الطيران مثل Microsoft Flight Simulator 2020 للاندرويد والايفون

هناك العديد من الالعاب محاكاة الطيران التي تشبه لعبة مايكروسوفت فلايت سيموليتر 2020 على منصات الكمبيوتر والايفون والاندرويد. فلعبة Microsoft Flight Simulator 2020 تعتبر لعبة حجمها كبير ولا يستطيع كل المستخدمين أن يلعبوها أو يشتروها كما ذكرنا خلال مقال سابق أوضحنا فيه عدة طرق لذلك. فإذا أردت أن تحصل على تجربة مقاربة للعبة، فتابع معنا قائمة الالعاب الموجودة في هذا المقال. وهي العاب جيدة تعطيك نفس تجربة لعبة محاكاة الطيران، ومتوفرة على منصات الكمبيوتر والاندرويد والايفون.

1. لعبة FlightGear

لعبة FlightGear

تعتمد لعبة فلايت جير سيموليتر على مصدر مفتوح، وهي أفضل بديل للعبة Microsoft Flight Simulator 2020. وهي لعبة تعتمد أيضا على فكرة التعاون أثناء الطيران، ومتاحة على العديد من المنصات. وهي لعبة تحاكي رحلة فضائية حول مدار الأرض. وبذلك، تنجح اللعبة في تحقيق كل شروط المحاكاة بالنسبة للطيران، تماما مثلما تفعل ببجي بالنسبة للمعارك والقتال.

كما تستخدم لعبة FlightGear كمشروح مفتوح للكثير من الأغراض منها؛ الأغراض الأكاديمية أو التدريب على الطيران أو الأغراض البحثية، وهذا ما تجده مثلا في الأدوات الهندسية التي تستخدم في الكثير من الصناعات والأغراض الدراسية. وهي بالطبع تمثل متعه كبيرة لهؤلاء الذين يحبون ممارسة الطيران ويحاكونه دون التعرض لموقف حقيقي داخل كابينة الطائرة. فهم بذلك وبدون مجازفة يحاكون تجربة قيادة طائرة حقيقية في رحلة حول الأرض أو من بلد لبلد أخر. ولتحميل اللعبة، انقر على الرابط التالي.

Download FlightGear for pc

2. لعبة Rigs of Rods

لعبة Rigs of Rods

ومعنا لعبة Rigs of Rods، وهي لعبة محاكاة الطيران البديلة لمايكروسوفت فلايت سيموليتر 2020 أيضا. وهي لعبة فريدة من نوعها من حيث أنها تحاكي أجزاء الطائرة وتقدمها بشكلها الحقيقي مثل؛ العجلات والمحرك وغيرهما من العناصر الأخرى. وهذا ما يعطي طبعغ الحقيقة لتجربة الطيران في هذه اللعبة. كما تقدم اللعبة نموذج طفو دقيق، ويعتمد هذا النموذج على درجات الضغط المتفاوتة داخل الطائرة، وعناصر أخرى كثيرة تؤثر على شكل الطيران بشكل عام. وللتحميل انقر على الرابط التالي.

Download Rigs of Rods for pc

3. لعبة YSFlight

لعبة YSFlight

ونقدم لك لعبة من أفضل بدائل لعبة محاكاة الطيران، وهي لعبة YSFlight. وقد تم تصميم اللعبة لتناسب جميع أجهزة الكمبيوتر دون النظر لإمكانيات الجهاز التي تتعلق بالجرافيك وغيره من العناصر الأخرى. وهذا ما جعلها أفضل بديل للعبة Microsoft Flight Simulator 2020 بالنسبة لأي شخص يريد قضاء بعض الوقت باستمتاع. فهي مصممة بشكل بسيط، وتحتوى على واجهة مستخدم بسيطة أيضا تعطيك أزرار بسيطة للتحكم، مما يجعلها من أبسط الالعاب التي تقدم فكرة الطيران بشكل بسيط للغاية.

ويتوفر في لعبة YSFlight خاصية تعدد اللاعبين، حيث توفر اللعبة اللعب عبر العديد من الخوادم للعديد من اللاعبين في آن واحد. وتقوم فكرتها على الكترونيات الطيران، وعلى نماذج الطيران المرن، ونظام قادر على فهم نظام الأسلحة. ولن يشعر اللاعبون بالارباك عندما يتعلمونها. فقوة اللعبة الحقيقية تكمن حقا في المجتمع الذي تنضم إليه من خلالها. وللتحميل، انقر على الرابط التالي.

Download YSFlight for pc

4. لعبة X-Plane

لعبة X-Plane

وأيضا لعبة X-Plane من أجمل الالعاب البديلة للعبة مايكروسوفت فلايت سيموليتر 2020. وهي تعتبر من أفضل الالعاب من حيث الكمال والمتعة بمحاكاة الطيران على منصة الكمبيوتر. وهي تحتوى على نماذج للطيران ممتعة للغاية ومحاكية للواقع تماما. ومن العناصر التي تزيد من المتعة في لعبة X-Plane، هي أنها تقوم بالتنبؤ ورسم تصور حقيقي للطيران بالطائرة ولكن في صورة لعبة. فهي تحول اللاعبين إلى طيارين يحاولون الحفاظ على دقة الطيران لكي تحول رحلة الطيران التي تعيش فيها إلى حقيقة. وهي تجعل المهندسين يتوقعون ويسعون إلى مساعدة الطائرة الجديدة في الطيران، وخاصة إذا كان بها عطل ما، فهم يحاولون في إصلاح هذا العطل ليمكنوا الطائرة من أداء مهامها في الطيران واالتحليق. وتمنح محبي الطيران الفرصة لإكتشاف المزيد عن عالم الطيران والطائرات. وللتحميل انقر على الرابط التالي.

Download X-Plane for pc

5. لعبة GL-117

لعبة GL-117

تعتبر GL-117 بمثابة جهاز محاكاة الطيران سريع الخطى. فهي سهلة اللعبة وسهلة التعلم، وهي لعبة اركيد ثلاثية الابعاد محاكية للطيران. وفي هذه اللعبة يمكن للطيار أن يختار من بين ثلاثة طائرات تتمتع كل واحدة منهم بتكتيكات تنفرد بها عن الأخرين. وأيضا عليهم تسليح الطائرة بنظام أسلحة متكامل قبل الإقلاع بها.

وتحتوى لعبة GL-117 على خمسة مستويات تتعلق بجودة الفيديو والرؤية، والكثير من زوايا النظر والنطاقات. وهذا ما يمكن اللاعب من ضبط وتعديل اللعبة لضمان أفضل أداء لها يتناسب مع جهاز الكمبيوتر الذي يلعب عليه. وعلى الرغم من توقف اللعبة عن التحديث، إلا أنها ما زالت متاحة على بعض المواقع للتحميل. وللتحميل انقر على الرابط التالي.

Download GL-117 for pc

6. لعبة SimplePlanes

لعبة SimplePlanes

تساعدك لعبة SimplePlanes على أن تجلب كل مهارات الطياران في ذهنك لكي تؤدي فيها أفضل أداء، وهي بذلك تعتبر من أفضل بدائل لعبة مايكروسوفت فلايت سيموليتر 2020. وهنا تقوم بتجميع أجزاء الطيارة لكي تكون جسمها. وتكسبها قوة الدفع من خلال إضافة المحركات. وتضيف لها بعد ذلك الأجنحة ثم تربط حزامك وترى بنفسك كيف تتحرك وتطير الطائرة. فأي تغير بسيط تجريه على الطائرة يؤثر بالطبع على شكل طيرانها. وكن حذرا من تدمير أي جزء منها أثناء الطيران نتيجة التعرض لضغط الهواء أو إن اصطدمت بشيء ما. وهذا بخلاف أن اللعبة بها العديد من الأوضاع التي تكون متاحة بالنسبة لك بعد التحميل، وانقر على الرابط التالي للتحميل.

SimplePlanes
SimplePlanes
Developer: Jundroo, LLC
Price: $ 12.99


7. لعبة Infinite Flight للاندرويد

لعبة Infinite Flight

تتميز لعبة Infinite Flight أولا بأنها غير متوفرة إلا على منصات الهواتف الذكية. حيث تقدم اللعبة تجربة طيران كاملة على هواتف الاندرويد. فسوف تستمتع بها حقا سواء كنت مبتدئا في العاب محاكاة الطيران أو كنت محترفا فيها. فمن المفترض أن تمر بالعديد من الظروف الجوية وتحاول تطويعها بما يتناسب مع وزن الطائرة التي تقودها. ويتوفر باللعبة خاصة اعادة رحلة الطيران، وهي خاصية رائعة لكي تتمكن من تعزيز قدراتك في الطيران وتدقق النظر في كل ما يخص رحلات الطيران وأجزاء الطائرة. وتوفر أيضا Infinite Flight وضع متعدد اللاعبين لكي تقوم برحلات جوية مع مختلف الطيارين حول العالم. ولتحميلها عبر الاندرويد، انقر على الرابط التالي.

8. لعبة Real Flight Simulator للاندرويد

لعبة Real Flight Simulator

إن لعبة Real Flight Simulator تشبه لعبة مايكروسوفت فلايت سيموليتر 2020 في أنها تعطي للاعب تجربة طيران فريدة من نوعها. حيث يمكنك الطيران في أي مكان حول العالم، وتستكشف به المناظر الطبيعية التي تميز مكان عن الأخر. وتقدم اللعبة الكثير من العناصر بدقة عالية، مثل الخريطة المأخوذة من القمر الصناعي، والمباني ثلاثية الأبعاد، والحركة الجوية. كما يتوفر بها وضع متعدد اللاعبين لتدخل في رحلات طيران بالمشاركة مع أخرين حول العالم، وللتحميل على الاندرويد انقر على الرابط التالي.

RFS - Real Flight Simulator
RFS - Real Flight Simulator
Developer: RORTOS
Price: $0.99+

9. لعبة Take Off للاندرويد

لعبة Take Off

ولعبة Take Off من الالعاب المحاكية للعبة Microsoft Flight Simulator 2020 المعروفة، وهي متاحة على الاندرويد وتعطيك مهمات تنافسية ومثيرة وممتعة في العالم المفتوح. كما تقدم اللعبة طائرات عالية الأداء، وحالات طقس مختلفة ومحاكية للحقيقة تنمي روح التحدي في اللعبة.

واستمتع يا صديقي بالمناظر الطبيعية المختلفة عندما تتنقل من خريطة إلى أخرى من خلال وضع الطيران الحر. كما تتقدم اللعبة عن مثيلاتها بخطوة فريدة، حيث تمنحك الفرصة في بداية انشاء وتكوين شركة الطيران الخاصة بك. وكل هذا يتم من خلال جرافيك عالي الجودة. ولتحميل اللعبة على الاندرويد، انقر على الرابط التالي.


10. لعبة 3D Airplane Flight Simulator للايفون

لعبة 3D Airplane Flight Simulator

إن كنت تحلم بأن تكون طيارا، بابدأ عملك اليوم مع لعبة 3D Airplane Flight Simulator. فهي احدى العاب محاكاة الطيران التي تمثل بالنسبة لك خطوة رائعة لكي تجلس على مقعد الطيار وتبدأ في تحقيق حلمك. حيث تتيح لك اللعبة العديد من الطائرات التي يمكنك الاختيار والتويع بينها، بالاضافة إلى الواقعية التي ستعيش فيها من البداية إلى النهاية. فاثبت أنك جدير بأن تكون واحدا من الطيارين المحترفين واختبر مهاراتك من خلال الكثير من التحديات التي ستمر بها في تلك اللعبة. وللتحميل، انقر على الرابط التالي للايفون.

12. لعبة Flight Pilot Simulator 3D للايفون

لعبة Flight Pilot Simulator 3D

ونستعرض أيضا لعبة أخرى من الالعاب البديلة للعبة  Microsoft Flight Simulator 2020 على الايفون. وهي متاحة أيضا على الويندوز والاندرويد. وتقدم اللعبة تجربة لعبة محاكاة الطيران حقيقية جدا من حيث الحركة والجرافيك. وهي لعبة مناسبة جدا لأي شخص يريد أن يتعلم أساسيات الطيران. ويتوفر في Flight Pilot Simulator 3D الكثير من الطائرات يمكنك الاختيار من بينها. وهناك الكثير من التحديات الممتعة داخلها مثل سباق الطائرات في الجو، وحالات الطواريء، والهبوط الصعب، ومهمات الانقاذ. ولتحميلها على الايفون، انقر على الرابط التالي.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.