[تحميل] تحديث اندرويد 9.0 (Pie) التجريبي الرسمي لهاتف Redmi 6 Pro

تحديث MIUI 10 المستقر قد تم إطلاقه للعديد من اجهزة شاومي الذكية في الأشهر القليلة الماضية، كما أن هاتف ريدمي 6 برو قد تلقى تحديث Android Oreo بالفعل سابقًا في نوفمبر 2018 الماضي. بينما هذا الهاتف قد أصبح قديم بالفعل كون أن الشركة الصينية ستقوم بإطلاق هاتف Redmi 7 قريبًا، إلا أنها ما زالت تعمل على دعم خطوط إنتاجها الحالية والسابقة. لذلك، صرّحت شاومي منذ أيام أن تحديث MIUI 10 الرسمي بنظام اندرويد باي سيتم إصداره إلى Redmi 6 Pro, Redmi Note 5, Mi 6X,  وأخيرًا Redmi S2. لذلك، الآن يُمكنك تحميل Android 9 Pie لهاتف ريدمي 6 برو كإصدار تجريبي تم إطلاقه أمس في الصين.

بالأسفل يُمكنك الحصول ملف تحديث اندرويد 9 لهاتف Redmi 6 Pro على هيئة ملف ZIP قابل للتفليش من الريكفري بحيث يُمكنك أخيرًا تحميل النظام بنفسك وتفليشه على الهاتف عبر عِدة خطوات بسيطة.

إصدار Pie 9.0/MIUI 10 لهاتف Redmi 6 Pro

ولتثبيت تحديث باي 9.0 الرسمي التجريبي، يُمكنك البدء بواسطة تحميل ملف الروم الرسمي من الرابط المرفق بالأسفل (والذي تم توفيره بواسطة العضو yshalsager من منتدى XDA للمطورين)، ثم بعد ذلك تفليشه ببساطة باستخدام ريكفري TWRP، والذي يتطلب بالطبع أن يكون البوتلودر الخاص بهاتفك مفتوح أولا.

بجانب أنك على الأرجح لن تستطيع تثبيت التحديث باستخدام MIUI Updater وذلك لأنه ما زال تحديث تجريبي (غير نهائي) بالإضافة إلى واقع أنها موجّه أساسًا إلى دولة الصين. ولكنك مع ذلك يجب أن تكون حريص أثناء تعاملك مع هذا الأمر وذلك بسبب خاصية Anti-Rollback Protection الذي أضافتها شاومي كطبقة للحماية في تحديثات النظام السابقة، وبالتالي ربما لن تستطيع عمل Downgrade أو العودة للإصدار الأقدم في حالة أنك قررت تجربة تحديث Android Pie التجريبي الحالي.

ملحوظة هامة

إصدارات نظام MIUI الرسمية لمستخدميها في الصين تفتقر لوجود جميع خدمات Google بشكل إفتراضي (ورغم أنك يُمكنك إضافتها بسهولة) إلا أنها ملحوظة يجب أن تعرفها قبل قرار تثبيتك للتحديث من عدمه، بجانب واقع أن التحديث متوفر بلغتين فقط وهم الإنجليزية ولغة الماندرين الصينية. لذلك، الخطوات التالية موجّهة لهؤلاء الأشخاص المحبين للتجربة وكذلك الذين يستطيعون التعامل مع أي مشاكل مُحتمل ظهورها كون أن النظام ما زال تجريبي.

لذلك، قبل أي خطوات ننصحك بشدة أن تقوم بعمل نسخة NANDroid إحتياطي لكافة أقسام النظام والروم الحالي بالكامل قبل تنفيذ أي خطوات لتثبيت نظام اندرويد باي على الهاتف. وفي حالة أن ريدمي 6 برو هو جهازك الحالي الوحيد، نصيحتنا لك إذًا أن تنتظر التحديث المستقر خصوصًا أنه على الأرجح سيتم إطلاقه قريبًا.

تحميل اندرويد 9 باي لهاتف ريدمي 6 برو

.

Redmi-6-Pro-miui-9.1.26_China-global_9.0.zip

تثبيت MIUI 10 التجريبي لهاتف Redmi 6 Pro

بعد أنت تنتهي من تحميل التحديث التجريبي من الأعلى، ثم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم توجّه لخطوات درس: تثبيت تحديث MIUI 10 بواسطة TWRP مع استخدام ملف الروم الذي قمت بتحميله من الأعلى.


المصدر: XDA-Developers

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد