تطبيقات أندرويد

تحميل تطبيق نفاذ “2022” NAFATH .APK v1.4 طريقك للدخول إلى الخدمات السعودية

يمكنك الآن تحميل تطبيق نفاذ NAFATH .APK بحجم 11 ميجابايت. فهو واحد من التطبيقات المعتمدة من حكومة المملكة العربية السعودية على غرار تطبيق تباعد وغيره. فهو تطبيق يعتمد بالكامل على فكرة الذكاء الاصطناعي لكي تتمكن من الدخول على الخدمات السعودية التي توجد في الجهات الحكومية وأيضا في الجهات غير الحكومية.

يمكنك الآن الاستفادة من الخدمات الحكومية التابعة لحكومة الملكة العربية السعودية التي ترتبط بمركز المعلومات الوطني السعودي من خلال تطبيق نفاذ. حيث يعتمد NAFATH على فكرة الذكاء الاصطناعي في التعرف على هوية الشخص لكي يتمكن من الاستفادة من تلك الخدمات المختلفة. وتتاح هذه الخدمات للمواطنين السعوديين والذين يقيمون داخل المملكة لغرض العمل أو لغرض السياحة.

NAFATH
تطبيق NAFATH

تحميل تطبيق نفاذ “2022”

إسم التطبيق نفاذ | NAFATH
رقم الإصدار 1.4
آخر تحديث 11 أبريل 2022
حجم البرنامج 11 ميجابايت
المبرمج
اسم الحزمة sa.gov.nic.myid

تعرف على تطبيق NAFATH

هو واحد من التطبيقات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين لغرض العمل أو لغرض السياحة. وهو يعتمد في الأساس على ميزة الذكاء الاصطناعي. حيث تستخدم هذه الميزة في التعرف على وجه الشخص المستخدم البرنامج. فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج، ومن ثم توجه وجهك له لكي يتمكن من التعرف عليه، وبعدها يقوم بإرسال المعلومات التي قام بالتعرف عليها إلى قواعد البيانات الخاصة بحكومة المملكة العربية السعودية.

نفاذ
التعرف على وجه المستخدم

ويوجد جهة واحدة في السعودية هي المنوط بها تجميع جميع المعلومات التي تخص المواطنين والمقيمين داخل المملكة. وهي مركز المعلومات الوطني، وهو المركز المطور لبرنامج نفاذ. فيمكنك القول بأن هذا البرنامج من البرامج الهامة التي يقدمها هذا المركز. أو بمعنى أدق، هو التطبيق الرسمي لهذا المركز كما هو الحال مع تطبيق تباعد الذي ذكرناه من قبل الخاص بوزارة الصحة السعودية، وأيضا تطبيق اعتمرنا الخاص بوزارة الحج والسياحة التابعة للملكة العربية السعودية. فكلها تطبيقات رسمية تخص الجهات الحكومية وغير الحكومية في المملكة العربية السعودية.

وتفيد هذه التطبيقات كل من المواطنين والمقيمين في الدولة. حيث تسهل على هؤلاء التعامل مع الجهات المختلفة من أجل تنفيذ العديد من الخدمات. مثل خدمات استخراج الوثائق والمستندات الرسمية المطلوبة في جهات العمل أو من أجل الإقامة في مكان ما أو لأي غرض من الأغراض، ولا نغفل خدمات استخراج رخصة القيادة ورخصة السيارة أو المركبة التي تمتلكها. وجميع هذه التطبيقات متصلة بمركز المعلومات الوطني السعودي. وتعد أهمية هذا المركز كبيرة جدا وذات ضرورة قصوى أيضا.

بقوم برنامج NAFATH بالتعرف على وجه الشخص. وعلى هذا الأساس، وبعد التعرف على وجهه، يتم استخراج الملف الخاص بالشخص بناء على البيانات المتعلقة به، وهي تلك البيانات التي توجد في الأساس في مركز المعلومات الوطني السعودي. وتتمتع هذه المعلومات بالأهمية القصوى نظرا لحساسيتها، خاصة مع انتشار فيروس كورونا في ربوع العالم. حيث أنه من ضمن المعلومات التي تتوفر لدى المواطن هي هل هو مصاب بالفيروس أو مشتبه فيه أم أنه كان مصباحا وتعافى أم انه لم يصاب من أساس.

فكل ذلك متوفر في مركز المعلومات. بالإضافة إلى موقف المواطن أو المقيم من تلقي لقاح كورونا، مع بيان نوع اللقاح الذي تلقاه، وهل قام بتلقيه داخل المملكة أم خارجها. وهل اللقاح الذي تم أخذه خارج المملكة معترف به داخلها أم لا. فكلها أسئلة في غاية الأهمية لا يجيب عليها سوى ميزة الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على هوية الشخص، وتحديدا وجهه التي تتوفر في تطبيق نفاذ.

نفاذ
دخول سريع وآمن لتطبيقات القطاع الحكومي والخاص في المملكة

مميزات تطبيق نفاذ

  • هذا التطبيق ليس من تطبيقات التخصص الواحد مثل التي تم ذكرها في السطور السابقة، بل إنه من التطبيق الشاملة، لأنه يمكنك من الوصول إلى كل الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، وكذلك الخدمات التي تقدمها الكثير من الجهات الخاصة.
  • يوجد في المملكة ملايين المقيمين من جميع البلاد. فمثلا، يوجد أكثر من ثلاثة ملايين مقيم مصري لأغراض مختلفة، ومعظمها لأغراض العمل، لذلك، فهو تطبيق قادر على خدمة ملايين الأشخاص، بل إنه يعتبر من التطبيقات الضرورية لهم التي لا غنى عنها.
  • يمكنك من خلال هذا التطبيق تسجيل الدخول على جميع التطبيقات لايت تحتوي على الخدمات الحكومية، مثل خدمات استخراج الوثائق والمستندات الرسمية الخاصة بك وذويك.
  • يقوم بعملية القياسات الحيوية التي تقوم بدورها في التعرف على وجه الشخص وتحديد هويته. ومن ثم تقارن ما تعرفت عليه بما يتعلق بالشخص في مركز المعلومات الوطني السعودي.
نفاذ | NAFATH
4

هو واحد من التطبيقات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين لغرض العمل أو لغرض السياحة. وهو يعتمد في الأساس على ميزة الذكاء الاصطناعي. حيث تستخدم هذه الميزة في التعرف على وجه الشخص المستخدم البرنامج. فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج، ومن ثم توجه وجهك له لكي يتمكن من التعرف عليه، وبعدها يقوم بإرسال المعلومات التي قام بالتعرف عليها إلى قواعد البيانات الخاصة بحكومة المملكة العربية السعودية.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
4.3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى