تطبيقات أندرويد

تحميل تطبيق تباعد “2022” Tabaud .APK 1.2.0 التطبيق الرسمي لوزارة الصحة السعودية

يمكنك الآن تحميل تطبيق تباعد Tabaud .APK بحجم 6.6 ميجابايت. حيث أن جائحة كورونا على الرغم من إنخفاض آثارها في هذه الأيام، إلا أننا لا نستطيع أن نجزم بانتهائها من العالم بشكل نهائي، ولا سيما في المملكة العربية السعودية. رغم أن المملكة قد اتخذت إجراءات تخفيفية من حيث القيود التي كانت مفروضة بسبب كورونا، ولا سيما فيما يخص العمرة والحج وزيارة البيت الحرام والمسجد النبوي الشريف بصفة عامة.

تقدم لنا وزارة الصحة السعودية برنامج تباعد من أجل المحافظة على صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا. تماما مثل تطبيق احتراز الذي يقدم بشكل رسمي في دولة قطر. وعلى الرغم من أن الفيروس قد انحسر بعض الشيء كما ذكرنا، إلا أنه يجب عليك أن تنزل برنامج Tabaud على هاتفك الذكي طالما أنت مواطن سعودي أو تقيم بها لغرض العمل أو السياحة أو الحج أو العمرة.

Tabaud
برنامج Tabaud

تحميل برنامج تباعد

إسم التطبيق

Tabaud (COVID-19 KSA)

رقم الإصدار 1.2.0
آخر تحديث 25 فبراير 2021
حجم البرنامج 6.6 ميجابايت
المبرمج
اسم الحزمة sa.gov.nic.tabaud

تنزيل tabaud .APK

  • يمكنك تحميل برنامج تباعد: sa.gov.nic.tabaud .APK بحجم 6.6 ميجابايت من هذا الرابط.

تعرف على تطبيق تباعد

كما ذكرنا أنفا عزيز القارئ، فبين يديك الآن تطبيق رسمي من تطبيقات الحكومة السعودية، وتحديدا وزارة الصحة السعودية، والتي تعاونت بدورها مع المركز الوطني للمعلومات لتطوير هذا التطبيق. وهو من التطبيقات التي تستخدم ميزة أو خاصية الذكاء الاصطناعي لتتبع جهات الاتصال. إذن فهو من التطبيقات التي تهتم بشق الصحة مثل تطبيقات أخرى عديدة لها نفس الاهتمامات. نذكر منها مثلا تطبيق صحة مصر.

تباعد
مشاركة نتائج الفحوصات مع من قمت بالاختلاط بهم

ولكن السؤال هنا، كيف يهتم تطبيق تباعد بصحة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية؟ في الحقيقة عزيزي القارئ أن الفكرة من هذا التطبيق تبدو وكأنها خيالية. ولكن لا يوجد شيء خيالي ما دام هناك ميزة الذكاء الاصطناعي القادرة على عمل ما هو أكثر من ذلك، ولا سيما وأنها في تطور دائم مستمر. ولكن، ما علاقة تتبع جهات الاتصال بفيروس كورونا؟

يبدأ الموضوع كله من اهتمام وزارة الصحة السعودية تسجيل حالات فيروس كورونا. حيث تمتلك الحكومة السعودية بيانات كاملة عن حاملي الفيروس، ومن تم شفاؤهم منه ومن ما زالوا في طور العلاج. وبالطبع تضم قواعد البيانات هذه معلومات إضافية عن هؤلاء المصابين والمشتبه بهم. ومنها مثلا أرقام هواتفهم الذكية. والتي من خلالها تتبع الوزارة تحركاتهم داخل المملكة العربية السعودية. ومن هنا يتدخل برنامج Tabaud بدوره الهام في حماية الآخرين من فيروس كورونا.

حيث يقوم هذا البرنامج بإصدار إشعارات لمن قام بتنزيله على الهاتف. تفيد هذه الإشعارات بمخالطة واحد من المصابين بفيروس كورونا أو المشتبه بهم. وعندما يتم ذلك، سوف تتلقى إشعارات أخرى حول الحلول الأفضل في مثل هذه الحالات. وما يجب عليك فعله لكي تتأكد من اصابتك بالفيروس من عدمه. حيث يوجهك إلى أقرب مستشفى لاختبار الفيروس وتلقي العلاج في حالة الإصابة، مع اتبع الإرشادات التي يعطيك إياها البرنامج في حالة التعرض للفيروس.

وإن كنت مصابا، ومسجل في قواعد بيانات وزارة الصحة كواحد من المصابين، فيمكنك الاستفادة من برنامج تباعد في اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لحماية من تحبهم من أن تنتقل إليهم العدوى. وأن تحمي نفسك أيضا بعد أن يتم شفاؤك بإذن الله. حيث أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية الذي ظهر في ربوع كثيرة في العالم منذ أكثر من عامين. وما زالت تعاني منه البشرية ومن تبعاته حتى هذه اللحظة.

تباعد
يقوم بإعلامك على الفور في حالة اختلاطك أو تأكد إصابتك بالفيروس

مميزات تطبيق تباعد

  • هو أحد جهود حكومة المملكة العربية السعودية في احتواء فيروس كورونا، وهذا ما يؤكد على فعاليته، مما يطمئن المواطنين والمقيمين من حيث استخدامه والاعتماد عليه كواحد من التطبيقات التي يجب تثبيتها على الهاتف الذكي.
  • تم تطوير التطبيق من مركز المعلومات الوطني (NIC)، وهذا ما يؤكد على تعاون عدد كبير من المطورين لكي ينتجون لنا تطبيقا مطور للغاية يعتمد على الذكاء الاصطناعي ليعطينا إشعارات ونتائج عامة تخص مهماته بمنتهى الدقة.
  • يقدم التطبيق ثلاثة خدمات أساسية، وهي خدمة إشعار الشخص حال ثبوت اختلاطه بأحد الحاملين لفيروس كوفيد 19. والخدمة الثانية هي إرسال استمارة الصحة الخاصة بك إلى وزارة الصحة السعودية في حال ثبوت اختلاطك أحد المرضى بالفيروس. مع استلام إشعارات بها تعليمات يجب عليك اتباعها في مثل هذه الظروف. والخدمة الثالثة هي أنه في حالة ثبوت إصابتك بفيروس كورونا، فيمكنك اختياريا مشاركة نتائج فحوصاتك مع من قمت بالاختلاط بهم في آخر 14 يوم لكي تطمئن على من تحبهم باستمرار.
Tabaud
4

يقوم تطبيق تباعد بإصدار إشعارات لمن قام بتنزيله على الهاتف. تفيد هذه الإشعارات بمخالطة واحد من المصابين بفيروس كورونا أو المشتبه بهم. وعندما يتم ذلك، سوف تتلقى إشعارات أخرى حول الحلول الأفضل في مثل هذه الحالات. وما يجب عليك فعله لكي تتأكد من اصابتك بالفيروس من عدمه. حيث يوجهك إلى أقرب مستشفى لاختبار الفيروس وتلقي العلاج في حالة الإصابة، مع اتبع الإرشادات التي يعطيك إياها البرنامج في حالة التعرض للفيروس.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Health

Editor's Rating:
4.2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى