تحديث Android 10 لأجهزة Nokia [من سيتلقّاه، من حصل عليه، موعِد وصوله]

أن يكون جهازك الذكي ضمن برنامج Android One، يعني أن جميع مستخدمي هواتف نوكيا يُمكنهم أن يتأكدوا أن أجهزتهم سيتحصل على 2 من تحديثات اندرويد الرئيسية "على الأقل" بخلاف ذلك الإصدار الذي جاء به الهاتف من الصندوق. نعم، أي هاتف من Nokia سيكون داعمًا للعمل على ثلاثة إصدارات رئيسية من نظام تشغيل اندرويد. والشئ الأفضل حتى أن شركة HMD لا تدعم هواتف الشركة الفنلندية بإصدارين من النظام مع اندرويد ون فقط، ولكن حتى تلك الهواتف التي تحتوي على نظام تشغيل عادي ما زالت تتلقى إصدارها الثاني من النظام أيضًا رغم أن الشركة غير مضطرة لفعل ذلك.

بشكل أكثر توضيحًا ولنكن محددين، هواتف نوكيا منخفضة المواصفات مثل Nokia 1 أو Nokia 2.1 والذي قد تم إطلاقهم في الأساس بنظام تشغيل اندرويد 8.0 الخام (ليس Android One)، مفترض أن يتلقوا تحديث اندرويد 10 في الربع الثاني من عام 2020 الحالي.

تحديثات هواتف نوكيا لعام 2020

تحديث اندرويد 10 لأجهزة نوكيا

شخصيًا أرى أن هذا شئ رائع من العملاقة الفنلندية، كون أنها تقوم بدعم جميع هواتفها الذكية حتى تلك منخفضة المواصفات بإصدارات النظام الجديدة بمجرد توفرها. لذا، بالأسفل لدينا "قائمة مفصّلة" لهواتف نوكيا التي تلقت نظام Android 10 حتى الآن. كما أننا سنقوم بتحديث هذه الصفحة بشكل المستمر لإضافة أي هاتف جديد من الشركة قد تم تحديثه إلى النظام الأخير. أما في حالة أنك تبحث عن تحديثات النظام القادم، فبإمكانك إذًا الذهاب إلى قائمة هواتف نوكيا التي ستحصل على نظام Android 11.

هواتف Nokia التي تلقّت Android 10

قائمة هواتف نوكيا التالية تحتوي على الأجهزة التي قد "حصلت بالفعل" على نظام اندرويد 10 الرسمي الأخير وذلك بشكل عالمي وليس في منطقة محددة:

  1. هاتف Nokia 9 PureView: شرح التحميل والتثبيت
  2. هاتف Nokia 8.1: شرح التحميل والتثبيت
  3. هاتف Nokia 8 Sirocco: شرح التحميل والتثبيت (نسخة تجريبية)
  4. هاتف Nokia 7.2: شرح التثبيت والتثبيت
  5. هاتف Nokia 7.1
  6. هاتف Nokia 7 Plus: شرح التحميل والتثبيت
  7. هاتف Nokia 6.2: شرح التحميل والتثبيت
  8. هاتف Nokia 6.1 Plus: شرح التحميل والتثبيت
  9. هاتف Nokia 6.1
  10. هاتف Nokia 5.1 Plus: سيتم تحديثه في الفترة القليلة القادمة (تسريب النسخة التجريبية)
  11. هاتف Nokia 5.1: سيتم تحديثه في الفترة القليلة القادمة
  12. هاتف Nokia 4.2: شرح التحميل والتثبيت
  13. هاتف Nokia 3.2
  14. هاتف Nokia 3.1 Plus: شرح التحميل والتثبيت
  15. هاتف Nokia 3.1: سيتم تحديثه في الفترة القليلة القادمة
  16. هاتف Nokia 2.3: شرح التحميل والتثبيت
  17. هاتف Nokia 2.2: شرح التحميل والتثبيت
  18. هاتف Nokia 2.1: سيتم تحديثه في الفترة القليلة القادمة
  19. هاتف Nokia 1 Plus
  20. هاتف Nokia 1: سيتم تحديثه في الفترة القليلة القادمة

الخاتمة

بين القائمة السابقة التي تضم 20 هاتف ذكي من نوكيا، هناك 5 هواتف فقط التي لم يتم تحديثها للنظام الأخير حتى الآن والذي مفترض أن يحصلوا على النظام الأخير في الربع الثاني من عام 2020 حسب تصريح رسمي من الشركة الفنلندية (لذلك وصول النظام الجديد ينبغي ان يكون في مرحلةٍ ما بدءًا من مارس وحتى يونيو 2020). لذا، هاتف مثل نوكيا 5.1 بلس والأربعة هواتف الآخرين غالبًا ما سيحصلوا على النظام الجديد في الفترة القليلة القادمة. ونحن من جانبنا سنقوم بتحديث هذه القائمة بمجرد توفر أي معلومات جديدة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.