تحديث اندرويد 13 “Android One” لأجهزة NOKIA الهواتف المؤهلة وموعِد الوصول!

رغم أننا يُمكننا اعتبار أن سامسونج هي نجمة الحَدَث والأفضل في مصنعي الهواتف حاليًا عندما نتحدث عن سرعة تحديثات نظام اندرويد 13 للأجهزة الذكية، إلا هنا ما زالت هناك بعض الشركات التي تحاول اللِحاق لهذه الرحلة وتقوم بإرسال التحديث الجديد لهواتفها أيضًا، وبين هذه الشركات هو نوكيا. في الواقع أن العملاقة الفنلندية القديمة والتي تم الاستحواذ عليها بواسطة شركة HMD منذ عِدة سنوات لم يكن لها ظهور يُذكر في عملية تحديثات الاندرويد في الوقت الحالي، ولكن رغم ذلك هذا قد انتهى الآن لأنها صرّحت رسميًا منذ أيام عن هواتفها الذكية المفترض تلقيها التحديث المستقر لنظام اندرويد 13 في الفترة القادمة.

تحديث Android 13.0 لهواتف نوكيا

نظام اندرويد 13 لهواتف نوكيا

في الواقع أن نوكيا قد اعتادت أن تكون ممتازة جدًا فيما يخص إرسال تحديثات اندرويد الجديدة بسرعة منذ عامين، ولكنها هذا الأمر الآن قد تغير للأسف وأصبحت متشابهة جدًا ما الشركات الصينية التي نادرًا ما تقوم بإرسال تحديث جديد لنظام التشغيل لمستخدمي هواتفها مثل TCL أو Infinix كمثال. نظام اندرويد 13 قد تم الإعلان عنه رسميًا في أغسطس 2022 الماضي، أي أنه قد أصبح متاح لهواتف بيكسل منذ أربعة أشهر تقريبًا، وحتى الآن ما زال مستخدمي هواتف نوكيا ينتظرون أي تصريح رسمي من الشركة بشأن تحديث النظام القادم لهواتفهم ومتى يُمكنهم تجربة نظام اندرويد الأخير.

وإذا كنت لا تعرف، نظام اندرويد 13 هو عبارة عن تحديث كبير للهواتف المؤهلة وليس مجرد مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة فقط. وإذا كنت تتخيل أن نظام اندرويد 12 كان الأفضل في دورة حياة الاندرويد، انتظر إذًا حتى تقوم بتجربة اندرويد 13 لأنني متأكد أن رأيك هنا سيتغير جذريًا!

ما الجديد

واحدة من المميزات الأساسية في نظام اندرويد الأحدث حتى الآن هي لغة تصميم material you التي رأيناها أولًا في اندرويد 12، ولكنها مع اندرويد 13 أصبحت داعمةً للاستخدام على تطبيقات لانشر اندرويد والأخرى وحتى التطبيقات الخارجية “غير الافتراضية”. ستحصل هنا أيضًا على تصميم جديد كليًا لواجهة المستخدم مع تأثيرات متحركة أكثر سلاسة خاصةً عندما تتحكم في أزرار الصوت وتشغيل الفيديو. هنا أصبح بإمكانك أيضًا تغيير لغة أي تطبيق بمفرده بدون أن تحتاج إلى تغيير لغة الهاتف بالكامل عندما كان هذا هو المعتاد في إصدارات اندرويد السابقة.

هواتف Nokia الداعمة لنظام Android 13

كمستخدم حالي لهاتف من الشركة، على الأرجح إذًا أنك تعرف أن جميع هواتف نوكيا في الوقت الحالي تعمل بإصدار من نظام الاندرويد أقرب ما يكون إلى الخام وهو Android One – لذلك توقع أنك ستحصل على جميع المميزات والخواص الجديدة، بل وتجربة تكاد تكون متكاملة مثل هواتف Google Pixel.

لذا، بعد انتظار طويل، شركة HMD قد أكدت أخيرًا هواتفها المفترض حصولها على نظام تشغيل اندرويد 13 القادم “بنسخة مستقرة” وذلك بشكل أولي (أي أن القائمة التالية لا تحتوي على جميع هواتف نوكيا المؤهلة لنظام اندرويد 13):

  • هاتف Nokia XR20
  • هاتف Nokia X10
  • هاتف Nokia X20
  • هاتف Nokia G50
  • هاتف Nokia G11+

القائمة السابقة عبارة عن خمسة هواتف فقط والمتوقع أن تحصل أولًا على نظام اندرويد 13 المستقر خلال الفترة القادمة، وسنقوم بتعديل هذه الصفحة بمجرد حصول أي هاتف منهم على النظام الجديد. أما بخصوص هواتف نوكيا الأخرى الغير مذكورة في هذه القائمة، يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الشائعات هنا وهناك عنهم، ولكننا مع ذلك لن نضع في هذه الصفحة إلا المعلومات المؤكدة فقط. لذا، عندما تظهر معلومات أخرى أو حتى تسريب شِبه مؤكد سنقوم بتعديل هذه الصفحة وإضافته، أما فيما عدا ذلك فلا يوجد أي شيء آخر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى