اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث اندرويد 13 “XOS 10.0” لأجهزة Infinix: الأجهزة المؤهلة وموعِد الوصول!

قد قامت جوجل بالفعل من فترة ليست بعيدة بإصدار تحديث أندرويد 13 لهواتفها بكسل بشكل رسمي، وهي أولى الهواتف التي حصلت على أحدث إصدارات Android كما نعلم، ومن بعد تلك المرحلة شاهدنا أيضاً العلامات الأخرى تبدأ بإصدار نسخ تجريبية للبعض من هواتفها وأحياناً لهاتف واحد على الأقل، وهذا بالطبع إلى جانب الإعلان عن قائمة الهواتف الداعمة لأندرويد 13 حتى تستعد للحصول على واحدة من أفضل نسخ هذا النظام وحزمة جديدة من الإضافات، وهذا بالفعل ما قامت به شاومي مع MIUI 14، سامسونج أيضاً مع One UI 5.0، وكذلك الأمر مع ColorOS 13 أو الواجهة المخصصة لهواتف أوبو مع الجيل الثالث عشر من تحديثات نظام جوجل، ولكن ماذا عن Infinix؟ أين تلك الشركة الشهيرة من موجة التحديثات تلك؟ هنا دليلك صديقي مستخدم هاتف انفنكس وتبحث عن تحديث اندرويد 13 له!

تحديث Android 13 لهواتف Infinix، ما توقيت صدوره؟

تحديث اندرويد 13 لهواتف Infinx

في الحقيقة، يجب أن نتذكر دائماً أثناء حديثنا عن تلك الشركة التي هي واحدة من أبرز شركات الهواتف على الإطلاق وواحدة من قائمة الأكثر شعبية ولا أحد يمكن إنكار ذلك، أنها دائماً تعمل على إصدار هواتف تناسب فئة معينة من الأشخاص وهم ما يبحثون عن أقل تكلفة مع أي هاتف حتى بدون مواصفات قياسية أو تنافس، ولهذا السبب دائماً كانت تُلام انفينكس من محبيها، أي لعدم حدوث أي تطورات مع مرور الوقت، ولكن من فترة بدأت الشركة تقدم تطورات مدهشة، وذلك تحديداً بعد صدور سلسلة معالجات ميدياتيك Helio G، وقد رأينا أيضاً انفينكس تقوم بإصدار أول هاتف يدعم قوة شحن 160 واط! لا أحد يمكنه إنكار ما نشاهده من تطور لانفينكس.

ولكن مع الأسف، لا يمكننا إكمال هذا الحديث الرائع إن تحدثنا من ناحية النظام وتحديثات تلك الشركة لمستخدميها أصحاب الحظ السيء، فلك أن تتخيل صديقي أن حتى لحظتنا تلك انفينكس تعمل على إصدار نسخ Android 12 لهواتفها، وحتى لحظتنا تلك، لم تُعلن أي أخبار رسمية عن أي شيء يخص تطورات اندرويد 13 لهواتفانفينكس، الأمر مزعج للغاية في الحقيقة، وما يزيده إزعاج ما نشاهده من تحديثات أخر إصدارات Android من مختلف الشركات ولو حتى كان الحديث عن نسخ تجريبية فقط، مجرد الأخبار لم توجد حتى عن التحديث القادم لهواتف انفينكس.

الأمر من ناحية جوجل نفسها قد سار بشكل سريع للغاية، فلا يمكن أن نلوم Infinix لتلك الدرجة في الحقيقة، ففي فبراير من هذا العام الجاري قد رأينا نسخة المطورين الأولى من جوجل، في الشهر التالي (مارس) قد شاهدنا صدور النسخة التالية من المخصصة للمطورين، ومن أبريل حتى يوليو كانت فترة التحديثات التجريبية، وأخيراً بمنتصف أغسطس أو الشهر السابق قد رأينا صدور أول نسخة مستقرة من Android 13، وكذلك بدأت الشركات في الإعلان عن الواجهات الجديدة بعدها بفترة قصيرة، ولكن للأسف لم تكن انفينكس منهم ولا توجد حتى لحظتنا تلك أي أخبار أو معلومات يمكن ذكرها عن توقيت صدور اندرويد 13 لهواتف انفينكس.تحديث اندرويد 13 لهواتف Infinx

قائمة هواتف انفينكس الداعمة لتحديث اندرويد 13

لم نغير طريقة حديثنا، فلا توجد حتى الآن أخبار رسمية أيضاً حتى الآن حول قائمة الأجهزة التي سوف تدعم هذا التحديث الجديد من سلسلة تحديثات Android، ولكن لحسن الحظ يوجد أمل بسيط! فهناك حتى لحظتنا تلك بعض الأخبار غير الرسمية للأسف توضح لنا قائمة بها بعض من الهواتف التي سوف تكون أولى أجهزة Infinix الداعمة لهذا التحديث الجديد، وقد أتيت القائمة التي نتحدث عنها الآن تلك مكونة من مجموعة الهواتف التالية:

كما ذكرنا بالفقرة الموجودة بأعلى القائمة، تلك ليست إلا قائمة غير رسمية أتيت من مصادر غير رسمية أيضاً توضح أن هناك احتمال أن تكون هي تلك أولى الهواتف الداعمة للتحديث الجديد في المستقبل المنتظر، ولكن رغم ذلك، لابد أن تكون صديقي على علم أن تلك القائمة الصغيرة مُعدلة بشكل مستمر في حالة ظهور أي أخبار جديدة وهذا الحديث يشمل الدليل ككل أيضاً!

ما الذي ينتظرنا في النظام القادم لأجهزة إنفينكس؟

البرنامج التجريبي لهاتف Vivo X80 Pro

بالطبع سوف نتحدث عند تلك الجزئية بما رأيناه بالفعل مع التحديثات التجريبية وكذلك الرسمية للكثير من الهواتف صاحبة العلامات الأخرى، قد شاهدنا في الحقيقة عزيزي القارئ منتظر تحديث اندرويد 13 حتى لحظتنا تلك تطورات عديدة من ناحية الحفاظ على الخصوصية والأمان الدائم، وكذلك التصميمات وتناسق الألوان والواجهات وأجزائها لتعطي تجربة رائعة في النهاية مع اندرويد 13، ولكن هذا مجرد حديث بشكل عام، فما الذي ينتظرنا حقاً من مميزات وإضافات يمكن ذكرها في نقاط؟

أهم مميزات اندرويد 13 الجديد لهواتف Infinix:

  • لغة التطبيق غير لغة النظام: أصبح بإمكانك مع اندرويد 13 التحكم في لغة كل تطبيق على حدى، كما يمكنك تغيير لغة نظام الهاتف نفسه وتطبيقاته بعيداً عن البرامج التي قمت بتحميلها أو بعض منها تحديداً.
  • أمور جديدة فيما يخص الأمان والخصوصية: قد رأينا إضافات جديدة من ناحية الخصوصية أيضاً، وكان أهمها هو تحديد ما تريد أن تصل إليه التطبيقات من صور، مقاطع فيديو عن طلب الحصول على إذن الوصول لها أثناء الاستخدام لأول مرة.
  • طلب الإذن قبل إرسال الإشعارات والتنبيهات: تجنباً لأي تنبيه غير مرغوب فيه أو قد لا يمثل لك إلا إزعاج فقط، يمكنك أن تتخلص تماماً من ذلك مع اندرويد 13 عن طريق عدم الموافقة على الاذونات التي سوف تطلبها من التطبيقات قبل إرسال أي شيء.
  • أكثر من مستخدم الهاتف من شاشة القفل: يمكنك الآن إنشاء أكثر من تجربة مختلفة تطبيقات وإضافات مختلفة واحدة على سبيل المثال تتناسب مع طفل والأخرى معك، وتم تسجيل الدخول من شاشة القفل قبل فتح الهاتف حتى يُحدد كل ما بعد ذلك على أساس التجربة التي قمت بتحديدها!
  • تجربة أكثر أناقة مع Material You: تُعطيك تحكم أكثر في مظهر واجهات الهاتف بشكل عام، وكذلك تقوم بتغيير ألوان أجزاء الهاتف من أيقونات و Widgets على أساس لون الخلفية التي قمت بوضعها، تأكد أن التجربة أناقتها هي أفضل ما بها مع Android 13!

الخاتمة

في نهاية المقال أنت أصبحت على علم بقائمة من أهم مميزات اندرويد 13، أن لا يوجد أخبار حتى لحظتنا تلك عن هذا التحديث لهواتف Infinix، وكذلك قد علمنا بعض الهواتف التي سوف تكون جزء من المدعومين من التحديث الجديد! ولكن تلك ليست النهاية، عليك الانتظار عزيزي مستخدم انفينكس لحين ظهور أي أخبار أخرى جديدة، فنحن على موعد مع كل جديد قريباً مع اندرويد 13 لهواتف انفينكس!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى