تحديث Nothing OS 2.0.2 لهاتف Nothing Phone 1 متاح للتحميل الآن “مُسرَّب”

شركة ناثيج التي قام بتأسيسها أحد مؤسسي نظام اندرويد وهو Carl Pei قد قامت مؤخرًا بإطلاق هاتفها الذكي الثاني وهو Nothing Phone 2 والذي جاء مع واجهة Nothing OS 2 (أعلى نظام اندرويد) من الصندوق. وبينما إصدار المطورين من نظام تشغيل اندرويد 14 قد أصبح متاح بالفعل للتثبيت على هاتف Phone 1 منذ فترة، إلا أن معظم مستخدمي الهاتف متحمّسين أكثر لتجربة إصدار الواجهة القادم، وليس نظام التشغيل الجديد نفسه!

وبشكل غير متوقع على الإطلاق، إصدار Nothing OS 2.0.2 لهاتف Nothing Phone 1 وهو الأحدث من الواجهة حتى الآن قد تم تسريبه على الإنترنت قبل صدوره رسميًا، ونحن من جانبنا كنا قادرين على الحصول على رابط تنزيل التحديث الرسمي الكامل والذي أصبح الآن متاح للتنزيل والتثبيت مباشرةً على الهاتف باتباع بعض الخطوات المفصّلة التي ستجدها مذكورة في نهاية هذه الصفحة مع روابط التحميل، علمًا أنك يجب أن تتذكر أن هذا الإصدار مسرَّب وعلى الأرجح ليس مستقر، وغير مناسب للتثبيت على هاتفك الأساسي.

ناثينج فون 1 (تحديث Nothing OS 2)

وإن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة التي ستحصل عليها إذا قررت تثبيت هذا الإصدار، ستجد إذًا أنك ما زلت مع نظام تشغيل اندرويد 13 وليس اندرويد 14 إن كنت تتوقع ذلك، ولكن رغم ذلك هناك برنامج تجريبي منفصل لتجربة النظام الجديد إذا كنت تفضل الذهاب إليه مباشرةً.

تحديث Nothing OS 2 لهاتف Nothing Phone 1

ما الجديد؟

أما فيما عدا ذلك، ستحصل مع تحديث Nothing OS 2.0 على إمكانية جديدة في خاصية Glyph composer للإضاءة الخلفية الشهيرة للهاتف، علمًا أن بإمكانك الحصول على نفس الخواص بواسطة تحديث التطبيق من جوجل بلاي، بمعنى أنك لن تحتاج إلى تنزيل تحديث كامل جديد إن كان كل ما تريد هو الحصول على هذه الخواص.

ستتمكن هنا أيضًا أن تحظى بالتحديثات الجديدة التي جاءت على لانشر Nothing OS 2 مع بعض الخصائص الإضافية مثل تصميمات جديدة للودجت، نغمات رنين صوتية جديدة، بالإضافة إلى الخلفيات الجديدة بالطبع. التحديث الجديد كذلك قام بإضافة بعض الإمكانيات لتطبيق الكاميرا الرسمي مثل إمكانية التقريب البصري مرتين 2x أثناء تصور صور بورتريه، وضع تصوير HDR المحسّن، تقليل الاهتزاز بشكل ملحوظ أثناء تصوير الفيديو.

وبينما سجل التغييرات الرسمي مع التحديث الجديد بهاتف Nothing Phone 1 لم يظهر مع هذه النسخة المسرّبة حتى الآن، إلا أننا لدينا هنا سجل التغييرات الخاص بهاتف Phone 2 مع نظام Nothing OS 2 والذي على الأرجح سيكون متطابقًا معه ويُمكنك رؤيته تاليًا:

مميزات تحديث Nothing OS 2

تحميل تحديث Nothing OS 2.0.2 لهاتف Phone 1

الآن بإمكانك تنزيل تحديث Nothing OS 2.0.2 الروم الرسمي بكامل لهاتف Nothing Phone 1 علمًا أنها نسخة مسرّبة كما ذكرنا من إحدى الروابط التالية، كما أن هناك ملف آخر أيضًا يُمكنك تنزيله إذا قررت العودة إلى الإصدار المستقرة (Downgrade) ستجده رابط تحميله مرفق بالأسفل أيضًا.

تنزيل Nothing OS 2.0.2 لهاتف Nothing Phone 1 من الروابط التالية: AFH Mirror | We Transfer كما يُمكنك تنزيل نسخة العودة إلى النظام السابق من الرابط التالي: roll-back package.
تحذير هام! كن حريصًا عند تثبيت نسخة تجريبية من نظام التشغيل “خاصةً إن كانت مسرّبة وليست رسمية”، أو إذا كنت تنوي اتباع خطوات عملية Downgrade أو العودة إلى النظام السابق لأن هذه الخطوات يُمكنها أن تتسبب في مسح كافة محتويات ذاكرة هاتفك التخزينية كاملةً. لذلك قبل تنفيذ أي خطوات ننصحك بشِدة بحفظ نسخة احتياطية كاملة لملفاتك.

خطوات التثبيت

هنالك طريقتين حتى تتمكن من تثبيت تحديث جديد (سواء مستقر أو تجريبي) على هاتف Nothing. الطريقة الأولى وهي التي أنصح بها ستكون من خلال الهاتف نفسه بعد تنفيذ عِدة تعليمات بسيطة، أما الأخرى فستكون من خلال وضع الاسترداد الرسمي (Recovery) والتي بإمكانك رؤية الخطوات الكاملة لها هنا: شرح طريقة تثبيت تحديث رسمي لهاتف اندرويد.

  1. تأكد أن هاتفك يعمل بأحدث نظام رسمي متوفر له.
  2. حمِّل ملف التحديث  من الروابط السابقة بالأعلى.
  3. في مسار الذاكرة الرئيسي قم بإنشاء مجلد جديد باسم ota.
  4. حمِّل التحديث من الرابط السابق وضعه بداخل مجلد ota.
  5. من تطبيق الهاتف اكتب الرقم التالي: *#*#682#*#* ثم اضغط اتصال.
    تثبيت تحديث رسمي على هاتف Nothing Phone
  6. الآن مفترض أن تفتح أداة التحديثات في الهاتف وهي NothingOfflineOtaUpdate.
  7. في القائمة التي ستظهر بعد ذلك اختر ملف التحديث الرسمي من ذاكرة الهاتف.
    إذا ما صادف أن ملف التحديث لم يظهر تلقائيًا، من زر Browse بالأسفل اذهب إليه يدويًا واختاره بداخل مجلد OTAInstall Android Update on Nothing Phone 02
  8. الآن اضغط على خيار “Directly apply OTA from select”.
    Install Android Update on Nothing Phone 03
  9. هنا ستلاحظ أن التحديث قد بدأ في التثبيت.
    Install Android Update on Nothing Phone 04
  10. بمجرد انتهاء عملية التثبيت، ستظهر رسالة جديدة تطلب منك إعادة تشغيل الهاتف، اضغط Confirm.
    Install Android Update on Nothing Phone 05
  11. الآن أنت نجحت في تثبيت آخر تحديث رسمي اندرويد 14 متوفر لهاتفك من Nothing يدويًا.

ملحوظة هامة: إذا لم تعمل معك الطريقة السابقة عبر تطبيق الهاتف وكتابة الكود، بإمكانك استخدام تطبيق Activity Launcher أو QuickShortcutMaker والبحث عن أداة “OfflineOTAUpgrade” بداخل أيًا منهما. والأداة التي يجب عليك البحث عنها هنا ستكون باسم: com.nothing.OfflineOTAUpgradeApp. أما في حالة أنك أردت العودة إلى نظام تشغيل اندرويد 13 المستقر مرة أخرى، فما عليك إلا تنفيذ نفس الخطوات ولكن باختلاف أنك ستقوم بتثبيت ملف Rollback المتوفر رابط تنزيله بالأعلى أيضًا باتباع نفس الحطوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى