القائمة الرسمية للهواتف الداعمة لرومات LineageOS 15.1 [أندرويد 8.1 أوريو]

رومات LineageOS التي تُعد واحدة من أشهر سلاسل الرومات المعدلة التي تعمل حاليًا على آلاف الأجهزة الذكية بنظام أندرويد حول العالم قامت مؤخرًا بإطلاق الإصدار الأحدث منها بإسم روم LineageOS 15.1 والتي تم بنائها على نظام Android 8.1 Oreo. الآن وبقدر الإهتمام حول رومات LineageOS المعدلة برقم إصدار 15.1، نحن نعرف بالفعل أن تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي قد تم إطلاقه بواسطة Google وأصبح متاح للتحميل والتثبيت في الربع الثالث من عام 2017 الماضي. وبعد ذلك قد رأينا أن Google أيضًا بشكل تدريجي قد أصدرت إصدار الصيانة والإصلاحات للنظام الأخير والذي جاء بإسم Android 8.1 Oreo. لذلك، الوقت حان أيضًا لمطوري سلسلة LineageOS أن يقوموا بإطلاق إصدارهم الخاص من النظام والذي يتم بناءه عادةً على الإصدار الأحدث من نظام أندرويد.

وبقدر اهتمامك بالأجهزة الداعمة لرومات LineageOS 15.1 بنظام أوريو 8.1، مطوري السلسلة قد قاموا بالتنويه مؤخرًا أن الإصدارات الأخيرة من الروم سيتم بنائها على نظام أوريو 8.1 مباشرةً بدلًا من أوريو 8.0 بما أن الإصدار الأخير من النظام هو Oreo 8.1 لن يكون من المنطقي إطلاق إصدارات الروم بالإصدار الأقدم من نظام أندرويد ولأنه سيستهلك الكثير من الوقت لتحديث تلك الهواتف مرة أخرى إلى الإصدار الأخير.

وبالحديث عن الإصدارات الأحدث من روم LineageOS - الإصدار الأخير لعام 2018 الجاري يأتي بإسم LineageOS 15.1 والتي تم بنائها على الإصدار الأحدث الرسمي الأخير من نظام أندرويد 8.1 أوريو. من الجدير بالذكر أيضًا أن قائمة الهواتف المدعومة بواسطة روم LineageOS 15.1 في الوقت الحالي محدودة لعدد قليل من الهواتف وذلك بسبب واقع أن فريق مطوري LineageOS يعمل بطريقة وأساس مستقل والإصدارات التي يتم إطلاقها تكون نهائية وذلك بخلاف الإصدارات الليلية التي اعتاد على إطلاقها فريق CyanogenMod من قبل.

روم LineageOS 15.1 بنظام أندرويد 8.1 أوريو

وبخلاف ما سبق، من الجدير بالذكر أيضًا أنك ربما تجد بعض إصدارات رومات LineageOS 15.1 غير رسمية بنظام أوريو 8.1 لهاتفك بما أنه غير مدعم بشكل رسمي بواسطة مطوري الروم حتى الآن وذلك كما رأينا مع روم Android 8.1 Oreo لهاتف Samsung Galaxy Note 3. وبالتالي، يجب عليك التأكد أولًا أن الإصدارات غير الرسمية التي تنوي تثبيتها على هاتفك مستقرة ومناسبة للإستخدام اليومي كون أنها تأتي بشكل غير رسمي باجتهادات بعض المطورين المستقلين وليست من خلال مطوري الروم الرسميين.

أما بالحديث عن الإصدار الأخير من روم LineageOS المطبوخة، مطوري الروم الرسميين قد قاموا بالفعل بدمج وتضمين جميع الخواص والمميزات التي يأتي بها نظام أندرويد 8.0 أوريو وكذلك 8.1 بالإضافة إلى جميع مميزات الإصدارات الأقدم من الروم بداخل إصدار LineageOS 15.1 الأخير. وكما ذكرنا من قبل أيضًا أن إصدار LineageOS الأخير يأتي متاح لعدد محدود جدًا من الهواتف الذكية في الوقت الحالي وقد قمنا بإرفاق قائمة تلك الأجهزة المدعومة من الفريق لرومات LineageOS 15.1 بشكل رسمي بالأسفل. وبخلاف ما سبق، سنقوم أيضًا بتحديث تلك القائمة بشكل دوري في حالة أن تم دعم المزيد من الهواتف الذكية لتلك السلسلة، لذلك إذا كنت مهتم إذا كان هاتفك سيتم دعمه في المستقبل أم لا، قم بحفظ هذا المقال بمفضلاتك وعد له بوقت لاحق.

الهواتف الذكية المُدعمة بواسطة رومات LineageOS 15.1 بنظام أوريو 8.1

الهواتف المدعومة | وكذلك روابط تحميل الإصدارات الملائمة من روم Android 8.1 Oreo لكل هاتف منهم:

.

المتطلبات الضرورية لتثبيت روم LineageOS 15.1 بنظام Oreo

  • أولًا، ستحتاج إلى فتح البوتلودر على هاتفك الذكي، وتثبيت ريكفري مُخصص وذلك لتستطيع تثبيت وتجربة الرومات المعدلة بشكل عام متضمنة طبعًا روم LineageOS 15.1 التي نتحدث عنها اليوم على هاتفك. وحتى تكون قادر على فتح Bootloader وتثبيت ريكفري TWRP - ستحتاج أولًا إلى زيارة قسم شروحات الروت وقم بفعل المثل على هاتفك طبعًا مع الاختلاف الملفات المستخدمة ولكن في غالب الأحيان أن الطرق ما تكون واحدة.
  • وأيضًا يجب عليك أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة من كافة ملفات الهاتف الهامة وكذلك أقسام النظام الرسمي قبل تثبيت LineageOS 15.1 على هاتفك.
  • تأكد أيضًا من أن بطارية الهاتف تحتوي على ما لا يقل عن 60% من الطاقة المتبقية بها وذلك لتجنب أي إغلاق حادثي أثناء تثبيت الروم على الهاتف.

تحميل الملفات الضرورية لتثبيت روم Oreo 8.1

.

حزمة خدمات Google GApps الملائمة لنظام أوريو 8.1

خطوات تثبيت روم LineageOS 15.1 بنظام Oreo 8.1

  • أولًا، تأكد أن تقوم باتباع وتنفيذ كافة بنود قسم المتطلبات الضرورية المذكورة بالأعلى ثم اتباع الخطوات التالية لتثبيت روم LineageOS 15.1 على هاتفك.
  • وبعد ذلك، قم بتحميل إصدار روم أندرويد 8.1 أوريو الملائم لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • بمجرد انتهائك من تحميل الروم، قم أيضًا بتحميل حزمة خدمات Google المتمثلة في حزمة تطبيقات GApps لإصدارات نظام Android Oreo والمرفق رابط تحميلها أيضًا بالأعلى كون أن رومات LineageOS 15.1 تأتي إفتراضيًا بدون خدمات Google.
  • الآن، في حالة أن هاتفك يحتوي بالفعل على روم LineageOS 14.1 بنظام Nougat 7.1 ستحتاج إذًا إلى تنفيذ عملية ضبط المصنع وكذلك Wipe Data وذلك قبل البدء في خطوات تفليش الإصدار الأخير من الروم. ومع ذلك، في حالة أن هاتفك يحتوي على إصدار من سلسلة رومات مختلفة بخلاف LineageOS - سيتوجب عليك إذًا عمل فورمات كامل للهاتف قبل تثبيت الروم.

  • الآن، قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري وذلك عبر إغلاق الهاتف تمامًا قم الضغط مطولًا على أزرار Power+Volume Down من 3 إلى 5 ثواني.
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل ريكفري TWRP المُخصص، قم بالذهاب إلى خيار Install بقائمة الريكفري الرئيسية ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم المضغوط zip التي قمت بتحميلها من الأعلى وكذلك ملف حزمة خدمات Google GApps عبر اختيار Add Zips ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليش الملفات المُختارة واحد تلو الآخر.

  • بمجرد إكتمال عملية تفليش روم أندرويد 8.1 أوريو على هاتفك، سيتوجب عليك الآن إعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام كالمعتاد. على الأرجح أن الإقلاع الأول بعد تفليش الروت سيأخذ من الوقت أكثر مما تعتاد في إعادات التشغيل العادية، لا تقلق هذا مفترض أن يحدث وربما أيضًا أن يعيد الهاتف إقلاع نفسه مرتين أو ثلاثة مرات.
  • وأخيرًا، بمجرد إقلاع الهاتف بداخل النظام، ستلاحظ أن هاتفك الآن يعمل بإصدار LineageOS 15.1 والتي تم بنائها على أحدث إصدار من نظام Android 8.1 Oreo.
3 تعليقات
  1. […] تثبيت بعض أشهر الرومات المعدلة مثل رومات AOSP وكذلك روم LineageOS 15.1 بنظام أوريو 8.1 بالإضافة إلى روم Resurrection Remix 6.0 بإصدار أوريو 8.0. سنقوم […]

  2. […] الرومات المُعدلة المختلفة والمتوافقة مع هاتفك مثل رومات LineageOS 15.1 وكذلك رومات Resurrection Remix 6.0. طالما أن هاتفك يحتوي على […]

  3. […] Google الإفتراضية كما نفعل في الرومات المعدلة مثل رومات LineageOS مثلا وسنقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك ضمن خطوات تثبيت […]

اترك رد