تحديث اندرويد 14 “One UI 6” لأجهزة GALAXY S21/+/Ultra متاح للتجربة الآن!

أعلنت سامسونج أخيرًا عن توفر برنامج One UI 6 التجريبي لسلسلة هواتف جالكسي S21، وبالتالي كمستخدم لهاتف من السلسلة ستحظى بتجربة نظام اندرويد 14 الجديد كليًا على هاتفك من سامسونج، وكل ما عليك هنا هو معرفة كيفية الانضمام إلى البرنامج التجريبي طالما أن هاتفك مؤهلًا له. التحديث الرسمي متاح حاليًا لمستخدمي أيًا من هواتف السلسلة في دولة كوريا الجنوبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وقريبًا سيكون متوفر في الدول الأخرى.

وإذا ما صادف أنك مستخدم حالي لهاتف Galaxy S21 وتريد تجربة تحديث One UI 6 على هاتفك، ما ستحتاجه هنا هو وجود تطبيق Samsung Members مُحدّث إلى الإصدار الأخير، تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي من سامسونج، ومن ثم ستتمكن ببساطة من تثبيت تحديث النظام الأخير وسنتحدث بالأسفل تفصيليًا بالخطوات عن كيفية فعل ذلك.

سامسونج جالكسي S21 (اندرويد 14)

نظام تشغيل اندرويد 14 بجانب واجهة One UI 6 المخصصة بواسطة سامسونج لأجهزتها الذكية قد أصبح متاح بينما نتحدث بإصدار تجريبي لهواتف: جالكسي S21 & جالكسي S21 بلس، وأيضًا جالكسي S21 ألترا وذلك للإصدارات مفتوحة الشبكة طبقًا لهذا المنشور في منتدى دعم سامسونج الرسمي وتتضمن إصدارات KT, LGU+ وأيضًا SKT في كوريا الجنوبية وذلك بعد أن قامت الشركة منذ ساعات بإتاحة نفس البرنامج التجريبي لمستخدمي هواتف Galaxy S22 ومن قبله أيضًا هواتف Galaxy S23.

يجب أن تعلم كذلك أن هذا التحديث سيكون ذو حجم كبير، وغالبًا ما سيكون أكثر من 2.5 جيجابايت وهذا طبيعي لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد كليًا، وكذلك إصدار جديد من واجهة مستخدم One UI. لذا، ننصحك بشِدة أن تقوم بتحميل التحديث عبر اتصال Wi-Fi سريع وذو اتصال مستقر.

نظام اندرويد 14 لهواتف سامسونج جالكسي S21

لذا، إن كنت مستخدم حاليًا لهاتف Galaxy S21 أو أيًا من هواتف السلسلة الأخرى، وكنت تعيش حاليًا في كوريا الجنوبية. اتبع إذًا خطوات الانضمام إلى برنامج One UI 6 التجريبي والتي ستجدها مذكورة في نهاية هذه الصفحة بالتفصيل، وتأكد إذا ما كان هناك تحديث جديد متوفرًا لهاتفك أم لا.

ربما تقوم سامسونج قريبًا بإتاحة تحديث اندرويد 14 التجريبي لهواتف Galaxy S21 في المناطق الأخرى قريبًا والتي ستتضمن الصين، ألمانيا، الهند، بولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، دول الشرق الأوسط وتتضمن جمهورية مصر العربية، الإمارات، والمملكة السعودية.

التغييرات

تحديث تصميم الإعدادات السريعة في نظام اندرويد 14 لهواتف سامسونج

وإذا كنت لا تعرف، جاءت واجهة One UI 6 الجديدة من سامسونج بالكثير من الخصائص الرائعة وذلك سواء ظاهريًا أو خلف الكواليس، وبعضها يُمكنك معرفته تاليًا:

  • نظام تشغيل Android 14.0.0
  • الترقية إلى التصحيح الأمني الأخير سبتمبر 2023
  • تصميم جديد لواجهة الإعدادات السريعة (Quick Settings):
    • أصبح التحكم في مستوى السطوع أسهل
    • تصميم جديد للازرار
    • وصول أسهل للإشعارات
  • تصميمات جديدة لأيقونات الإيموجي
  • خط افتراضي جديد
  • الكثير من التغييرات والإضافات في الإشعارات ومنها:
    • تصميم جديد للإشعارات
    • إمكانية ترتيب الإشعارات بوقت وصولها
  • ودجت جديد قابل للتخصيص للكاميرا
  • الكثير من خيارات التخصيص لشاشة القفل
  • تصميم جديد لألبوم استعراض الصور

ما هي خطوات الانضمام إلى برنامج One UI 6؟

حتى تستطيع الانضمام وتجربة نظام اندرويد 14 الجديد مع واجهة One UI 6 على هاتفك من سامسونج (في حالة أنه مؤهلًا)، كخطوة أولى يجب أن يكون لديك تطبيق Samsung Members مُحدّثًا للإصدار الأخير. بداخل التطبيق ستجد إعلان عن توفر نسخة تجريبية من تحديث One UI 6، بالطبع لن أحتاج أن أخبرك أنك في حالتنا هنا يجب أن تكون مستخدمًا لهاتف من سلسلة Samsung Galaxy S21. لذا، اتبع التالي:

  1. حمِّل تطبيق Samsung Members من متجر Galaxy Store أو متجر Play أو ملف APK.
  2. افتح التطبيق.
  3. اذهب إلى قسم الإعلانات، وهنا ينبغي أن ترى إعلان لبرنامج One UI 6 التجريبي.
    الانضمام إلى برنامج One UI 6 التجريبي
  4. املئ جميع البيانات المطلوبة، ووافق على شروط الانضمام.
  5. الآن على هاتفك اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > ثم تأكد من وجود تحديث جديد.
    تنزيل وتثبيت تحديث One UI 6

وبدلًا من الطريقة السابقة، بإمكانك تخطي الجزء الخاص بتطبيق Samsung Members بالكامل وتحميل ملفات التحديث التجريبي مباشرةً وتثبيته على هاتفك بنفسك “بالطبع في حالة أن إصدار هاتفك كان داعمًا للنسخة التجريبية في المقام الأول. لذا، بمجرد توفر روابط تحميل هذه الملفات سنقوم بوضعها هنا وكذلك شرح كيفية التثبيت على الهاتف.

بواسطة
SamMobile
المصدر
Samsung

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى