أخبار التقنيةاندرويد 14.0

تحديث One UI 6 التجريبي “اندرويد 14” لأجهزة GALAXY S23/+/Ultra متاح للتحميل الآن

بعد الكثير من الشائعات والتسريبات، قررت سامسونج أخيرًا أن تبدأ برنامج اندرويد 14 التجريبي لسلسلة هواتف جالكسي S23 مع واجهة One UI 6 الجديدة كليًا، وأصبح بإمكانك كمستخدم لأي من هواتف هذه السلسلة أن تحظى بتجربة نظام اندرويد القادم الآن. في الواقع أن الشركة الكورية قد حاولت في بداية الأسبوع الحالي أن تنوِّه عن النسخة التجريبية من ون يو آي 6، ولكن يبدو أنها لم تكن قادرة على فعل ذلك لسببٍ ما، ربما عدم استقرار نظام التشغيل الجديد حتى اليوم.

أولًا، أعلنت سامسونج عن توفر برنامج One UI 6 التجريبي عبر موقعها الرسمي في ألمانيا، ثم بعد ذلك بأيام أعلنت “عن طريق الخطأ” عن نفس التحديث التجريبي في موقعها الرسمي أيضًا ولكن هذه المرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بعد ذلك قامت بإزالة الإعلانين! أما الآن، فقد أصبح التحديث التجريبي لهواتف Samsung GALAXY S23 متاحًا بالفعل للتحميل الآن لمستخدمي جميع هواتف السلسلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، وأيضًا كوريا.

جالكسي S23 (اندرويد 14 التجريبي)

سمِعنا للمرة الأولى عن واجهة One UI 6 (الشائعة أو التسريب الأول) الشهر الماضي قبل مؤتمر Unpacked 2023 الخاص بأجهزة سامسونج والذي أعلنت به آن ذاك عن هواتف جالكسي فولد 5 وأيضًا زي فليب 5. ولكن رغم ذلك، كان التأخير من الشركة الكورية حتى بعد الإعلان رسميًا عن الواجهة الجديدة طويل جدًا بحيث استغرقها شهر كامل لإتاحته أخيرًا لتجربته بواسطة المستخدمين.

في الوقت الحالي، تحديث One UI 6 لسلسلة هواتف Galaxy S23 متاح فقط في الثلاثة دول المذكورة سابقًا. وطبقًا لسياسة سامسونج في إطلاق تحديثاتها السابقة، نفس النسخة التجريبية على الأرجح سيكون متوفرة للمزيد من الدول قريبًا وتتضمن المملكة المتحدة، الهند، بولندا، والصين. ثم بعد ذلك بأسابيع قليلة غالبًا ما سيكون التحديث التجريبي متاح لبقية المستخدمين حول العالم.

الجدير بالذكر أن سامسونج قد صرّحت كذلك أن الاختبارات الداخلية لنظام اندرويد 14 تجري بينما نتحدث على عِدة هواتف وبعضها حتى في الفئة المتوسطة من سلسلة Galaxy A، لذلك يبدو أننا سنرى هواتف إضافية يستطيع مستخدميها الانضمام إلى البرنامج التجريبي خلال الفترة القليلة القادمة.

ما الجديد

أما بالحديث عن الأشياء الجديدة وعمّا ستحصل عليه إذا قمت بتنزيل وتثبيت النسخة التجريبية الآن، فقد صرّحت سامسونج أن واجهة One UI 6 ستكون أكثر قابلية للتخصيص، كما أنها قد جاءت أيضًا مع تصميم جديد لنافذة الإعدادات السريعة والذي كما أرى أصبح شبيه جدًا بنظيره على نظام iOS مع إمكانية التحكم في تمويه الخلفية.

تحديث تصميم الإعدادات السريعة في نظام اندرويد 14 لهواتف سامسونج

نافذة الإعدادات السريعة هنا “Quick Settings” أصبحت تحتوي على أزرار أكبر لتحكم أسهل بها، كما أن النسخة التجريبية أيضًا قادمة مع جميع تطبيقات سامسونج الرسمية مُحدّثة للإصدار الأخير والذي غالبًا غير متاح بهذه النسخة مع أحدث نسخة مستقرة من One UI حتى الآن.

خطوات الانضمام إلى برنامج One UI 6 التجريبي

برنامج One UI 6 التجريبي لهواتف سامسونج

إذا ما صادف أنك مستخدم لأيً من هواتف سلسلة سامسونج جالكسي S23 الآن، فطريقة الانضمام إلى برنامج اندرويد 14 التجريبي على هاتفك سهلة جدًا. كل ما ستحتاج هنا إلى تحديث تطبيق Samsung Members إلى الإصدار الأخير أو تنزيله إذا لم يكن لديك، ثم بعد ذلك تأكد من وجود إعلان جديد (علامة الزر الأزرق). في هذا القسم ستجد تنويه عن توفر برنامج One UI 6 التجريبي، اضغط عليه واتبع التعليمات. ثم بعد ذلك اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > وتأكد من وجود تحديث تجريبي جديد.

  1. حمِّل تطبيق Samsung members أو قم بتحديثه من متجر Google Play.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. اذهب إلى قسم notice – وهنا ينبغي أن ترى إعلان عن برنامج One UI Beta ورابط التسجيل.
    Join One UI 6 Beta 01
  4. بمجرد الانضمام إلى البرنامج، اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > وقم بتحميل النسخة التجريبية.
    Join One UI 6 Beta 02

وبدلًا من الطريقة السابقة، بإمكانك تخطي الجزء الخاص بتطبيق Samsung Members بالكامل وتحميل ملفات التحديث التجريبي مباشرةً وتثبيته على هاتفك بنفسك “بالطبع في حالة أن إصدار هاتفك كان داعمًا للنسخة التجريبية في المقام الأول. لذا، بمجرد توفر روابط تحميل هذه الملفات سنقوم بوضعها هنا وكذلك شرح كيفية التثبيت على الهاتف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى