تحديث Android 11 (إصدار ColorOS 11) لهاتف Oppo F17 Pro، تجريبي، شرح التثبيت!

منذ اسبوعين تقريبًا، قامت الشركة الصينية أوبو بالكشف أخيرًا عن تحديث ColorOS 11 والذي تم بنائه على نظام تشغيل اندرويد 11 الأحدث من Google حتى الآن. وعدت Oppo في الحدث الخاص بإصدار واجهتها الجديدة أن البرنامج التجريبي لها يبدأ أولًا بدعم هواتف Reno 3 ثم يتبعهم مباشرةً هاتف Oppo F17 Pro. وقد كان، بدأت أوبو برنامج تحديث ColorOS 11 التجريبي بجانب نظام Android 11 لهاتف اوبو اف 17 برو وذلك بدءًا من الهند، ثم بعد ذلك لاحقًا لجميع المستخدمين حول العالم. لذا، تاليًا سنتحدث تفصيليًا عن هذا التحديث وكيفية يُمكنك الإنضمام لبرنامج واجهة اوبو التجريبي لتجربة التحديث الجديد قبل الجميع.

أوبو F17 برو: تحديث اندرويد 11

تحديث اندرويد 11 لهاتف Oppo F17 Pro

عادةً، تقوم Oppo بالإعلان عن تحديثاتها الجديدة أو حتى بدء البرنامج التجريبي لإصدارٍ ما في تغريدة على حساب تويتر الرسمي أو في منتديات دعم ColorOS مثلما رأينا مع تحديث ColorOS 7 السابق الذي جاء بجانب نظام اندرويد 10 العام الماضي ومن قبله أيضًا تحديث ColorOS 6.

ولكن الشئ الغريب، هذه المرة قامت بالشركة الصينية بالإعلان عن توفر تحديث اندرويد 11 لهاتف F17 Pro بشكل صامت. لذا، المعلومات التي لدينا اليوم في الواقع لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن، ولكنها رغم ذلك قد تم تأكيدها بواسطة مهندسي اوبو Manoj Kumar وأيضًا  Tasleem Arif.

لذا، طبقًا للمهندس Manoj Kumar من أوبو، وأقتبس منه حرفيًا ما قاله “مع الترجمة إلى اللغة العربية”:

نحن فريق ColorOS نحب أن نستعرض عليهم أفضل إعدادات للتخصيص وخيارات التغيير وكذلك تجربة النظام الأفضل حتى الآن مع نظام اندرويد 11، وأضِف لما سبق أيضًا القدرة على إطلاق تحديثات النظام السريعة. وبالنسبةِ لمستخدمي Oppo F17 Pro، نود أن تنضموا إلينا في تجربة واجهة ColorOS 11 الجديدة وهي الأفضل حتى الآن على هاتف ذكي للفئة المتوسطة.

حتى الآن، المعلومات المتوفرة حول برنامج ColorOS 11 التجريبي وعدد المستخدمين المطلوبين للإنضمام تعتبر قليلة، ولكننا مع ذلك سنقوم بتحديث هذه الصفحة بمجرد توفر أي معلومات جديدة. وتاليًا، بإمكانك تطبيق الخطوات التالية إذا أردت الإنضمام إلى برنامج اندرويد 11 التجريبي لهواتف اوبو الجديد وأردت تجربة النظام الأخير على هاتف اوبو اف 17 برو قبل الجميع.

تثبيت تحديث ColorOS 11 لهاتف Oppo F17 Pro

قبل ان تقوم باتباع أي من الخطوات المذكورة بالأسفل، يجب أن تتأكد ان هاتفك من إصدارات Oppo F17 Pro يعمل حاليًا بآخر تحديث  رسمي متوفر له. وطبقًا للمعلومات المتوفرة لدينا، أي مستخدم لهاتف اوبو اف 17 برو يُمكنه الإنضمام إلى برنامج اندرويد 11 التجريبي.

لذا، قم أولًا بتوفير جميع المتطلبات الضرورية المذكورة تاليًا، ثم بعد ذلك إتبع خطوات التثبيت المذكورة بالأسفل وينبغي أن تتلقى النظام الجديد في غضون ثلاثة أيام تقريبًا. والآن، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج اوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا من داخل إعدادات الهاتف.

المتطلبات الضرورية

خطوات الإنضمام إلى برنامج ColorOS التجريبي

  • إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة، بعدها بعِدة أيام سيأتيك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد. وبعد تحميل وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 11 بجانب إصدار ColorOS 11 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.