تحديث اندرويد 10 (إصدار ColorOS 7.0) لأجهزة Oppo [قائمة مُحدَّثة باستمرار]

تحديث ColorOS 7 مع نظام اندرويد 10 لهواتف اوبو. بالنظر إلى بيعها أكثر من 22 مليون هاتف ذكي في الربع الاول من عام 2020 فقط، أصبحت Oppo في قائمة أكبر 5 شركات أجهزة ذكية في العالم. في الواقع ان الشركة الصينية تعتبر إحدى الأسباب الرئيسية لعدم قدرة وصول نظام اندرويد 10 إلا لعدد قليل من هواتف اندرويد الذكية مقارنةً مع إصدارات النظام الأخرى. وبنسبة مقاربة جدًا للعام الماضي، نظام تشغيل Android 10 في الوقت الحالي يعمل على نسبة 8.2% فقط من جميع أجهزة اندرويد الذكية عالميًا.

لذا، بالنظر إلى وجودها قوي في أسواق الهواتف الذكية حاليًا، تحديث اوبو لهواتفها الذكية بنظام ColorOS 7.0 الأخير سيكون سبب قوي في زيادة استحواذ نظام اندرويد 10 على نسبة أكثر من هذه الأجهزة مقارنة بنظام Android Pie أو Android Oreo. ورغم ذلك، هناك عدد قليل جدًا من هواتف أوبو التي قد تم تحديثها بالفعل إلى نظام Android Q حتى الآن.

تحديث ColorOS 7.0 (نظام اندرويد 10)

بالطبع، فيروس كوفيد-19 كان له دور قوي لتأخر أوبو في عملية تحديث أجهزتها إلى النظام الأخير، ولكن رغم ذلك الشركة تبذل جهد ضخم جدًا لتسريع إطلاق تحديث اندرويد 10 الأخير بنسخته التجريبية لهواتفها وذلك قبل الإصدار النهائي المستقر والذي سيكون في مرحلةٍ ما أثناء الربع الثالث وأيضًا الربع الأخير من عام 2020.

خواص تحديث ColorOS 7.0

التحديث القادم من واجهة ColorOS سيأتي بناءً على نظام Android 10.0، كما يُمكننا توقع أن معظم مميزاتها ستكون مقتبسة من نظام اندرويد الخام، وذلك رغم أن الشركة لم تصرّح رسميًا عن أي خواص ومميزات قادمة مع تحديث ColorOS 7 القادم.

قامت أوبو بتحسينات ملحوظة فيما يخص الكاميرا وخواص معالجة الصورة بعد التقاطها خصوصًا مع وضعية تصوير Beauty Mode 2.0 بجانب التصوير في ظروف الإضائة الخافتة بواسطة وضع extreme night بالإضافة إلى تطوير وتحسين أوضاع اخرى وتتضمن وضع super anti-shake لتصوير الفيديو والصور الثابتة.

هواتف Oppo ستحصل كذلك على وضع جديد يُسمى Soloop والذي يسمح لك للمستحدمين بإمكانيات رائعة لتعديل الصور وكذلك الفيديو. اما فيما يخص الآداء، فوضعية Game Space للألعاب بواتف اوبو فتأتي بخيار جديد يُسمى Focus Mode والذي يعمل تقريبًا بنفس طريقة Digital Wellbeing في اندرويد 10، لذلك لا جديد. اما الجديد فهو بشان مساعد أوبو الذكي Breeno والذي يأتي مع بعض الخواص الجديدة مثل hands-free وأيضًا driving mode.

الشركة صرّحت أيضًا وذلك بشكل رسمي عن موعِد إطلاق تحديث ColorOS 7 لهواتف أوبو، ريلمي. أوبو نوّهت أن إطلاق تحديث اندرويد 10 لهواتفها سيدأ من 25 نوفمبر الحالي، كما ان الإصدارات الاولى من هواتف Reno هي أول من سيتلقى النظام الجديد، بينما هواتف ريلمي ستبدأ في تلقي النظام الجديد بدءًا من يناير 2020. وإليك القائمة الكاملة بالأسفل.

هواتف اوبو لتحديث اندرويد 10 (المستقر)

حتى الآن، هواتف أوبو التي قد تلقت تحديث Android 10 مع واجهة ColorOS 7 أو ColorOS 7.1 الأحدث بالإصدار النهائي المستقر حتى الآن هم كالتالي:

حتى الآن (28 مايو 2020)، هناك عدد جيد من هواتف أوبو التي قد تلقت تحديث اندرويد 10 المستقر، بينما هناك العديد من الهواتف الأخرى التي ما زالت بإصدار ColorOS 7 التجريبي بينما نتحدث. ومع ذلك، سنقوم بتحديث هذه القائمة كلما توفرت معلومات جديد.

هواتف اوبو التي تلقت تحديث ColorOS 7 التجريبي

هذا لا يعني بالطبع أن الشركة ستتخلّى عن هواتفها الأقدم من المذكورة في هذه القائمة، أو حتى إصداراتها للفئة المتوسطة. وأزيدك من الشعر بيتًا، من المرجّح أيضًا أن تقوم شركة أوبو بتحديث كافة هواتفهما الذكية المعن عنهم على مدى العامين الماضيين بالكامل. بطبيعة الحال، ليست لدينا أي تصريحات رسمية أو قائمة هواتف، ولكنه مع ذلك مجرد توقّع منطقي.


الخاتمة

هذه كانت هواتف Oppo التي تم تأكيد تلقّيها لتحديث ColorOS 7.0 بجانب نظام Android 10.0 في الفترة القادمة. بعض المستخدمين ربما ينتظرون بشغف تجربة واجهة ColorOS الجديدة، والبعض الآخر ربما يريد تجربة الخواص الثورية التي يحتويها نظام اندرويد الأخير. وعلى كلٍ، سنقوم من جانبنا بتحديث هذه القائمة كلما توفّرت أي معلومات جديدة حتى وإن كانت مجرد تسريبات او كانت رسمية من الشركة بالطبع. هذا كان كل ما نعرفه حتى الآن عن تحديثات أوبو وكذلك ريلمي في الوقت الحالي، وإذا كانت لديك أي إستفسارات أو اسألة، رجاءًا لا تتردد في ترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
8 تعليقات
  1. نعيم says

    عندي رينو 2 ولم يتلقى التحديث لغاية كتابة هذه الأسطر

    1. رضا says

      وانا كذلك ونحن في شهر مارس وداخلين علي نصف الشهر ولم يتم التحديث للاسف

  2. رضا says

    للاسف الشديد نحن في شهر مارس وقد قارب علي الانتصاف ولم يتم التحديث الي الان علما ان جهازى رينو 2 …وهناك اجهزه اقل منه بكتر نازله اصلا باندرويد 10 بصراحه الشركة متأخره جدا في هذه النقطه وده شئ سلبي جدا منها

  3. Umkarar074 says

    هل هاتف x2 pro حيوصل له تحديث اندرويد ١٠ وواجهة realme ui ام coloros 7

  4. Eslam houssin says

    للاسف شركة اوبو مهتمه بالهواتف الجديده فقط أنا هاتفي a3s وحتي الان لم يصل له هذا التحديث 😢😢

  5. Eslam houssin says

    هل اوبو a3s سيصل إليه هذا التحديث

  6. Basma says

    انافوني oppoA9 2020 ولم يصل الي التحديث الاندرويد ١٠

  7. Hany says

    انا موبايلى اوبو f11 ولم يصل التحديث الى النوبايل

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.