تحديث اندرويد 10 (إصدار ColorOS 7.0) لأجهزة Oppo/Realme | قائمة مُحدَّثة

المدير التنفيذي لشركة Realme في الهند، Madhav Sheth، قد صرّح رسميًا بدأ تطوير تحديث ColorOS 7.0 بجانب اندرويد 10 لهواتف ريلمي الذكية. لذلك، من الواضع أن الشركة لا تخطط لإطلاق نظام RealmeOS والذي كانت تحوم حوله الشائعات مؤخرًا، ربما حتى العام القادم. وقد أكد ذلك وقال: هواتف ريلمي ستأتي بإصدار معدّل من واجهة ColorOS 7 ولكنه سيكون أقرب لتجربة اندرويد الخام. وأعتقد أنها ميزة ممتازة خصوصًا لهؤلاء المستخدمين الذي دائمًا ما سبحثون عن سلاسة اندرويد الخام، بجانب بعض خيارات التخصيص كما رأينا مع اجهزة OnePlus على سبيل المثال.

تحديث ColorOS 7.0 (نظام اندرويد 10)

أما شركة Oppo من الجهة الاخرى، فهي تخطط بالفعل لإطلاق تحديث Android 10 لهواتف اوبو بجانب إصدارة ColorOS 7.0 قريبًا جدًا. معظم هواتف أوبو وكذلك ريلمي في الوقت الحالي يعملون قد تلقّوا تحديث ColorOS 6.0 بجانب نظام Android 9.0. ولكن بعد إطلاق تحديث اندرويد 10، قد بدأت التساؤلات حول موعِد إطلاق الشركة لنظام اندرويد العاشر لهواتفها، سواء كانت Oppo أو Realme. وقد كان، أكدت العملاقة الصينية مؤخرًا (بالمزامنة مع حَدَث إطلاق هاتف Oppo Reno 2 في ماليزيا) أنها تنوي الكشف عن تحديث ColorOS 7.0 بجانب نظام اندرويد 10 أثناء شهر ديسمبر 2019 القادم، كما أنها أكدت أيضًا أن هاتف أوبو رينو 2 سيكون في أول قائمة هواتف أوبو التي ستتلقى تحديث Android 10.

خواص نظام ColorOS 7.0 لهواتف أوبو & ريلمي

التحديث القادم من واجهة ColorOS سيأتي بناءً على نظام Android 10.0، كما يُمكننا توقع أن معظم مميزاتها ستكون مقتبسة من نظام اندرويد الخام، وذلك رغم أن الشركة لم تصرّح رسميًا عن أي خواص ومميزات قادمة مع تحديث ColorOS 7 القادم. وبخلاف ذلك، العلامة التجارية Realme المنفصلة مؤخرًا عن Oppo قد بدأت بالفعل في جمع آراء مستخدميها حول الخواص التي يردونها بتحديث النظام القادم لهواتف ريلمي. وبناءًا على هذه الآراء، توقعنا بالفعل بعض الخواص التي غالبًا ما ستأتي بتحديث اندرويد 10 لهواتف أوبو & ريلمي. وبالأسفل، قمنا بوضع بعضها:

  • زيادة سعة الخدمات السحابية المجانية لتخزين الصور والفيديو
  • خاصية تصحيح الأخطاء الإملائية تلقائيًا في لوحة المفاتيح
  • إختصار لإغلاق ضوء الفلاش عند تشغيله
  • إضافة تأثيرات لمستشعر البصمة أسفل الشاشة عند تشغيله
  • إمكانية تغيير سطوع مستشعر البصمة أسفل الشاشة
  • علامة مائية للوقت والتاريخ في إعدادات الكاميرا (مثل كاميرات التصوير الحقيقية)
  • إضافة خيار التبديل بين شبكات الهاتف عند تشغيل الإنترنت من بيانات الهاتف
  • إضافة خيار إمكانية تغيير الأصوات عند عمل مكالمات الهاتف
  • إضافة زر مخصص لمسح جميع الإشعارات بنقرة واحدة
  • إضافة خيار في تسجيل الشاشة يسمح لك بين تسجيل الصوت الداخلي فقط، أو تسجيل الأصوات المحيطة

في الواقع، أن جميع الأشياء السابقة كانت مجرد إقتراحات من مستخدمي هواتف أوبو وريلمي، ولا يوجد أي ضمان أو تأكيد أننا سنراها بتحديث اندرويد 10 القادم لهواتف Oppo/Reame أم لا، وشخصيًا أتمنى ان أرى واجهة مستخدم مع بعض تصميمات الأيقونات الجديدة. اندرويد 10 من جهة اخرى جاء مع تركيز أكثر على الخصوصية والأمان. وبما أن نظام ColorOS 7.0 قد تم تطويره بناءًا على نظام اندرويد العاشر، أعتقد أن جميع خواصه ستكون متاحة أيضًا.

موعِد تحديث Android 10 لهواتف Oppo

وكما ذكرنا سابقًا، اكدت أوبو رسميًا أن هاتف Reno 2 سيكون أول القائمة التي سيتم تحديثها إلى ColorOS 7.0 بحلول ديسمبر 2019 القادم. وبالتالي، تحديث اندرويد 10 لهاتف ريلمي، وأوبو ربما يظهر واضحًا خلال الشهرين القادمين. أما هاتف Oppo Reno 2F من الجهة الأخرى سيبدأ في تلقي تحديث الاندرويد العاشر بدءًا من الربع الأول من عام 2020، بطبيعة الحال تهتم الشركات أولًا بأحدث إصداراتها الرائدة، ثم بعد ذلك تهتم لاحقًا بالإصدارات الأقدم. بالإضافة إلى ان هاتف OPPO Reno 10X Zoom قد تم التأكيد بالفعل أنه سيتلقى Android 10 من الشركة المصنعة.

هذا لا يعني بالطبع أن الشركة ستتخلّى عن هواتفها الأقدم، أو حتى إصداراتها للفئة المتوسطة. وأزيدك من الشعر بيتًا، من المرجّح أيضًا أن تقوم شركة أوبو كذلك ريلمي بتحديث كافة هواتفهما الذكية المعن عنهم على مدى العامين الماضيين بالكامل. بطبيعة الحال، ليست لدينا أي تصريحات رسمية أو قائمة هواتف، ولكنه مع ذلك مجرد توقّع منطقي.

موعِد تحديث Android 10 لهواتف Realme

اما شركة ريلمي من الجهة الأخرى، فقد قامت بالفعل بالتصريح رسميًا عن موعِد تلقّى هواتفها لتحديث Android 10 رسميًا بدءًا من الربع الاول من عام 2020 القادم. ورغم ذلك، ليست لدينا أي تأكيدات بواسطة الشركة عن تحديث ColorOS 7.0 أو أي الواجهات المخصصة التي ستتلقاها هواتف ريلمي مع نظام اندرويد 10، خصوصًا بعد تصريح المدير التنفيذي للشركة في الهند أنه سيأتي بتجربة اندرويد الخام. وبناءًا على تصريح الشركة الرسمي عن موعِد التحديثات، الهواتف التي ستتلقّاها ستكون كالتالي:

الربع الأول من عام 2020 (من يناير إلى مارس)

الربع الثاني من عام 2020 (من إبريل إلى يونيو)

  • هاتف ريلمي 5
  • هاتف ريلمي 3
  • هاتف ريلمي 3i

الربع الثالث من عام 2020 (من يوليو إلى سبتمبر)

  • هاتف ريلمي 2 برو
  • هاتف ريلمي 1
  • هاتف ريلمي C1
  • هاتف ريلمي C2
  • هاتف ريلمي U1

وأخيرًا

هذه كانت هواتف Oppo & Realme التي تم تأكيد تلقّيها لتحديث ColorOS 7.0 بجانب نظام Android 10.0 في الفترة القادمة. بعض المستخدمين ربما ينتظرون بشغف تجربة واجهة ColorOS الجديدة، والبعض الآخر ربما يريد تجربة الخواص الثورية التي يحتويها نظام اندرويد الأخير. وعلى كلٍ، سنقوم من جانبنا بتحديث هذه القائمة كلما توفّرت أي معلومات جديدة حتى وإن كانت مجرد تسريبات او كانت رسمية من الشركة بالطبع. هذا كان كل ما نعرفه حتى الآن عن تحديثات أوبو وكذلك ريلمي في الوقت الحالي، وإذا كانت لديك أي إستفسارات أو اسألة، رجاءًا لا تتردد في ترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.