تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث ColorOS 12 “اندرويد 12” الآن متاح لهاتف Reno 7 5G مع شرح التحميل

هاتف آخر من الشركة الصينية أوبو قد حصل أخيرًا على تحديث اندرويد 12 المستقر، وهو رينو 7 “5G”. الشهر الماضي، أطلقت أوبو تحديث اندرويد 12 لهواتف رينو 3 (برو) بإصدار مستقر. والآن، وطبقًا لما نشرته أوبو على حسابها الرسمي بشأن خِطتها لإرسال تحديث ColorOS 12 المستقر لأجهزتها في شهر يونيو الجاري “تحديدًا منتصف الشهر في يوم 15″، هواتف OPPO K10 وكذلك Reno 7 5G كانوا ضمن هذه القائمة، وقد حافظت الشركة على وعدها بل وقبلها بيومين وأرسلت التحديث المستقر لكلاهما بدءً من الأمس وذلك بعد أن قامت بإرسال نفس التحديث لهاتف Reno 7 Pro في مايو 2022 الماضي أيضًا.

رينو 7 (5G): تحديث اندرويد 12

تحديث ColorOS 12

منذ شهر تقريبًا، نوّهت أوبو في منتدى دعم مستخدميها بقسم هاتف Reno 7 أنها بدأت البرنامج التجريبي لاختبار نظام اندرويد 12 على الهاتف. وبعد أقل من الشهر، الآن أصبح التحديث الرسمي متاح بإصداره المستقر لجميع المستخدمين حول العالم، وهذا ليس بغريب لأنه على مدى متابعتنا لعملية تحديثات هواتف أوبو في الفترة السابقة أن الشركة تستغرق تقريبًا ما يقرب من الشهر بين إتاحة البرنامج التجريبي والتواصل مع أعضاء البرنامج لإصلاح الأخطاء التي تظهر لهم، ثم بعد ذلك مباشرةً تقوم بإصدار النسخة المستقرة للجميع.

تحديث ColorOS 12 لهاتف Reno 7 قد تم إرساله بنسخة مستقرة لمستخدميه في الهند فقط حتى الآن، ومفترض أن يصل لجميع مستخدمي الهاتف الآخرين حول العالم في الفترة القليلة القادمة. نظام اندرويد 12 لهاتف رينو 7 قد جاء بنسخته الأخيرة برقم إصدار C.18 كما أنه قد جاء بحجم كبير نسبيًا (أكثر من 2 جيجابايت)، وهذا ليس شيء مفاجئ لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد كليًا، وكذلك إصدار جديد من واجهة المستخدم، لذلك أنصحك بشِدة قبل أن تقوم بتنفيذ أي خطوات من التأكد أن لديك سعة تخزينية فارغة أكثر من 4 جيجابايت، مع توصيل الهاتف باتصال إنترنت مستقر وذو سرعة تحميل مناسبة للتأكد من تحميل التحديث بدون أخطاء.

ما هي التغييرات في النظام الجديد؟

أما إن كنت تتساءل عن الإضافات الجديدة مع واجهة ColorOS 12 لهاتف Reno 7، فستحصل إذًا على بعض المميزات مثل تعديل ثيمات وألوان النظام اعتمادًا على الخلفية المستخدمة علة شاشتك الرئيسية الآن، تطبيقات افتراضية من Google، نافذة إعدادات جديدة كليًا خاصة بخيارات الخصوصية والأمان، الوضع الليلي محسّن، أيقونات جديدة بتصميم ثلاثي الأبعاد، خواص جديدة لميزة Always-On Display، والعديد من الأشياء الأخرى. قامت الشركة أيضًا بوضع بعض الخلفيات الافتراضية الجديدة، خلفيات ColorOS 12، علمًا أن بإمكانك تحميلها بشكل منفصل من الرابط السابق.

كيفية تحديث هاتفك إلى ColorOS 12 (خطوة-بخطوة)

هنالك بعض الأشياء الضرورية التي ستحتاج إلى فعلها أولًا للحصول على التحديث وهي:

  • تأكد أن هاتفك حاليًا يعمل بآخر إصدار رسمي وهو A.14 أو A.15.
  • اشحن بطارية الهاتف لنسبة 60% على الأقل.
  • تأكد أن هناك سعة تخزينية فارغة 5 جيجابايت على الأقل.
  • وصّل الهاتف بشبكة إنترنت مستقرة.

عندما تتلقى إشعار وجود تحديث جديد، نفِّذ إذًا الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى تحديثات النظام.
  3. إذا وجدت أي تحديث جديد، انقر على تنزيل الآن أو Download Now.
  4. انتظر حتى ينتهي الهاتف من التحميل والتثبيت.
  5. سيطلب منك الهاتف عمل إعادة تشغيل لاستكمال تثبيت التحديث الأخير.
  6. الآن لديك أحدث نظام تشغيل على هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى