اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث OxygenOS 13 لهواتف OnePlus 8T, 9R أصبح متوفر بنسخة تجريبية الآن!

أعلنت ون بلس منذ فترة ليست بالطويلة عن خِطتها لإرسال تحديث اندرويد 13 والقادم مع واجهة OxygenOS 13 لأجهزتها الذكية. وبعد هذا الإعلان بفترة قصيرة، بدأت الشركة بالفعل البرنامج التجريبي للنظام الجديد وقد اختارت أولًا هاتفها الرائد الأخير OnePlus 10 Pro للنسخة التجريبية العامة، بينما قد أتاحت نسخة Closed Beta “لعدد محدود من المستخدمين” لسلسلة هواتف OnePlus 8. واليوم، أضافت الشركة الصينية هاتفين جديدين للبرنامج التجريبي وهما OnePlus 8T وأيضًا OnePlus 9R للفئة المتوسطة، وهنا كل ما تحتاج أن تعرفه عن التحديث التجريبي الجديد وذلك إذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهما وتريد تجربة النظام القادم قبل الجميع.

ون بلس 8T & 9R (اندرويد 13)

أطلقت الشركة الأمريكية Google نظام اندرويد 13 المستقر لهواتف بيكسل منذ أيام، مما يعني أن مصنعي الهواتف الآخرين سيحاولون قريبًا أن يبدأوا الإعلان عن تحديثاتهم الرسمية بدورهم مثل شاومي، سامسونج، أوبو، وأيضًا ون بلس. وفي حالة ون بلس، الشركة مفترض أن تقوم بإرسال النسخة المستقرة من النظام لهاتف ون بلس 10 برو قريبًا، أما بالنسبةِ إلى هواتف الشركة الأخرى فهي ما زالت حاليًا في طور البرنامج التجريبي المحدود “Closed Beta” الذي عادةً ما يكون متوفر لعدد قليل جدًا من المستخدمين لتجربة النظام.

تحديث اندرويد 13 لهواتف OnePlus 8T وأيضًا OnePlus 9R متوفر حاليًا للتجربة من 200 مستخدم فقط. لذا، فقط أول 200 مستخدم سيقومون بالانضمام إلى البرنامج التجريبي هم من سيتثنى لهم تجربة واجهة OxygenOS 13 الجديدة قبل الجميع، علمًا أن هذا البرنامج متوفر للمستخدم الهندي فقط حتى الآن. وإذا كنت لا تعرف، إصدارات Closed Beta من ون بلس عادةً ما تستمر لمدة شهر ونصف أو شهرين وذلك قبل أن تقوم الشركة بإتاحة النسخة التجريبية العامة (Open beta) وتكون متوفرة وقتها لجميع المستخدمين وهي النسخة ما قبل المستقرة مباشرةً.

ما الجديد

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه إذا قررت تثبيت تحديث OxygenOS 13 الآن، فهنالك إذًا بعض الإضافات الجديدة والمثيرة للاهتمام مثل إمكانية تخصيص ثيمات والألوان الهاتف عبر خواص material you، إعادة تصميم واجهة المستخدم بالكامل. هنالك أيضًا بعض التحديثات في خاصية Always on display، نظام الودجت الجديد، إمكانية إدارة وتخصيص الشاشة الرئيسية، بجانب جميع الخواص الأساسية لنظام اندرويد 13 بالطبع. لذا، إذا أردت تجربة هذه الأشياء وتثبيت النظام الجديد على هاتفك الآن، اتبع إذًا الخطوات القادمة.

كيفية الانضمام إلى برنامج OxygenOS 13

حتى تتمكن من الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي على هواتف ون بلس اذهب إلى هذه الصفحة إن كنت مستخدم لهاتف OnePlus 8T، بينما إن كنت مستخدم لهاتف OnePlus 9R فستحتاج إذًا للذهاب إلى هذه الصفحة. هنا ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات والتفاصيل، وبمجرد الانتهاء من ملئ جميع البيانات المطلوبة وكنت ضمن أول 200 مستخدم يقومون بالتسجيل في البرنامج ستحصل على التحديث الرسمي عبر الهواء (OTA). وحتى تتأكد يدويًا إذا ما كان هناك تحديث رسمي جديد متوفر لهاتفك، اذهب إذًا إلى الإعدادات > عن الهاتف > وتأكد من وجود تحديث جديد.

يجب أن تعلم أيضًا أن ون بلس لا تسمح لك بقول أي شيء أو تسريب أي مواصفات أو تفاصيل عن واجهة المستخدم الجديدة الخاصة بها أثناء برنامج Closed Beta، ذلك تأكد أنك تفهم جميع قوانين الانضمام إلى هذا البرنامج قبل أن تفكر فعليًا في الانضمام له. ولتتعرف على جميع الشروط اذهب إلى هذه الصفحة الرسمية من ون بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى