اندرويد 13.0أخبار التقنية

تحديث OxygenOS 13 لهاتف OnePlus 8/8 Pro “نسخة Closed Beta” متاحة للتجربة!

بعد أن قامت الشركة الصينية بدعم مستخدمي هواتف OnePlus 9, 9 Pro وأيضًا  9RT لتجربة نظام تشغيل اندرويد 13 القادم مع واجهة OxygenOS 13 – هنالك هاتفين آخرين أضافتهم ون بلس لقائمة الهواتف التي حظت بفرصة تجربة النظام القادم الآن وهما OnePlus 8 وأيضًا OnePlus 8 Pro (نسخة Closed beta المحدودة). بينما إن كنت مستخدم حالي بهاتف OnePlus 10 Pro فقد أصبح بإمكانك تحميل النسخة التجريبية العامة وتجربتها على الإصدار العالمي من الهاتف الآن.

ون بلس 8 & 8 برو (اندرويد 13)

Android 13.0.0
Android 13.0.0

إذا ما صادف أنك مستخدم حالي لإحدى إصدارات سلسلة OnePlus 8، فقد أصبح الآن بإمكانك تجربة نظام اندرويد 13 مع واجهة OxygenOS 13 الجديدة كليًا من ون بلس قبل المستخدمين الآخرين.

يبدو أن الشركة الصينية تريد الانتهاء سريعًا من إرسال نظام التشغيل الجديد لجميع هواتفها المؤهلة مبكرًا، مقارنةً مع خطتها لإرسال التحديثات الرسمية السابقة بالعام الماضي. وإذا كنت لا تتذكر، كشفت الشركة عن ون بلس 8 “كهاتف رائد آن ذاك” بعام 2020 ويعتبر نظام اندرويد 13 هو التحديث الرئيسي الأخير لنظام التشغيل الذي سيحصل عليه الهاتف طبقًا لسياسة تحديثات ون بلس لنظام التشغيل “ثلاثة تحديثات رئيسية” وذلك بعد أن حصل على تحديث اندرويد 12 في مارس 2022 الماضي، ومن قبله أيضًا حصل على اندرويد 11.

هل تعلم أن بإمكانك تثبيت واجهة ColorOS لهواتف OnePlus 8 بشكل رسمي!

تحديث OxygenOS 13 لهاتف OnePlus 8 وأيضًا OnePlus 8 Pro متاح في الوقت الحالي عبر برنامج تجريبي “نسخة Closed beta المحدودة” لعدد قليل جدًا من المستخدمين وهم 200 مستخدم فقط للهاتفين معًا، أي النظام الجديد متاح للتجربة بواسطة 100 مستخدم فقط لكل هاتف، لذلك أنصحك بشِدة أن تتخِذ قرارك سريعًا. هذه النسخة المحدودة من البرنامج التجريبي ستظل قائمة لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر ثم بعد ذلك ستقوم الشركة ببدء النسخة التجريبية العامة على الأرجح بمجرد الانتهاء من البرنامج التجريبي الخاص بهاتف ون بلس 10 برو.

أما بالحديث عن الأشياء الجديدة، فقد جاءت واجهة OxygenOS 13 الجديدة لهواتف ون بلس مع عدد كبير جدًا من المميزات والإضافات وذلك ناهيك عن تغيير التصميم الظاهري جذريًا والذي يعتبر هو التغيير الأساسي هنا في واجهة المستخدم. بعد الإضافات الأخرى تتضمن وضع HyperBoost الخاص بالألعاب، خواص وإعدادات خصوصية وأمان أفضل والذي أصبح مؤخرًا الاهتمام الأساسي بنظام اندرويد، والكثير من الخواص الأخرى التي يُمكنك تجربتها إذا قررت الانضمام إلى البرنامج التجريبي.

طريقة الانضمام إلى برنامج OxygenOS 13 التجريبي

  1. اذهب إلى صفحة beta application واملئ البيانات المطلوبة.
  2. الآن ستقوم ون بلس بالتأكد من استيفاء جميع البيانات التي أدخلتها.
  3. إذا كنت قادر على طلب الانضمام ضمن الـ 200 مستخدم ستحصل على التحديث.
  4. تأكد من وجود تحديث جديد من الإعدادات > عن الهاتف > ابحث عن تحديث جديد.

في الواقع أن شركة ون بلس طالما كانت غامضة فيما يخص فيما يخص المعلومات المتوفرة حول برامج Closed beta، لذلك عادةً ما تكون متاحة فقط لعدد قليل جدًا من المستخدمين وذلك بخلاف النسخة العامة “Public beta” والتي يُمكنك لأي مستخدم الانضمام لها. على كلٍ، يُمكنك الذهاب إلى هذه الصفحة التي تم التنويه بها عن النسخة التجريبية الجديدة لمعرفة جميع الشروط والمتطلبات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى