اندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحميل تحديث اندرويد 13 لهواتف Google Pixel “إصدار مستقر” مع شرح التثبيت!

الأمر بكامله بدأ في شهر فبراير 2022 الماضي عندما أعلنت Google عن إصدار المطورين من نظام تشغيل اندرويد 13. ثم بعد ذلك لاحقًا تم إطلاق عِدة إصدارات لنسخة المطورين وذلك قبل أن تقوم الشركة الأمريكية بالإعلان عن النسخة التجريبية “شِبه المستقرة” من النظام في شهر مايو الماضي، وبعد أربعة إصدارات تجريبية، أعلنت جوجل أخيرًا عن النسخة المستقرة من النظام لجميع هواتفها المؤهلة بدءً من Pixel 4 وحتى Pixel 6a. لذا، إذا ما صادف أن لديك هاتف من سلسلة بيكسل ولم تحصل على تحديث Android 13 حتى الآن، فقد أصبح بإمكانك إذًا تحميله ومعرفة كيفية تثبيته بنفسك عبر خطوات مُبسّطة بالأسفل.

جوجل بيكسل (Android 13)

Android 13.0.0
Android 13.0.0

أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية تتحسّن باستمرار منذ فترة طويلة، وعندما تلاحظ أن نظام تشغيل مثل اندرويد يستحوذ بمفرده عالميًا على أكثر من 80% من الأجهزة الذكية، أصبح على عاتقه الاهتمام بأكثر من مجرد تطوير النظام وإضافة خواص جديدة له مثل الإمكانيات المطوّرة للتحكم بإعدادات وخيارات الخصوصية والأمان والتي أصبحت اهتمام كبير لمعظم مستخدمي هذه الأجهزة في الفترة الأخيرة. لذلك، تركز Google جهودها على جعل نظام اندرويد آمن قدر الإمكان أكثر فأكثر مع كل إصدار جديد تقوم بإصداره.

كشفت الشركة رسميًا عن نظام تشغيل اندرويد 13 في حَدَث Google I/O الأخير. ومثلما نعتاد دائمًا مع كل إصدار جديد، شاركت الشركة مع المهتمين خطة ومواعيد إطلاق إصدارات النظام القادم منذ ذلك الوقت. وطبقًا لهذه الخطة، بدأت Google أول نسخة تجريبية من النظام في مايو 2022 الماضي، ثم بعد ذلك لاحقًا أطلعت إصدار Beta 2 ثم Beta 3 ثم آخر نسخة تجريبية Beta 4. وبعد فترة طويلة من التجارب والاختبارات، بدأت الشركة أخيرًا في إرسال النسخة المستقرة من نظام اندرويد 13 لمستخدمي هواتف Pixel، بل وقد أصبح بإمكانك تنزيلها الآن عبر روابط رسمية مباشرة وتثبيتها بنفسك على هاتفك.

ما هي هواتف Google Pixel المؤهلة لتحديث اندرويد 13؟

  • هاتف Pixel 4
  • هاتف Pixel 4 XL
  • هاتف Pixel 4a
  • هاتف Pixel 4a 5G
  • هاتف Pixel 5
  • هاتف Pixel 5a
  • هاتف Pixel 6
  • هاتف Pixel 6 Pro
  • هاتف Pixel 6a

تحميل اندرويد 13

الشيء المميز حول نظام اندرويد هي الحرية التي يوفرها لمستخدميه حول سهولة وإمكانية الوصول لتحديثات النظام الجديدة ببساطة، خاصةً إن كنت مستخدم لهاتف من سلسلة Pixel ستفهم حتمًا ما أتحدث عنه. الآن، حمِّل النسخة الملائمة لهاتفك من روابط التحميل القادمة، ثم بعد ذلك اتبع خطوات التثبيت المذكورة بعد ذلك.

الهاتف نظام المصنع (كامل) ملف OTA (التحديث الفرعي)
هاتف Pixel 4 تحميل تحميل
هاتف Pixel 4 XL تحميل تحميل
هاتف Pixel 4a تحميل تحميل
هاتف Pixel 4a 5G تحميل تحميل
هاتف Pixel 5 تحميل تحميل
هاتف Pixel 5a تحميل تحميل
هاتف Pixel 6 تحميل تحميل
هاتف Pixel 6 Pro تحميل تحميل
هاتف Pixel 6a تحميل تحميل
إذا أردت معرفة كيفية وخطوات تثبيت إصدارات المطورين من نظام اندرويد، اذهب إذًا إلى هذا الشرح.

في حالة أنك قد قمت بتحميل وتثبيت نظام اندرويد 13 الجديد على هاتفك، ثم لاحظت وجود مشكلةٍ ما أو خطأ من أي نوع، تأكد أن تذهب إلى صفحة تبليغات نظام اندرويد وكذلك صفحة تقارير الأخطاء وذلك حتى تساعد مطورين Google على حل هذه المشكلة في إصدار النظام المستقرة لاحقًا. كما يُمكنك أيضًا أن تذهب إلى قسم النظام في حالة أنك مستخدم لموقع Reddit.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى