نظام اندرويد 11.0

تحديث Android 11.0 لأجهزة Xiaomi Poco: هواتف بوكو المؤهلة لنظام اندرويد 11 [محدّث]

هواتف بوكو المؤهلة لتحديث اندرويد 11. شركة Poco أصبحت منذ فترة علامة تجارية منفصلة من شركة شاومي الصينية. ولكن رغم ذلك مثلما رأينا مع معظم الشركات الأخرى التي انفصلت عن الشركة الأم مثل Honor مع هواوي او Realme مع أوبو، شركة بوكو ما زالت تستخدم خدمات شاومي المعتادة سواء تطبيقات افتراضية أو حتى واجهة MIUI المخصصة. لذا، أشياء مثل قنوات التحديث، خدمات ما بعد البيع، أو حتى نظام التشغيل ستقوم باستعارتها Poco من Xiaomi وذلك حتى إشعار آخر حسب تصريح الشركة على تويتر.

آخر تحديث لقائمة هواتف Poco المؤهلة لتحديث اندرويد 11 كان بتاريخ: 8 يناير 2021.
Poco Global
أنقر على الصورة لتكبيرها

تحديث اندرويد 11 لهواتف بوكو

نحن نعرف بالفعل أن الشركة ستقوم بإطلاق منصّة لدعم المستخدمين وذلك طبقًا للتصريح السابق، أو منتدى رسمي يضم المستخدمين والمبرمجين حتى يستطيعون التواصل معًا مثلما رأينا مع منتدى دعم MIUI، ولكن الشئ الغير واضح حتى الآن هو إذا ما كانت تنوي Poco التخلي عن واجهة MIUI وإنشاء واجهتها المخصصة مثلما فعلت ريلمي وتخلّت عن واجهة ColorOS – أو حتى سياسة تحديثات شاومي الحالية ام لا.

سياسة شاومي لتحديث أجهزتها الذكية

إن كنت لا تعرف، شاومي حاليًا تقوم بدعم هواتفها الذكية بواسطة إرسال 2 فقط من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية، ونتحدث هنا عن الهواتف الرائدة، أما الهواتف المتوسطة من الجهة الأخرى فهي تحصل على تحديث رئيسي 1 واحد فقط. ونظرًا لشهرة هواتف Poco في الوقت الحالي وكون أنها أيضًا معروفة بحب المستخدمين مقارنة ببقية هواتف شاومي، اعتقد أنها ستكون فكرة رائعة أن تقوم الشركة باتباع سياسة مختلفة للتحديثات، وأيضًا استخدام واجهة مخصصة مختلفة أيضًا.

نعم، ثلاثة تحديثات رئيسية للنظام مثلما فعلت سامسونج مؤخرًا مع بعضًا من هواتفها الذكية سيكون أكثر من كافي لشراء هاتف من بوكو مثلا. لذا، ثلاثة تحديثات للاندرويد بجانب ثلاثة تحديثات للواجهة المخصصة سيكون شئ رائع، ولكننا مع ذلك لسنا من نضع القوانين، نحن نقترح فقط!

هل هاتفي من Poco داعمًا لتحديث Android 11؟

حتى الآن، هاتف Poco F1 فقط هو الوحيد الذي قد تلقى 2 من تحديثات اندرويد الرئيسية، وآخرهما كان تحديث اندرويد 10. نعم تحدثنا من قبل عن إمكانية حصوله على تحديث اندرويد 11، بل أن الهاتف حتى حصل على إمكانية تثبيت Android 11 إصدار GSI، ولكن رغم ذلك ليس هناك أي شيء مؤكد على أن الشركة الصينية تنوي تحديثه للمرة الثالثة.

في الواقع أنه يتشابه جدًا مع هاتف Poco X3 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا حيث تم التأكيد رسميًا من الشركة أنه سيكون داعمًا لتحديث اندرويد 11 القادم، ولكن رغم ذلك ليس هناك أي تأكيد مشابه بشأن تحديث اندرويد 12 مثلًا.

هواتف بوكو التي تم تحديثها حتى الآن

لذا، حتى وقت كتابة هذه الكلمات، ليس هناك أي معلومات محددة عن سياسة تحديثات أجهزة Poco القادمة. ولكن ما نستطيع تأكيده الآن، أن جميع هواتف بوكو الذكية “بخلاف هاتف Poco F1” سيتم تحديثهم إلى نظام Android 11 القادم. حتى الآن، هاتف Poco F2 Pro كمثال قد حصل بالفعل على تحديث اندرويد 11 بنسخته المستقرة، كما أن هاتف Poco X2 من الجهة الأخرى تحت اختبارات نظام اندرويد الأخير في الوقت الحالي وكذلك نسخته الصينية التي جاءت باسم Redmi K30 4G.

هناك أيضًا بعض التقارير التي وضّحت أن اختبارات نظام اندرويد 11 قد بدأت بالفعل بالنسبةِ لهواتف التالية:

  • هاتف Poco X3 NFC
  • هاتف Poco M3
  • هاتف Poco M2

لذلك على الأرجح أن النسخة التجريبية Public beta لهذه الهواتف في القائمة السابقة ربما تكون قريبة جدًا.

أجهزة Pocophone المؤهلة لنظام Android 11

لذا، وبناءًا على ما سبق، في القائمة التالية وضعنا هواتف بوكو الداعمة لتحديث نظام اندرويد 11 القادم، وسنقوم بتحديث هذه القائمة باستمرار بمجرد توفر أي معلومات جديدة أو تصريحات رسمية من الشركة أو حتى مجرد تسريبات، وذلك سواء بالحذف أو الإضافة.

  • هاتف Poco F2 Pro
  • هاتف Poco X3
  • هاتف Poco X3 NFC
  • هاتف Poco X2
  • هاتف Poco C3
  • هاتف Poco M3
  • هاتف Poco M2
  • هاتف Poco M2 Pro

ما نعرفه حتى الآن عن اندرويد 11 لهواتف بوكو (تحديث يومي)

تحديث 8 ديسمبر 2020: تحديث اندرويد 11 لهواتف Poco قد بدأ بالفعل، حيث أرسلت الشركة الصينية المنفصلة عن شركة شاومي مؤخرًا تحديث اندرويد الأخير لهاتف Poco F2 Pro. التحديث الجديد للهاتف قد جاء برقم إصدار V12.2.1.0.RJKEUXM كما أنه جاء بحجم 2.85 جيجابايت. لذا بإمكانك تحميله من الرابط السابق وتثبيته بنفسك، علمًا أن النسخة المتوفر تحميلها موجهة لمستخدمي الإصدارات العالمية من الهاتف في أوروبا.

طبقًا لهذه التغريدة من موقع Xiaomi Firmware Updater على تويتر، شركة شاومي قد بدأت في اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Poco X3، هاتف Mi Note 10 Lite، هاتف Redmi Note 9، بالإضافة إلى هاتف Redmi 9.


تحديث 9 ديسمبر 2020: تحديث اندرويد 11 الرسمي المستقر بجانب واجهة MIUI 12 قد تم إرساله بينما نتحدث لمستخدمي هاتف Poco F2 Pro الإصدارات العالمية في أوروبا. التحديث الجديد جاء برقم إصدار V12.2.1.0.RJKEUXM كما أنه جاء بحجم 2.81 جيجابايت. بإمكانك تحميل التحديث من هذا الرابط، ثم تثبيته بنفسك من إعدادات الهاتف.


تحديث 15 ديسمبر 2020: أعلنت شركة Poco رسميًا عبر حساب بوكو الهند الرسمي على تويتر أنها بصدد عمل منتدى دعم خاص لمستخدميها لمشاركتهم في الخواص والمميزات الجديدة في الإصدارات القادمة، وكذلك التواصل معهم والمناقشة بشأن كل شيء بخصوص أجهزة بوكو.


تحديث 24 ديسمبر 2020: طبقًا لادعاء هذا المشرف من منتدى دعم MIUI، دعم التنقل بالسحب والإيماءات مع نظام اندرويد 10 الحالي لهواتف بوكو سيكون متواجد أيضًا مع تحديث اندرويد 11 لهم، وهواتف بوكو التي تعمل حاليًا أيضًا بنظام اندرويد 10 ستحظى بنفس خواص من خلال تحديث فرعي.


تحديث 4 يناير 2021: حصل اليوم مستخدمي هاتف Redmi K30 4G في الصين على تحديث اندرويد 11 الرسمي المستقر برقم إصدار V12.1.3.0.RGHCNXM، وبما أن هذا الهاتف هو نفسه Poco X2 في الأسواق الأخرى خارج الصين، على الأرجح إذًا أن بوكو اكس 2 سيحصل هو الآخر على النظام الأخير خلال الفترة القليلة القادمة.


تحديث 8 يناير 2021: تلقى اليوم مستخدمي جوال Poco F2 Pro على إصدار فرعي جديد من نظام تشغيل اندرويد 11 على أجهزتهم من الإصدارات العالمية.

الخاتمة

لذا، هذه هي قائمة هواتف بوكو الداعمة لتحديث نظام اندرويد 11 بجانب واجهة MIUI 12 المخصصة، وما نعرفه كذلك من معلومات عن هذا الموضوع حتى الآن. هل لديك أي شيء لتضيفه على ما لدينا بالفعل؟ هل لديك أي آراء مختلفة للمناقشة التي بدأناها هنا؟ سنكون سعيدين جدًا بمشاركتك لنا في قسم  التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى