نظام Android 11.0 لهاتف Poco F1 | إصدار المطوّرين التجريبي [شرح التثبيت]

تحديث اندرويد 11.0 (Android R) الرسمي المستقر ليس قريبًا بأي حال من الأحوال، ولن نراه أي نسخة رسمية منه قبل شهر أغسطس 2020 القادم. الإصدار الحالي والذي يُسمى Developer Preview هو إصدار تجريبي خاص بالمطورين ومبرمجي التطبيقات فقط كما يظهر على إسمه، والذي ينوون تحديث تطبيقاتهم وأدواتهم للتوافق على نظام اندرويد R القادم. المبرمجين المهتمين بهذا الإصدار الآن لديهم الفرصة لتجربة هذه التطبيقات على هواتف جوجل بيكسل بدءًا من Pixel 2 وحتى Pixel 4.

ولكن مهلًا، ماذا لو كنت لست من مستخدمي هواتف بيكسل ولكنك ما زلت تريد تجربة اندرويد 11 الجديد؟ حسنًا، طالما أن هاتفك داعمًا لمشروع Google Treble، بإمكانك تثبيت نظام Android 11 (إصدار المطورين) نسخة GSI على هاتفك المدعوم من جوجل. إصدار GSI هو نسخة “غير معدلة” من نظام اندرويد أو ما تُسمى AOSP (مفتوح المصدر) وذلك حتى يسمح للمطورين بإمكانية إختبار توافق التطبيقات مع النظام القادم في وقت إطلاقه. لذا، نعم، هذا ليس نظام موجّه للمستخدم المعتاد، ولا يصلح حتى للإستخدام اليومي.

نظام اندرويد 11 لاجهزة اندرويد

بوكو F1 | اندرويد 11.0

إذا كنت تتذكر، رأينا مشروع Project Treble للمرة الأولى بالمزامنة مع إطلاق Android Oreo. نظريًا، هذا يعني أن جميع هواتف اندرويد التي جائت بنظام اندرويد 8.0 من الصندوق داعمة لهذا المشروع. الهواتف الداعمة لمشروع Treble مفترض أن تتلقى تحديثات النظام أسرع من المعتاد بما أن المطورين الآن لديهم مهمات أقل لتنفيذها مع تحديثات النظام الرئيسية مثل إضطرارهم لتعديل واجهات اندرويد المخصصة لتعمل مع الإصدارات الجديدة على سبيل المثال.

أجهزة Treble تتميز بأنها قامت “بفصل” قسم نظام التشغيل عن الواجهات المخصصة أو الأشياء المكملة الأخرى. وبالتالي، المبرمجين أصبح بإمكانهم تغيير نظام التشغيل الأساسي بسهولة بدون ان يحتاجوا إلى تغيير أي شئ آخر أولًا مثلما كان الوضع حتى نظام Android 7.0.

كمثال بسيط، مستخدمي هاتف Pocofone F1 من شاومي أصبح الآن بإمكانهم تثبيت نظام Android 11 (إصدار GSI) على أجهزتهم. في الواقع أن أحد المستخدمين قد قام بذلك بالفعل، ويبدو أن النظام، وبشكل مثير جدًا للدهشة، مستقر جدًا ويعمل بدون أخطاء تقريبًا.

وبما أن كود المصدر الخاص بنظام Android 11.0 R لن يكون متوفر بأي وقتٍ قريب (حتى يُتاح للمطورين عمل الرومات المعدلة بواسطته)، بجانب واقع أن هاتف Poco F1 لن يتم تحديثه إلى نظام اندرويد 11 كون أنه قد تلقى 2 من تحديثات اندرويد الرئيسية. لذا، تثبيت نسخة GSI التي نتحدّث عنها اليوم ربما تكون طريقتك الوحيدة لتجربة نظام اندرويد القادم، على الأقل حتى الآن.

تحميل نظام Android 11 لهاتف Poco F1

بالأسفل ستجد خطوات تفصيلية لكيفية تثبيت نظام اندرويد (إصدار المطورين) على هاتفك، ولكنك بطبيعة الحال ستحتاج أولًا لتحميل ملف الروم الداعم للهاتف، وكذلك ملف GSI، ثم بعد ذلك استخرج محتوياتهم وقم باتباع تعليمات التثبيت القادمة بالأسفل.

إصدار الهاتفberyllium
واجهة المستخدمAOSP
إصدار خدمات جوجل

20.04.14

النظامAndroid 11
حجم التحديث1.7 جيجابايت
التصحيح الأمني5 مارس 2020
تاريخ الإصدار5 مارس 2020

ويُمكنك تحميل نظام اندرويد 11 من خلال الذهاب إلى الروابط التالية:

Pixel-AB-R-20200221-ErfanGSI.img-0414.7z

beryllium-ota-qq2a.200305.002-REL.03051806.zip

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت اندرويد 11 باستخدام TWRP

  1. قم بتحميل الملفات الملائمة لهاتفك من الأعلى، ثم قم باستخراج محتويات ملف ZIP.
    • ستحصل على ملفين وهما: ملف system.img وأيضًا ملف vendor.img.
  2. الآن، قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم أعِد تشغيله بداخل وضع الريكفري المخصص (TWRP).
  3. بعد الدخول إلى الريكفري، من القائمة الرئيسية إذهب إلى زر Wipe.
    الخطوة السادسة في خطوات تثبيت ريكفري TWRP علي هاتف وان بلاس 7 برو
  4. من هنا قم تحديد خيارات Dalvik/ART cache, Cache, System, Data.
    • تحذير: هذه الخطوة ستقوم بمسح النظام الحالي على الهاتف وكافة محتويات الذاكرة الداخلية.
  5. الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء الفورمات.
  6. بعد انتهاء الخطوة السابقة، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  7. قم بنقل مجلد محتويات روم اندرويد 11.0 الذي قمت باستخراجه في الخطوة الأولى.
  8. الآن عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية، واذهب إلى زر Install.
  9. إذهب إلى ذاكرة الهاتف الداخلية، وابحث عن مجلد محتويات Android 11.
    • في حالة انك لم تجده لأي سبب، ستحتاج إذًا لعمل فورمات للذاكرة مرة أخرى من خلال زر Wipe > ثم Format Data ثم Yes. وبعد ذلك ستحتاج لنقل محتويات نظام Android R مرة أخرى بنفس الطريقة السابقة بواسطة USB.
  10. في هذه المرحلة وبعد الذهاب إلى زر Install، من امامك أنقر على زر Install Image > وقم باختيار System.img.
    • ستجد ملف system.img بداخل مجلد GSI.
      تفليش ملفات IMG بداخل ريكفري TWRP
  11. من الخيارات أمامك قم بالضغط على خيار System Image، ثم اسحب على زر Swipe بالأسفل.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة وبدء تفليش النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 11. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد 11 قبل الجميع.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.